الرئيسية » الهدهد » آخر “شطحات” مستشار ابن زايد تثير سخرية واسعة.. اتهم قطر بدعم “حماس” وإسرائيل هي الوسيط بينهما

آخر “شطحات” مستشار ابن زايد تثير سخرية واسعة.. اتهم قطر بدعم “حماس” وإسرائيل هي الوسيط بينهما

أثارت تغريدة للأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبو ظبي، سخرية واسعة وجدلا بين النشطاء، حيث ذهب مستشار ابن زايد في أحدث (شطحاته) بأن قطر تدعم حركة المقاومة حماس من خلال الاحتلال الإسرائيلي العدو اللدود أصلا للحركة.

 

ودون “عبدالله” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على المنحة القطرية الأخيرة التي وصلت غزة الخميس والتقط لها الإعلام الإسرائيلي بعض الصور أثناء نقلها، ما نصه:”3 حقائب تحتوي على 15 مليون دولار من أموال الشعب القطري تسلم للعدو الإسرائيلي لإيصالها لحماس في غزة.”

 

 

التغريدة التي فتحت أبواب جهنم على مستشار “ابن زايد”، لتحليله السطحي واتهامه البليد بحسب وصف النشطاء الذين سلقوه بألسنة حداد.

 

أحد النشطاء رد عليه فاضحا جهله:” دُفعت للموظفين في غزة و ليس لحماس، كما في كل التقارير. أن تعرف ذلك لكن اخترت أن لا تنقل الحقيقة كاملة للتضليل و هذا كأستاذ جامعة مؤسف.”

 

https://twitter.com/abdu/status/1061421714003935232

 

ورد آخر مذكرا مستشار ابن زايد بعلاقة بلاده الحميمة مع العدو الصهيوني:”طيران حربي و تعاون أمني،كما هو حال إمارة أبوظبي ندرك انكم تحاولوا استغلال الموضوع لتشويه الدور ولكن هذا لم يعد ينطلي عل أحد”

 

https://twitter.com/Nasser22820844/status/1061359792055304198

 

وغرد ثالث في رد مفحم:”كل ما حولنا نبحث عن شي جيد في هذا الدكتور نظرا لشهرته وإدعائه بأنه محايد ومع قضايا الأمة العربية لكن عبثا نحاول.. عندما يحاول الصحافي والناقل للخبر تغيير   سياق الأخبار وتشويهها لغرض ما في نفسه يسقط في أعين متابعيه ..المحايددين ايضا”

 

https://twitter.com/salssqqaf/status/1061459291377463296

 

بينما علق الإعلامي الأردني والمدير السابق لشبكة قنوات “الجزيرة” ياسر أبو هلالة، على تغريدة مستشار ابن زايد بقوله:” مؤسف  هذا الدكتور ! عذره فقط أن يكون حسابه بيد حمد المزروعي. غزة سجن وإسرائيل سجان، عندما كنت مسجوناً في أمن الدولة هل كان أهلك يدخلون حبة دواء لك دون أن تمر بالسجان ؟”

 

وتابع ساخرا:” هل كلفت نفسك بسؤال دحلان عن حجم المساعدات التي تدخل عن طريق السجان الإسرائيلي مقابل التي تدخل عن طريق مصر ؟”

 

 

وكانت مصادر فلسطينية قد كشفت أن المنحة القطرية التي وصلت غزة الخميس، تمثل الدفعة الأولى من 90 مليون دولار، سوف تصل إلى القطاع، خلال الأشهر الستة المقبلة بموافقة إسرائيل.

 

ووافقت إسرائيل، في السابق، على أن تدفع قطر أموالا للقطاع، على أن تستخدم فقط في مشروعات الإعمار المدني المتفق عليها أو للوقود، وذلك خشية أن يصل المزيد من المنح المالية إلى “حماس”.

 

من جانبها، قالت وكالة الأنباء القطرية إن 27 ألف موظف سيستفيدون من المنحة القطرية. وأضافت “سيتم صرف الرواتب للبقية من الإيرادات المحلية”.

 

وقال مسؤول في “حماس” إن رجال الشرطة سيتسلمون رواتبهم ضمن الموظفين المدنيين الآخرين.

 

وكانت “حماس” قد عينت أكثر من 40 ألف شخص منذ عام 2007، لكن بدا أن كثيرا منهم استبعدوا من كشوف الموظفين المستحقين للمنحة القطرية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “آخر “شطحات” مستشار ابن زايد تثير سخرية واسعة.. اتهم قطر بدعم “حماس” وإسرائيل هي الوسيط بينهما”

  1. كل شيء ممكن، من المحتمل ان تقوم اسرائيل يوما ما بالوساطة بين حماس من جهة وبين الامارات والسعودية من جهة اخرى. مجلس التعاون الخليجي الجديد سيحاول ان يلغي كل شيء اسمه مقاومة حتى لو كان دواء لمقاومة البرد مثلا، هذا هو الدين الجديد في الخليج (امارات-سعودية-بحرين)

    رد
  2. اشهد أن لا إله إلا الله وأن الأعراب أحقر خلق الله . لا أظن أننا نحتاج إلى سماع الجواب على التساؤل إذا كان هذا المستشار يملك ذرة من الأخلاق ناهيك عن قيم الشرف والمروءة . الإنسان العربي بحضارته الرائدة مشبه بطائر الفينيق الذي يُبعث من الرماد إلى الحياة من جديد .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.