AlexaMetrics نتنياهو يكشف لأوّل مرّة عن هذا الإتفاق الذي تمّ بينه وبين السلطان قابوس | وطن يغرد خارج السرب

نتنياهو يكشف لأوّل مرّة عن هذا الإتفاق الذي تمّ بينه وبين السلطان قابوس

نقلت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، عن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما قال إنّه اتفاق تمّ بينه وبين سلطان عُمان قابوس بن سعيد خلال زيارته للسلطنة اكتوبر الماضي.

 

وكشف “نتنياهو” خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية، اليوم الاثنين، عمّا وصفه بـ”مفاجآت إضافية في العلاقات مع بعض الدول العربية”.

 

وقال إنّه تفق مع السلطان قابوس على استخدام طائرات تقلع من إسرائيل للمجال الجوي للسلطنة في طريقها إلى الهند.

 

وقام  نتنياهو في السادس والعشرين من الشهر الماضي بزيارة لسلطنة عمان بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد.

 

ورافق إلى جانب نتنياهو وزوجته “سارة”، في الزيارة، كل من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

 

وجاء في نص البيان المشترك الذي صدر خلاصةً للزيارة على أن اللقاء “تناول السبل لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، كما تم خلاله بحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”، بحسب التصريح الإسرائيلي.

 

وأضاف:” إن زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى عمان تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كذاب و ابن ستين كذاب… سبقت زيارة الكلب نتن ياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس و هو ما يؤكد ان زيارته مرتبطه بالقضيه الفلسطينيه لا اكثر… اسرائيل تحاول تثبت ان زيارتها غير ذلك.. يكفي صحفيها اللي انطرد من عمان بايدي الشرطه لكن الصهاينة م يستحوا ع وجوههم يكذبوا الكذبه و يفكروا ان راح نصدقها.. تف عليهم

  2. طيب عمان دوله مستقله حره تستقبل الجميع الحمدلله ماتلعب تحت الطاوله ومن سابع المستحيلات انها تكون ضد أحد بس اريدكم تذكروا لماالعرب قاطعوا مصر ماعدا عمان الله يحفظها إذا خلو عقلكم فراسكم كل شي موزون ومدروس الله يحفظ تاج السلاطين _ قولوا آمين

  3. مقاطعة مصر أمر والانبطاح للصهاينة أمر آخر لا يستقيم معه المقارنة ! الصهاينة صادقون وكلامهم صحيح ومسقط وعمان هم الكذابون ! ! واستقلالية الدول لا تعني موالاة العدو ! مسقط وعمان مع الصهاينة سرا وعلنا ! ومن أول خبر للزيارة هنا ومازال التعليق موجود في الموقع قلنا بأن سيدهم الصهيوني قبل الزيارة التي ألح عليها العبيد لمدة سنتين ! مقابل حزمة واحدة من التنازلات التي سيقدمها العبيد وهي : استخدام الممرات الجوية لمسقط وعمان في رحلات الطيران الصهيوني وتوقف بعض الطائرات في مطار مسقط الدولي كرحلات عابرة ما يعرف ب(تشارتر ) إلى الهند وجنوب شرق آسيا وشرق أسيا ! والحصول على امتياز توقف السفن التجارية الصهيونية والتزود بالوقود في موانيء الدقم وصلالة والحصول على مواقع لتخزين البضائع في رحلاتها إلى آسيا وخاصة الصين واليابان ! والحصول على امتيازات في ميناء صحار لتكون محطة تجارية للإنطلاق لأسواق الخليج العربي من الامارات والسعودية إلى الكويت! هذا فقط بعض الاتفاقيات وفي الملف الاقتصادي ! أما الملف السياسي فأدهى وامر على مسقط وعمان! وللعلم كل طلبات الصهاينة أوامر وستنفذها مسقط وعمان في ظرف أيام ! أما كلام الوساطة للفلسطينيين سيتحقق لكن ربما بعد عام 4018م ! ههههههههه! انتظروا القادم من تل ابيب فكله كلام صدق وعمل وبادلة في الجانب الآخر ستسمعون لغة ركيكة خشبية ومتاجرة بالقضية الفلسطينية بأسوأ صورها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *