الرئيسية » الهدهد » “معاليه لم يعجبه النقد”.. هذه الجملة أرسلت بالكاتب السعودي عبد الله العقيل وراء الشمس

“معاليه لم يعجبه النقد”.. هذه الجملة أرسلت بالكاتب السعودي عبد الله العقيل وراء الشمس

كشف حساب “معتقلي الرأي” على موقع التدوين المصغر “تويتر” والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين بان السلطات السعودية اعتقلت قبل أيام الكاتب الصحفي عبد الله العقيل، وذلك بعد أيام من توجهه انتقادات للمستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني والحالي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة بالمملكة.

 

وقال “معتقلي الرأي” في تدوينة له رصدتها “وطن”:” تأكد لنا خبر اعتقال الكاتب #عبدالله_العقيل (الصحفي في جريدة الوطن) بسبب انتقاده سياسات تركي آل الشيخ، وذلك بعد منعه من الكتابة في صحيفة الوطن 6 أشهر للسبب ذاته !!”.

 

وكان “العقيل” قد كشف يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، عن إيقافه عن الكتابة بصحيفة “الوطن”، لانتقاده وضع الرياضة السعودية تحت إدارة تركي آل الشيخ.

 

وقال في تدوينة له عبر “تويتر”:” انتقدت وضع الرياضة في السعودية بتغريدة تهكمية وأوقفت بعدها عن الكتابة ستة أشهر!!! لأن معاليه ماعجبه النقد!”.

https://twitter.com/Abdullah_akeel/status/1063441007277162498

 

وأضاف في تغريدة أخرى منتقدا الصلاحيات الممنوحة لـ”آل الشيخ” التي أرعبت الوسط الرياضي، قائلا:” حتى حق الرياضة استغل صلاحياته وثقة المسؤولين وصار الكل يخشاه ويخافه وكل من انتقده يظهر لنا في مقطع فيديو يعتذر عن انتقاده وكأنه آلة معصوم عن الخطأ!!”.

https://twitter.com/Abdullah_akeel/status/1063437529142181888

وفي تعليقه على تورط المستشار السابق سعود القحطاني في عملية اغتيال الكاتب جمال خاشقجي، قال:” خلونا من الخرابيط والحكي الفاضي شخص مثل سعود القحطاني المتهم في قضية مقتل #خاشقجي وبصلاحياته المطلقة أساء للملك ولولي العهد وللشعب كله!! يجب ان يحاسب هو ومن كان على شاكلته.”.

 

 

وفي آخر تدوينة له قبيل اعتقاله، رفض “عبدالله العقيل” الرسائل التحذيرية التي وصلته من متابعيه، بأن تغريداته ستتسبب باعتقاله.

 

وقال في تغريدته الاخيرة: “ياخي بعض الناس يهولون الأمور، ويذكروني بالخاص إني أب وعندي أطفال صغار، يحاولون يصورون لنا إننا مثل بعض الجمهوريات أو مثل بعض الدول الخليجية اللي تغيب شمسك لأتفه سبب، سلامات ترانا متعودين على النقد”.

https://twitter.com/Abdullah_akeel/status/1063557301683085312

من جانبه، اعتبر “عبد الله” نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة أن اعتقال “العقيل” إن صح يثبت بأن من أدار عملية قتل “خاشقجي” وملفات إعدام المعتقلين والمعتقلات لا يزال يدير المشهد، مؤكدا بأن هذا الامر استفزاز للشعب والناس.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““معاليه لم يعجبه النقد”.. هذه الجملة أرسلت بالكاتب السعودي عبد الله العقيل وراء الشمس”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.