صلاح خاشقجي يعلن عن إقامة صلاة الغائب على روح والده بالمسجدين الحرام والنبوي

0

بعد إعلانه عن تقبل العزاء في والده، أعلن “صلاح” نجل الكاتب الصحفي الشهيد جمال خاشقجي، عن إقامة صلاة الغائب على روح والده فجر الجمعة في المسجد النبوي الشريف وكذلك عقب صلاة الجمعة في الحرم المكي.

 

وقال “صلاح” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”ستقام صلاة الغائب على الفقيد #جمال_خاشقجي بعد صلاة فجر الجمعة في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وبعد صلاة الجمعة بالمسجد الحرام بمكة المكرمة.”

https://twitter.com/salahkhashoggi/status/1063116469796429824

وكان صلاح خاشقجي ،قد اعلن سابقا عن تلقى العزاء في وفاة والده ابتداء من غد الجمعة .

وقال صلاح في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر :” إنا لله وإنا إليه راجعون سيقام عزاء الفقيد جمال خاشقجي من الجمعة إلى الأحد بمنزل الفقيد بمدينة جدة. اللهم تغمده برحمتك وألهمنا الصبر في مصابنا “.

واضاف في تدوينة أخرى:” نستقبل عزاء السيدات بمنزل الفقيد #جمال_خاشقجي بمدينة جدة من الإثنين الى الأربعاء.

 

اللهُمَّ اغفر له وارحمه و عافه واعف عنه وأَكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس إن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل بواسطة خمسة أشخاص في قنصلية الرياض في اسطنبول “تمت تجزئتها من قبل المباشرين للقتل، وتم نقلها إلى خارج المبنى” مشيرة إلى أن “رئيس مجموعة التفاوض هو من أمر بقتلة “.

 

وطالبت النيابة السعودية اليوم الخميس بقتل 5 أشخاص أمروا وباشروا جريمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول في الثاني من شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي .

 

وجاء في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الخميس أنه وبناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودي ـ التركي، والتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين بشأن قضية مقتل المواطن خاشقجي والبالغ عددهم (21) موقوفاً بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين؛ فقد تم توجيه التهم إلى (11) منهم وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مشيرة الى “إحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم”.

 

واضافت الوكالة أن النائب العام ” طالب بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم (5) أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.