بعد الكشف عن إذابة جثته بالأسيد.. الداعية الكويتي طارق السويدان يوجه رسالة لـ”خاشقجي”

مع كشف مصادر من مكتب المدعي العام التركي بأن النيابة العامة أوقفت البحث عن جثة الكاتب الصحفي بعد التأكد من فريق الاغتيال تخلص من الجثة عبر إذابتها بالآسيد بالكامل، وجه الداعية الكويتي وخبير التنمية البشرية رسالة إلى “خاشقجي”، داعيا الله أن يأخذ له حقه من قاتليه ومؤيديهم.

 

وقال “السويدان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”الى أخي الغالي #جمال_خاشقجي عسى الله تعالى أن يأخذ لك حقك في الدنيا والآخرة من كل من شارك أو أمر بقتلك أو نطق أو كتب كلمة في تأييدهم”.

وكان مسؤولون أتراك قد كشفوا أن قتلة خاشقجي ألقوا بقايا جثته في شبكة الصرف الصحي بعد تذويبها في مادة “الأسيد”.

 

ونقلت صحيفة “صباح” التركية،السبت، عن مسؤولين، أن العينات التي جمعها المحققون من مصارف الصرف الصحي، بالقرب من القنصلية في إسطنبول، أظهرت وجود آثار لتلك المادة الحمضية.

 

وقالت المصادر: إن “جثة خاشقجي المقطَّعة تم تذويبها في الحمض، وعند الحصول على مادة سائلة بما فيه الكفاية، سكبها منفذو الجريمة في أنابيب الصرف الصحي”.

 

وكان مصدر بمكتب المدعي العام التركي أكد مؤخراً، عثور الشرطة التركية على بقايا أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة، في بيت القنصل السعودي بإسطنبول.

 

وذكر المصدر أن “عينات من الأسيد والمواد الكيميائية أُخذت من البئر الموجودة في بيت القنصل السعودي محمد العتيبي والصرف الصحي بالمنطقة”.

 

ووفق المصدر، فإن القتلة أذابوا جثة خاشقجي بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي، مشيراً إلى أن “النتائج التي وصلنا إليها هي أن جثة خاشقجي تم محوها بالكامل”.

 

وبعد 18 يوماً من الجريمة التي وقعت في 2 أكتوبر الماضي، أقرّت بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم.

قد يعجبك ايضا
  1. قارئ يقول

    طارق سويدان يترحم على خاشقجي وحزين من أجله … هل خاشقجي مسلم أو يملك ذرة إنسانية ؟
    إذا تعتبره مسلم ويستحق الترحم عليه فعلى الدنيا السلام والرحمة للإسلام والإنسانية

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.