مستشار ابن زايد: الإمارات أصبحت مركز الثقل الجديد والنجم التنموي الصاعد في الفضاء العربي!

فضحت تصريحات المسؤولين الإماراتيين الأخيرة، حقيقة دعم “ابن زايد” لولي العهد السعودي وسبب حرصه على مساعدته بشتى الطرق للسيطرة على الحكم، وذلك لمعرفته بتهوره وسياساته الطائشة وأنه سيدمر السعودية ومكانتها بالمنطقة وتصبح الإمارات بديلا لها.

 

وظهر ذلك جليا في تغريدة مستشار “ابن زايد” الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، الذي طالما تغنى بأن الرياض هي مركز الثقل العربي بالمنطقة.

 

واتضحت النوايا الإماراتية بقول الأكاديمي الإماراتي الذي انقلب على ابن سلمان و”لحس” تصريحاته السابقة، إن الإمارات أصبحت مركز الثقل الجديد والنجم التنموي الصاعد في الفضاء العربي.

 

حيث دون “عبدالله” في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”حتى وان إستمر البعض في تحريضه وانزعاجه وحقده وعدم تصديقه فان الحقائق على أرض الواقع والمسؤوليات الضخمة التي تتحملها الإمارات حاليا تجاه الأمة العربية تشير أن وطن زايد الذي سيحتفل في 2 ديسمبر بمرور 47 سنة على استقلاله اصبح مركز الثقل الجديد والنجم التنموي الصاعد في الفضاء العربي”

 

 

وتابع متفاخرا بعلاقات الإمارات المشبوهة وأذرعها الطائلة حول العالم بفضل المال القذر:”قدرات الامارات الناعمة والصلبة وشبكة علاقاتها العربية والدولية تجعل إمارات القرن21 مركز الثقل العربي الجديد دون أن يعني ذلك التقليل من مكانة أي دولة وتجاهل شأن أي عاصمة”

 

 

الكاتب الفلسطيني المعروف نظام المهداوي رئيس تحرير موقع (وطن) علق على تغريدة مستشار ابن زايد، ولفت إلى أن الإمارات بدأت تنظر لنفسها كبديل للسعودية بعد أن ورطت المملكة واستخدمت ابن سلمان لتضييع هيبتها ومكانتها.

 

ودون في تغريدته ما نصه:”بعد أن ورطوا الغبي والمتهور والقاتل #محمد_بن_سلمان وجعلوه يرقص رقصة الموت، اصبحت #أبوظبي مركز الثقل العربي وما هي إلا مركز المؤامرات على كل ما هو عربي ومسلم”

 

 

 

وقوبلت تغريدة الأكاديمي الإماراتي بهجوم عنيف وسخرية من قبل النشطاء، الذين سلقوه بألسنة حداد.

 

أحد النشطاء قصف جبهته بقوله:”هو يعتقد أن تكون ثقيل معناها يكون عندك برج عالي وشارع أسفلت.”

 

وتابع:”في وقت من الأوقات كانت القاهرة لها مكانتها بين الدول العربية وعندما تحولت وجهة العرب إلى بغداد تامرت عليها القاهرة. إلى أن أصبح هناك فراغ الان كل العواصم العربية تتآمر على بعضها وأصبحت ثقيلة دم”

 

 

وأحرجه آخرون بتذكيره بتغريداته القديمة التي تغنى فيها بالرياض وأكد أكثر من مرة أن السعودية هي مركز الثقل العربي.

 

https://twitter.com/hashemi_81/status/1062398707751178241

 

https://twitter.com/rubyheart18/status/1062403896847618049

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث