الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهد"ليبرمان" قال عنه: "خسرنا مقاتلا متعدد المهام" .. من هو الضابط الذي...

“ليبرمان” قال عنه: “خسرنا مقاتلا متعدد المهام” .. من هو الضابط الذي قتل في عملية خانيونس؟

- Advertisement -

وصف وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الضباط القتيل خلال اشتباك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الأحد، بأنه “مقاتل متعدد المهام”.حسب تعبيره

 

وقال ليبرمان عبر “تويتر”: “لقد خسرنا مقاتلا متعدد المهام، وستظل مساهماته السرية في أمن الدولة لسنوات عديدة قادمة، أود أن أعرب عن خالص التعازي لأسرته، وأتمنى الشفاء العاجل للمصاب في الحادث”.

 

وكشفت مواقع تواصل اجتماعي إسرائيلية، الإثنين، أن الضابط القتيل يدعى “محمود خير الدين” (41 عاما)، من بلدة “حرفيش” شمال فلسطين المحتلة ومعظم سكانها من الطائفة الدرزية.

 

- Advertisement -

كما ذكرت هذه المواقع أن الضابط الآخر المصاب، من قرية عسفيا (شمال)، ومعظم سكانها من الدروز أيضا.

 

وقتل الضابط وأصيب زميله، في اشتباك مع مقاتلين من كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، خلال تنفيذ وحدة خاصة إسرائيلية، الليلة الماضية، عملية “إنقاذ معقدة”، حسب بيان للجيش الإسرائيلي.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن معظم تفاصيل العملية ستبقى سرية، بما فيها هوية الضابط القتيل وهو برتبة مقدم.

 

لكن إعلانات نعي القتيل، باللغة العربية من أقارب له في بلدة “حرفيش”، وتساؤلات ناشطين إسرائيليين باللغة العبرية عن سبب عدم الكشف عن هويته، أدت للكشف عن اسمه.

 

ويخدم الدروز (في المناطق التي أقيمت فيها دولة إسرائيل عام 1948) بالجيش الإسرائيلي، فيما يرفض دروز مرتفعات الجولان السوري المحتلة الاعتراف بشرعية الاحتلال، والتعامل معه وحتى حمل هويته.

 

واستشهد 7 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون، ليلة الأحد، جراء هجوم إسرائيلي قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي القطاع، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، بينهم القائد في كتائب القسام نور بركة.

 

وصباح الإثنين، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري، لحركة “حماس”، إن عملية التوغل الإسرائيلية التي نفذت مساء الأحد، لم تكن تستهدف اغتيال القيادي “بركة”، بشكل خاص، بل تنفيذ “مخطط عدواني كبير استهدف خلط الأوراق”.

 

اقرأ المزيد: كتائب القسام تكشف تفاصيل خطيرة عن إفشال “مخطط صهيونيٍ عدوانيٍ كبير” في غزة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. الجاي أسوأ وأكثر سوءا إن شاء الله على يد حركة حماس وجميع الشعب الفلسطيني ! هذي أول الغيث لإسقاط صفقة القرن! وبتتحول إلى كارثة القرن على المحتل ! وخلي حاكم مسقط وعمان يفيدكم يوساطته الوهمية ! اللهم ربي انصر المجاهدين في أرض فلسطين واحبط كيد المتآمرين حاكم مسقط وعمان وناظر خارجيته الخونة العملاء خدم الصهاينة !

  2. هزاب المرتزق المدلس
    يارب تسقط صفقة القرن التي صاغها سيدكفي أبوظبي وحلفائه وحاول حكام مسقط وعمان تعديلها لصالح الفلسطينين الله يجزيه خير الجزاء بعد ان رآه ان سيد اسيادك ترامب سيجبر الفلسطينتين على قبولها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث