{تحديث} الأردن يكشف مصير السياح الإسرائيليين الذين فقدوا في السيول

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات أنه تم العثور على أربعة اسرائيليين فقدوا بعد السيول التي ضربت مناطق متفرقة في المملكة الجمعة.

 

وقالت انه تم صباح السبت تناقل معلومات عبر الإعلام تفيد بانقطاع تواصل افراد من الاحتلال مع عائلاتهم فقدوا امس الجمعة في مناطق بجنوب المملكة.

 

واضافت انه جرى الاتصال مع العمليات المشتركة في القوات المسلحة الاردنية، ومع سفير الاحتلال في عمّان، الذين افادوا بعدم ورود اتصالات لانقطاع التواصل مع افراد من الاحتلال تواجدوا في جنوب المملكة.

 

وقالت إن السفارة الاردنية في “تل ابيب” تواصلت مع وزارة خارجية الاحتلال لغايات التأكد من المعلومة وطلب أسماء المفقودين.

 

واوضحت انه ولغاية اللحظة، جرى تواصل 4 افراد من الاحتلال مع اسرهم، فيما لا تزال المعلومة بشأن اثنين آخرين غير مؤكدة.

 

كانت وزارة الخارجية الإسرائيليّة، اعلنت في وقتٍ سابق السبت، فقدان الاتصال بـ3 سيّاح إسرائيليين في منطقة “والة”، التي تضربها السيول، في .

 

وأضافت الوزارة في بيانٍ مقتضب أنها أبلغت القنصل الإسرائيلي في عمّان بفقدان الاتصال، وأنه يقوم بالاستفسار عن الأمر أمام الجهات الأردنيّة المختصّة.

 

ووفقًا لصحافيين إسرائيليين، فإن الثلاثة شوهدوا آخر مرّة في منطقة البتراء التاريخيّة، أمس، الجمعة.

 

وأعلنت السلطات الأردنية، السبت، ارتفاع عدد ضحايا السيول التي ضربت البلاد مساء الجمعة إلى 12 قتيلا، بينهم غطاس بالدفاع المدني، في حين ما يزال البحث يجري عن طفلة مفقودة.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    أكيد ! بيتم العثور عليهم ! كل الإمكانيات مجندة للبحث عنهم ! الشرطة والجيش والطيران والامن والمخابرات وسفير الاحتلال لا بل رئيس الحكومة والملك في خدمتهم! بس باص الطلبة راح بدون أية محاولات ! هذولا إسرائيليين مش عرب ! لذا الرعب والخوف من اللي بيصير لو لمس الماء فقط يخلي الأجهزة الأردنية تعمل بلا كلل ولا ملل ! يا عيب الشوم الخير للغريب وللقريب الموت!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.