صحفي إسرائيلي ينشر فيديو لتعذيب سيدة أردنية ويشعل اتهامات متبادلة بينه وبين الإعلام الاردني

0

تسبب مقطع فيديو نشره الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات” يزعم فيه بأنه لمواطنة أردنية تدعى بأنها تعرضت للتعذيب على أيدي الأجهزة الأمنية حالة من الجدل بينه وبين وسائل الإعلام الأردنية.

 

ووفقا للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت “ملحم” وهي تعرض يدها اليمنى وقد ظهر عليها علامات صدمات وآثار دماء، زعم “كوهين” إنها ناتجة عن تعذيبها.

ومع تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت صحيفة “الرأي الأردنية خبرا نفت فيه صحة الادعاءات الواردة في حساب “كوهين”، مؤكدة بأن ومناهضة التعذيب قامت بتشكيل لجنة لتقصي حقيقة الواقعة.

 

وبحسب الصحيفة، فقد توصلت اللجنة إلى أن صاحبة الفيديو تعاني من مرض نفسي يعمل لها اضطرابا وهوسا يجعلها غير مدركة لأفعالها، مشيرة إلى أن أشقاء السيدة قاموا برفع قضية حجر عليها وقد صدر حكما بالحجر، لافتة إلى انها كانت نزيلة لفترة في المركز الوطني للطب النفسي.

 

من جانبه كذب “كوهين” صحة ما أوردته صحيفة “الرأي”، مؤكدا بأن المنظمة العربية لحقوق الإنسان لم تشكل لجنة ولم تصدر أي بيانات حول الواقعة، متهما الصحيفة بالتزوير.

 

وقال في توينة له مرفقا بها موقع المنظمة وداعيا متابعيه للدخول عليه والبحث عن بيان المنظمة:” فضيحة: جريدة الراي الاردنية تنشر تقريرا مزورا ضد الدكتورة الاردنية المعذبة هبة ملحم وتتهمها بالجنون ثم تنسب الاتهام للمنظمة العربية لحقوق الانسان والتي لا يوجد مثل هذا الكلام على موقعها!!

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.