الرئيسية » الهدهد » عبد الله العذبة لـ”السعوديين المقيمين بتركيا”: تجنبوا سفارة بلادكم وقنصليتها وستكونون بخير يا إخوان

عبد الله العذبة لـ”السعوديين المقيمين بتركيا”: تجنبوا سفارة بلادكم وقنصليتها وستكونون بخير يا إخوان

ردا على هاشتاج #مقاطعة_السياحة_التركية الذي أطلقه الذباب الإلكتروني السعودي ضد تركيا لموقفها المتشدد في عدم التنازل عن الآمر الحقيقي لاغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، سخر الكاتب الصحفي القطري ورئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبد الله العذبة بشدة من هذه الدعوة، كاشفا بسخرية عن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يتعرض لها المواطن السعودي للخطر في تركيا.

 

وقال “العذبة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” أثارت جنون الذباب وموجهيه:” هناك خطر على أهلنا الذين يحملون الجنسية #السعودية في تركيا، في حالة واحدة فقط، وهي مراجعة #قنصلية_داعش_السعودية .

 

وأضاف ناصحا السعوديين:” ما دام #مبس عاقل الدرعية شقيق #خبس يحكمان نجد، لذا عليكم تجنب السفارة والقنصلية في #تركيا وستكونون بخير يا إخوان”.

 

 

وكان الذباب الإلكتروني قد دشن حملة على موقع التدوين المصغر “تويتر” لمقاطعة السياحة في تركيا، معتبرين أنها أصبحت عدواً للرياض أكثر من إيران، بحسب تعبيرهم.

 

ولم تتوقَّف الحملات السعوديّة منذ مقتل خاشقجي عند مقاطعة السياحة في تركيا، بل تعدت الإشارة الحمراء، وباتت تهاجم شخص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضاً.

 

وتتزامن الحملة مع عزم السلطات التركية الكشف قريباً عن مقاطع التسجيلات الصوتية والمرئية المتعلقة بجريمة اغتيال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في ظل تعنت السعودية ورفضها الكشف عن الآمر بالتنفيذ.

 

والحملة المنظمة، تتوالى تصاعديا، وتصدرت بفعل تغريدات الذباب الإلكتروني، وحَلَّ الوَسم الأوّل على التِرند المَحلِّي باسم مقاطعة السياحة التركية، واجتمع السعوديون على الهُجوم، والمُقاطعة، ليتضمّن الوسم استثناءات قليلة على استحياء، الأمر الذي يؤكد بأن غالبية التغريدات موجهة بشكل متعمد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.