هذا هو الفيديو المرعب الذي غزا تطبيقات الدردشة لتقطيع جثة “خاشقجي”!!

1

كشفت منصة “تأكد” أن الفيديو المتداول على نطاقٍ واسع بمواقع التواصل الاجتماعيّ وتطبيقات الدردشة، والذي قيل إنه لتقطيع جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، كاذب وغير صحيح.

ويظهر الفيديو تقطيع جثة رجل بواسطة فأس من قبل شخص مجهول يرتدي الزي العسكري، ويظهر في ذات التسجيل وجود عدد من المسلحين أثناء تنفيذ الجريمة.

 

وخلال البحث العكسي الذي أجرته “تأكد” عن التسجيل المشار إليه، تبين أنه منشور على مواقع برازيلية منذ العام 2017، ما ينفي أن يكون التسجيل لجريمة تقطيع جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي فقد بعد دخوله إلى قنصلية بلاده في اسطنبول مطلع الشهر الماضي.

 

وحسب المواقع التي نشرت عن التسجيل المتداول، فإن الجريمة التي يوثقها الفيديو لجريمة وقعت في منطقة “جرافاتاي” بالبرازيل على يد أعضاء عصابة تهريب بسبب خلاف مع أعضاء مجموعة منافسة.

 

واليوم الأحد، وصف الرئيس الأمريكي، ، تسجيلات جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بأنها “عنيفة ووحشية ومروعة للغاية”.

 

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية لترامب، مع برنامج “فوكس نيوز صنداي” على قناة “فوكس نيوز” الأمريكية.

 

وقال ترامب: “تلقيت إحاطة كاملة حول ذلك (التسجيلات)، وليس لديّ سبب للاستماع إليها، وسألت بعض الناس هل عليّ أن أستمع إليها؟ وقالوا لي إنه لا يتعين عليّ ذلك.. التسجيلات عنيفة ووحشية ومروعة للغاية”.

 

وردًا على ما إذا كان ولي العهد السعودي، ، “كذب عليه فيما يتعلق بمسؤوليته عن هذه الجريمة”، أجاب ترامب: “لا أعرف، ولا أعرف من يعلم حقًا، لكن يوجد الآن أناس كثيرون يقولون إنه لاعلم له بالأمر”.

 

وتابع: ” كرر لي (محمد بن سلمان) أكثر من حوالي خمس مرات، كان آخرها قبل بضعة أيام، أنه لا دور له (في مقتل خاشقجي)”.

 

وشدد ترامب على أن “حليف جيد جدًا للولايات المتحدة”.

 

وتابع: “أريد التمسك بحليف كان جيدًا على كثير من الأصعدة”.

 

غيّر أنه طالب كلً من السعودية وإيران بإيجاد حل للصراع في .

 

وأردف: “لحل الصراع في اليمن، حيث يواجه المتمردون المدعومين من القوات المدعومة من السعودية، أريد أن تتوقف السعودية، لكنني أريد أن تتوقف أيضًا”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابو علي يقول

    السعودية تقتل اطفال اليمن بدم بارد ، ولا تراعي لله فيهم حرمة
    انهم قوم استحوذ عليهم الشيطان فانساهم ذكر الله العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.