أدلة جديدة على تورط دحلان بمقتل خاشقجي .. مستشار أردوغان يكشف المستور في هذه المقابلة

0

في تأكيد جديد على تورط القيادي الفلسطيني الهارب ورجل محمد بن زايد في عملية اغتيال الصحافي السعودي ، خرج مستشار الرئيس التركي يهاجم “دحلان” بعنف ويشير بالاتهام إليه وفق أدلة ساقها.

 

وفي حوار له ببرنامج تلفزيوني أمس، أكد “أقطاي” ما ذكرته صحيفة تركية، أن محمد دحلان له يد في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في 2 أكتوبر الماضي.

 

وقال إن دحلان متورط في جميع المحاولات الانقلابية التي شهدتها .

 

وأضاف أن القيادي الفلسطيني الهارب، شارك في تشكيل بعض اللجان للمشاركة في دعم المحاولات الانقلابية، وقدم استشارات للقائمين على الانقلابات التي شهدتها تركيا.

 

وسبق أن كشفت صحيفة “يني شفق” التركية أن دحلان له علاقة ودور فاعل في جريمة قتل خاشقجي، ناقلة عن “مصدر مطلع” أن فريقا مكونا من أربعة أشخاص على صلة بدحلان المقيم في أبو ظبي، وصل إلى تركيا قادما من لبنان قبل يوم واحد من جريمة القتل.

 

وكشفت عن أن الفريق دخل القنصلية في يوم مقتل خاشقجي، وقام بمحاولة طمس الأدلة المتعلقة بجريمة القتل.

 

وتوالت ردود أفعال السياسيين والمحللين تجاه ما كشفته الصحيفة التركية، أن فريقا متربطا بالقيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، محمد دحلان وصل إلى تركيا قادما من لبنان قبل يوم واحد من الجريمة.

 

الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” ، حذر من أن القيادي الفلسطيني الهارب يتواجد بقلب أي مصيبة تحدث بالمنطقة.

 

ودون في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) أمس ما نصه:”ابحثوا عن محمد دحلان في معظم الدول العربية ، محمد دحلان احد أعضاء منظومة اسرائيلية تعمل تحت غطاء “مستشارين” زرعتها اسرائيل في معظم  مراكز صنع القرار”

 

ولفت ريان إلى أن مهمة هذه المنظومة الإسرائيلية السرية هي التنسيق الأمني والمخابراتي والسياسي والإعلامي مع إسرائيل.

 

بينما أشار خبير القانون ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي الدكتور محمود رفعت، إلى أنه كان أول من أعلن عن دور محمد دحلان بالعمليات الإرهابية التي تضرب العالم العربي، وإدارته الأجهزة الأمنية والإعلامية في كل من الإمارات ومصر.

 

وطالب في تغريدة رصدتها (وطن) بإصدار مذكرة توقفيف دولية بحقه عبر الإنتربول.

 

واتهمت وكالة المخابرات المركزية “سي آي إيه” ولي العهد السعودي، الأمير ، باغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقال الرئيس الأمريكي ، إنه سيحصل يوم الثلاثاء القادم على تقرير مفصل حول مقتل خاشقجي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.