الرئيسية » الهدهد » أمين عام وزارة الخارجية العُمانية: على العرب أن يفهموا أن إسرائيل حقيقة “لها حقوق وعليها واجبات”!

أمين عام وزارة الخارجية العُمانية: على العرب أن يفهموا أن إسرائيل حقيقة “لها حقوق وعليها واجبات”!

أكد أمين عام وزارة الخارجية العمانية بدر البوسعيدي على أن سياسة سلطنة عمان تقوم على الحفاظ على التوازن في المنطقة، موضحا أن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومن بعده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسلطنة تأتي في هذا الإطار.

 

وقال “البوسعيدي” خلال مشاركته في المنتدى الرابع لحوار المتوسط المنعقد في العاصمة الإيطالية روما “نحن بحاجه إلى إيجاد حل للمشكلة الفلسطينية”.

 

كما دعا أمين عام وزارة الخارجية العمانية الدول العربية إلى أن تفهم بأن إسرائيل حقيقة قائمة في المنطقة، لها حقوق وعليها واجبات.

 

وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، قد سبق وأن بأن “الزمن أصبح مناسبا للتفكير بجدية في التخلص من المشكلات التي لا تسمح لدول المنطقة بالتطور الذي تستحقه”.

 

وأشار “بن علوي” في حديثه عن القضية الفلسطينية ودور بلاده في حلها خلال مشاركته الشهر الماضي في “حوار المنامة” ، في ضوء استقبال السلطان قابوس بن سعيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن بلاده “تساعد على تقارب الطرفين” الإسرائيلي والفلسطيني.

 

وقال :”التاريخ يقول إن التوراة رأت النور في الشرق الأوسط واليهود كانوا يعيشون في هذه المنطقة من العالم”، مشيرا إلى أن إسرائيل دولة موجودة بالمنطقة ونحن جميعا ندرك هذا، والعالم أيضا يدرك هذه الحقيقة وربما حان الوقت لمعاملة إسرائيل بالمثل وتحملها نفس الالتزامات.

 

وأضاف الوزير العماني: “نشعر بتفاؤل شديد حيال هذا الاقتراح لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”، والذي سيكون مفيدا للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

 

وتابع “لا نقول إن الطريق أصبح الآن سهلا ومفروشا بالورود لكن أولويتنا هي وضع نهاية للصراع والانتقال إلى عالم جديد”.

 

وأشار الوزير العماني إلى أن دور مجلس التعاون الخليجي لن ينتهي والدول الأعضاء حريصة عليه.

 

وشدد الوزير أن “القضية الفلسطينية هي أساس المشكلات كلها التي حصلت خلال النصف الأخير من القرن الماضي”.

 

وقال: “إذا سلكنا مسلك السلام في فلسطين ستدعمنا كل دول العالم، وإلا فسيبقى الشعب الفلسطيني يعاني من العنف”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أمين عام وزارة الخارجية العُمانية: على العرب أن يفهموا أن إسرائيل حقيقة “لها حقوق وعليها واجبات”!”

  1. حقيقه مؤقته ولكن سيأتي اليوم التي ستشلع من فلسطين وسيرحع كل صهيوني إلى الجحر الذي إتى منه طال الزمن أم قصر حقيقه نؤمن بها.

    رد
  2. الحقيقة أنه كل الحكام مهتمين بعرشهم و لا يهمهم فلسطيني و لا يمني و لا سوري و لا ليبي و لا عراقي، و لا القدس و لا الكعبة خليهم يصلوا أول و يعرفوا أنه فى رب.

    رد
  3. الحقيقة الواقعة أن مسقط وعمان هي نفسها لا تختلف فقط كانت في السر تعربد مع الصهاينة والآن في العلن ! لكن هل هذا الجاهل الذي عين في منصب رفيع في الخارجية العمانية بشهادة مشكوك فيها ولأن والده كان سكرتير للحاكم الأسبق ورئيس ديوان للحاكم الحالي يستطيع قول ما هي حقوق الصهاينة وماهي واجباتهم ؟! أم فقط لقن كلمتين ليهذر بها ويتملق أسياده الصهاينة للتقرب من منصب الخارجية في العهد القادم ؟ كيف بمجموعة جهلة سيجدون حل للقضية الفلسطينية ؟ الحمد لله الذي فضحهم على رؤوس العباد وأصبح سيرك التعري لهم دون توقف ! الأهم ان الشعب الفلسطيني ليس مرتهن بمثل هذه الأشكال التي تعمل كخدم وعبيد للصهاينة فالقرار اليوم بيد الشعب الفلسطيني وحركاته التحررية مثل حماس والجهاد!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.