الرئيسية » الهدهد » بطلب من “ابن سلمان”.. مصر تمنع هنية من مغادرة قطاع غزة إلى هذه الدولة

بطلب من “ابن سلمان”.. مصر تمنع هنية من مغادرة قطاع غزة إلى هذه الدولة

كشف الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين بأن مصر منعت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من السفر عبر أراضيها إلى إيران بطلب مباشر من السعودية.

 

وقال “كوهين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تم منع اسماعيل هنية من مغادرة قطاع غزة إلى ايران من قبل المصريين بطلب من إسرائيل والسعودية.”

وكان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، موسى أبو مرزوق، قد كشف الخميس أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، “يجري ترتيبات للقيام بجولة خارجية، تشمل عدة دول على المستويات العربية والإسلامية والدولية”.

ولم يفصح “أبو مرزوق”، عضو المكتب السياسي لـ”حماس”، خلال مقابلة خاصة مع وكالة الأناضول، عن موعد بدء الجولة، التي سيقوم بها وفد من الحركة يترأسه هنية، كما لم يسم الدول التي سيزورها الوفد.

 

واكتفى “أبو مرزوق” بالقول إن “دول على المستويات الثلاثة العربية والإسلامية والدولية أبدت استعدادها لاستقبال وفد رسمي برئاسة هنية، ويجري الترتيب لزيارات أخرى”.

 

وتحدث عن ملفات هي الأبرز على الساحة الفلسطينية، مثل ملفي التهدئة والمصالحة، مشددا على أن جهودا مصرية وأخرى إقليمية ودولية وأوروبية تبذل لإنجاح الملفين، كل على حدى.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بطلب من “ابن سلمان”.. مصر تمنع هنية من مغادرة قطاع غزة إلى هذه الدولة”

  1. صدق كوهين…ولعنة الله على عساكر مصر وكبيرهم السيسي والكلاب السعودية وعلى راسهم ابومنشار السلماني كلب الكلاب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.