مستشار أردوغان يهاجم السعودية: هذا ما يريدوننا أن نصدقه ولكن صعب تصديقه

0

هاجم ، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب ، معتبراً أن تصريحات النيابة العامة التي أدلت بها اليوم الخميس حول مقتل الصحفي، ، تهدف للتستر على القتلة.

 

وقال أقطاي، في “حزب العدالة والتنمية” الحاكم وأحد أصدقاء خاشقجي، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب إعلان عن نتائج تحقيقاتها في قضية مقتل الصحفي: “يريدوننا أن نصدق أن القتلة نفذوا جريمتهم من تلقاء أنفسهم، لكن هذا يصعب تصديقه، كل شيء واضح وضوح الشمس وهناك محاولة للتستر على الأمر بشكل ما”.

 

واستبعد المستشار أن تكشف السلطات السعودية عن الجناة الحقيقيين في قتل خاشقجي.

 

وأعلنت النيابة العامة السعودية الخميس أن واقعة قتل خاشقجي تعود إلى يوم 29 سبتمبر عندما تم تشكيل فريق لاستعادة الصحفي إلى المملكة بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق في البلاد، فيما ساهم مستشار سابق في الإعداد للعملية.

 

وذكرت النيابة في بيانها أن قائد فريق استعادة خاشقجي هو من اتخذ قرار قتله في حال فشلت المفاوضات بإقناع الصحفي بالعودة لبلاده.

 

وقال وكيل النيابة العامة السعودي، شلعان الشلعان، في مؤتمر صحفي خاص، إن سلطات المملكة أوقفت في إطار التحريات 21 شخصا وتم توجيه التهم إلى 11 منهم، مضيفا أنه جرت إقامة الدعوى الجزائية بحقهم وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين “للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم”.

 

وأفاد الشلعان بأن النيابة العامة السعودية تطالب “بقتل من أمر وباشر” بجريمة قتل خاشقجي، وعددهم 5 أشخاص، وكذلك بـ”إيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية”.

 

واعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، بيان السلطات السعودية بشأن مقتل خاشقجي خطوة إيجابية لكن غير كافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.