من رحم المِحن تولد المنح.. 21 ألف شركة جديدة تأسست في قطر منذ بدء الحصار الجائر

1

في مشهد جديد يعكس حقيقة أن حصار سبب لها فوائد كثيرة أكثر من ضرره، قال خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة ، إن 21 ألف شركة، إجمالي عدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها في منذ بدء الحصار، حتى نهاية أغسطس الماضي.

 

وأضاف “آل ثاني” في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن “إطلاق العدد الكبير من الشركات في تلك الفترة المحدودة، يؤكد جاذبية المناخ الاستثماري في البلاد، وعدم تأثره بالحصار المفروض”، وفق قوله.

 

ومنذ 5 يونيو 2017، قطعت كل من والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

 

وزاد رئيس غرفة قطر: “القطاع الخاص القطري نجح في تبوء مكانة متميزة بالاقتصاد المحلي، خاصة في مرحلة الحصار، مستفيدا من مبادرات حكومية أفسحت له الطريق ليكون شريكا حقيقيا في النمو”.

 

وتابع: “القطاع الخاص ساعد على توفير المنتجات كافة، ورفع الإنتاج وفتح قنوات تواصل جديدة مع أسواق خارجية، وتغلب على أية تداعيات محتملة للحصار”.

 

وبحسب آل ثاني، ارتفع عدد المصانع التي دخلت طور الإنتاج منذ وحتى الفترة الأخيرة، بنحو 14 بالمائة، دون ذكر رقم محدد.

 

وتنعقد الشهر المقبل، أعمال معرض “صنع في قطر” وتستضيفه وتنظمه الغرفة القطرية؛ وهي النسخة الثانية للمعرض، يشارك فيه 200 شركة قطرية عارضة.

 

هذا وغادر ، آل ثاني، اليوم الأحد، البلاد، للقيام بزيارة خارجية غير محددة المدة.

 

وسافر أمير قطر إلى كرواتيا في زيارة رسمية، يتبعها بزيارة دولة إلى إيطاليا، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

 

وأضافت الوكالة القطرية، أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة كل من الرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

 

ومن المقرر أن يبحث الأمير مع قادة وكبار المسؤولين في البلدين، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ويتواصــــــــــــــــــــــــــــــل التجليط القطري للرعاع ابناء الرعاع في دويلة الحمير الامارات..ومملكة الهمجية والمناشير السعودية..وماخور الخليج البحريـــن ..ومزبلة البطاطيـــن مصرائيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.