عُمان تضع حجر الأساس لمشروع ضخم بمسقط سيغير وجه السلطنة بتكلفة 5 مليارات ريال

6

سلطت العديد من وسائل الإعلام والصحف العُمانية، الضوء على  الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدينة “” بمحافظة ، المشروع الضخم الذي سيغير وجه السلطنة بحسب تصريحات المسؤولين.

 

مدينة “العرفان” التي ستمتد على مساحة أكثر من 4.5 مليون متر مربع وتبلغ القيمة الاستثمارية المتوقعة لها 5 مليارات ريال عماني على 20 عامًا، تطورها شركة للتطوير، المنبثقة عن الشراكة الاستراتيجية بين شركة عمران ومجموعة ماجد الفطيم، في الجزء الغربي من .

وقال خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، إنّ الاحتفاء بوضع حجر الأساس لهذه المدينة الحاضرة القادمة لمحافظة مسقط يأتي تزامنا مع مناسبة عزيزة على نفوس الوطن والمواطنين جميعا، وهي ذكرى الثامن عشر من نوفمبر الذي نستشرف مقدمه خلال اليومين المقبلين.

 

وأضاف في تصريح للصحفيين أنّ المدينة التي بنيت في نمطها على المعطيات الموجودة في البلاد سواء من ناحية التراث المعماري وجغرافية البلد سهولها وجبالها ووديانها والتي ستنعكس على طبيعة المدينة الجديدة، مشيرا إلى أنّ المدينة ستشكل الوجهة الرئيسية خاصة وأنّها تتوسط مرافق حيوية مهمة في المنطقة كمطار مسقط الدولي والمستشفيات المحيطة والمنطقة الصناعية والمناطق القادمة للمنطقة اللوجستية، وبالتالي فهي تقع وسط محيط حيوي مهم يخدم نجاحها.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وسيصبح المشروع الذي يقع في قلب مسقط وجهة جديدة تستقطب المقيمين والزوار والأعمال وسط المدينة.

 

وسيضمّ مدينة العرفان عند اكتماله أكثر من 11 ألف وحدة سكنية تضم فيللا سكنية وشققا، ومتاجر تجزئة بمساحة 100 ألف متر مربع ومكاتب ممتدة على مساحة 700 ألف متر مربع، إضافة إلى المساحات الثقافية، وسيركّز المشروع المتكامل والمستدام على التراث الغني لسلطنة عمان، كما أنّه سيلبي احتياجات كافة فئات المجتمع، مشكلا بهذا نموذجا للمشاريع الحضرية المستقبلية المحلية والإقليمية، وتعتبر مدينة العرفان حافزا للابتكار الحضري في السلطنة وستضع فور اكتمالها معايير جديدة في الاستدامة والتصميم الحضري، ويتوقع استكمال المرحلة الأولى بحلول عام 2023.

 

ومن جهته، قال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة (عمران): تتماشى شراكتنا مع (ماجد الفطيم) ونهجنا الاستراتيجي للجمع بين أفضل معايير التطوير الحضري جنباً إلى جنب مع التراث والخبرة المحلية. وستسهم هذه الشراكة في تعزيز وتنويع الاقتصاد الوطني لدعم رؤية عمان 2040 من خلال الريادة في تطوير البنية التحتية الخاصة بمشاريع السياحة وأسلوب الحياة.

 

وقال هوازنإسبر، الرئيس التنفيذي في شركة (ماجد الفطيم العقارية): نطمح أن تصبح مدينة العرفان بمثابة محفز لتنويع ، إضافة إلى إرساء معايير جديدة فيما يتعلق بالاستدامة والتصميم الحضري تستفيد منها المنطقة.

 

ويتمثل هدفنا في ابتكار وجهة عالمية في قلب مدينة مسقط يكون محورها الإنسان وتشكل نموذجاً حقيقياً لمدينة المستقبل.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    افلاسهم وصل إلى حد الرثاثة ! الشركة إماراتية والمال اماراتي والعمالة هنود وبنجالية ! ايش الابداع ؟ والمشروع قديم وله خبر هنا في هذا الموقع ! لكن المفلس يعود لأوراقه القديمة ! الاستثمار في البشر وليس الأموال يا مسقط وعمان!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب النرتزق المدلس
    المشروع شراكه بين شركه عمانيه واماراتيه وهل كل المشاريع التي يقومها اسيادك بأموالهم ؟!!!!!أي شي يخص عمان عند هزاب المرتزق ليس انجاز وعند اسياده كل شي انجاز نفس الكلام يعيده هزاب المرتزق وهذا حال المرتزق المفلس يرجع لكلامه القديم.

  3. H.R.S يقول

    كثير ما نسمع بمشاريع كبيرة وضخمه وانها ستوفر الآف الوظائف
    أيها المسؤولون بناء فكر الانسان اهم وأولى من بناء وتعمير الاوطان اكثر من ٧ سنوات منذ أن تخرجنا من الجامعات والكليات وما زلنا نبحث عن وظائف تعيننا لنعين بها أهلنا وذوينا الى متى سنظل نبحث عن عمل وعن لقمة العيش أين هي ابسط حقوقنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. ارض الوطن يقول

    لعنة الله عليك يا هزاب
    الله ينزع عنك النعمه والخير والصحه
    افلاسهم وافلاسهم
    خلهم ينخسوك اكثر يمكن دودتك
    تبرد شوي واتخف الحكه من خرقك شوي

  5. هزاب يقول

    مثل ما نزع الله عنكم ثوب الستر وجاء الصهيوني وفضحكم على رؤوس الخلائق سينزع الله عنك ثوب النعمة والخير والصخة والستر وستكون متهتك مثل بلدك ! والبرودة بتجي على يتاعتك وبيزيد الحكة ويمكن في صهيوني بيقوم بالواجب وبتفرح يومها كثير مثل ما فرح الخط الرسمي بوجود نتنياهو ببلدكم !! ومن يعلم يمكن ترقص وتهز مؤخرتك لهم مثل ما هزوا بعض الناس لوزير الاتصالات الصهيوني! هههههه!

  6. ... يقول

    هزاب يا بغام الطائرات الإسرائيلية في أحضانكم و الوزيرة الإسرائيلية في بلادكم غنت نشيدها و بكت
    قرعة تقرعك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.