الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية بريطانيا يختار هذه المنطقة السّاحِرة في سلطنة عُمان ليقضي إجازته فيها

وزير خارجية بريطانيا يختار هذه المنطقة السّاحِرة في سلطنة عُمان ليقضي إجازته فيها

أعرب جيرمي هانت وزير الخارجية البريطاني عن من أمنياته بأن يقضي إجازة بسلطنة عُمان وبالتحديد في محافظة “مسندم” حيث جمال البحر والجبال .

 

كشف عن ذلك سفير السلطنة لدى المملكة المتحدة عبدالعزيز الهنائي في تغريدةٍ له عبر حسابه في”تويتر”، مرفقاً إيّاه بصورةٍ جمعتهما.

وتعتبر محافظة مسندم ذات طبيعة جغرافية متنوعة، تجمع بين الجبال الشاهقة ومياه البحر العميقة وشواطئها الصخرية والتي شكلت على امتداد سواحلها سلسلة من الأخوار المائية الجميلة بمختلف أطوالها وأعراضها وتعرج ممراتها وجزرها البحرية بتنوع أشكالها وأحجامها ومواقعها.

 

وهناك العديد من الأماكن التاريخيّة والأثرية في مسندم، والتي تشتهر بها المنطقة، حيث يوجد فيها العديد من القلاع والحصون الرائعة، وفيها أيضاً باب فك الأسد، ووادي الروضة وهضبته، إضافةً إلى أحافير جبل حريم، وأفلاج مدحاء.

 

وتضع وزارة السياحة العُمانية محافظة مسندم ضمن أولوياتها في التطوير والتنمية السياحية المستدامة بالتنسيق مع مكتب الاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية بمحافظة مسندم 2040 ومع الشركاء في القطاع الخاص، وهناك خطط قادمة للتطوير والتنمية السياحية في مختلف ولايات المحافظة تعكف الوزارة على دراستها.

 

ويتوفر في مسندم العديد من الفنادق والمنتجعات، والتي يمكن المكوث بها، والتمتع بخدماتها، حيث إنّها تناسب جميع الأذواق، ويمكن زيارة العديد من المقاهي والمطاعم المنتشرة في المدينة، والتي تقدم كافةَ الأطباق والخدمات السياحيةِ المميزة.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير خارجية بريطانيا يختار هذه المنطقة السّاحِرة في سلطنة عُمان ليقضي إجازته فيها”

  1. ايش الغريب ؟! السيد يعود إلى عبيده وخدامه ! ما يوم من الأيام كنتم تقصفوا امارة رؤوس الجبال لأن قبائل الشحوح العربية الأصيلة رفضت الانصياع لكم واحتلالكم لأراضيهم ! بينما دويلة مسقط تنبطح للإنجليز! هههه! التاريخ يعيد نفسه وبصور مخزية محزنة الأسياد البريطانيون يذلون العبيد المنبطحون ! ههههه! قالها احد البريطانيون يوما ما : مسقط وعمان هي الجزء الوحيد الذي سيقال للبريطاني سيد إلى نهاية العالم ! هههههههه! ها هاها !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.