عبد الله العذبة لـ”السعوديين المقيمين بتركيا”: تجنبوا سفارة بلادكم وقنصليتها وستكونون بخير يا إخوان

0

ردا على هاشتاج الذي أطلقه الذباب الإلكتروني السعودي ضد لموقفها المتشدد في عدم التنازل عن الآمر الحقيقي لاغتيال الكاتب الصحفي ، سخر الكاتب الصحفي القطري ورئيس تحرير صحيفة العرب القطرية بشدة من هذه الدعوة، كاشفا بسخرية عن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يتعرض لها المواطن السعودي للخطر في تركيا.

 

وقال “العذبة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” أثارت جنون الذباب وموجهيه:” هناك خطر على أهلنا الذين يحملون الجنسية # في تركيا، في حالة واحدة فقط، وهي مراجعة #قنصلية_داعش_ .

 

وأضاف ناصحا السعوديين:” ما دام #مبس عاقل الدرعية شقيق #خبس يحكمان نجد، لذا عليكم تجنب السفارة والقنصلية في #تركيا وستكونون بخير يا إخوان”.

 

 

وكان الذباب الإلكتروني قد دشن حملة على موقع التدوين المصغر “تويتر” لمقاطعة السياحة في تركيا، معتبرين أنها أصبحت عدواً للرياض أكثر من إيران، بحسب تعبيرهم.

 

ولم تتوقَّف الحملات السعوديّة منذ مقتل خاشقجي عند مقاطعة السياحة في تركيا، بل تعدت الإشارة الحمراء، وباتت تهاجم شخص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضاً.

 

وتتزامن الحملة مع عزم السلطات التركية الكشف قريباً عن مقاطع التسجيلات الصوتية والمرئية المتعلقة بجريمة اغتيال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في ظل تعنت السعودية ورفضها الكشف عن الآمر بالتنفيذ.

 

والحملة المنظمة، تتوالى تصاعديا، وتصدرت بفعل تغريدات الذباب الإلكتروني، وحَلَّ الوَسم الأوّل على التِرند المَحلِّي باسم مقاطعة السياحة التركية، واجتمع السعوديون على الهُجوم، والمُقاطعة، ليتضمّن الوسم استثناءات قليلة على استحياء، الأمر الذي يؤكد بأن غالبية التغريدات موجهة بشكل متعمد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.