الرئيسية » الهدهد » سياسي كويتي يثير جدلاً واسعاً ويصف الجيش البري السعودي بالمتخلف

سياسي كويتي يثير جدلاً واسعاً ويصف الجيش البري السعودي بالمتخلف

أكد السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق، ناصر الدويلة بأن المملكة العربية السعودية لم تكن يوما قوة عظمى في المنطقة، مشيرا إلى تخلف تسليح القوات البرية السعودية.

 

وقال “الدويلة” في تصريحات له خلال استضافته في برنامج “للقصة بقية” على قناة “الجزيرة”، إن “طول عمر السعودية لم تكن هي القوة العظمى في المنطقة”، موضحا أن “الجيش البري السعودي هو جيش متخلف”، لاعتماده على دبابات “إكس 30” القديمة.

كما أوضح “الدويلة” أن تدريب القوات السعودية هو تدريب بسيط، وقدرتها على استيعاب الأسلحة “ضعيفة”، مشيرا إلى ان هذا الضعف موجود في غالبية دول الخليج، إلا أن “أكثر شيء في الاستيعاب متخلفة هي السعودية”، بحسب قوله.

 

واوضح “الدويلة” سبب هذا التخلف، موضحا أن القوات السعودية تجري تمرينا واحدا في العام ولأجل الاستعراض، مشيرا إلى أن الجيش الكويتي يجري 48 تمرينا سنويا حتى يكون قادرا على استخدام الذخيرة الحية.

 

وأكد “الدويلة” على أن السعودية لديها طاقات بشرية عسكرية ممتازة، إلا أنها فشلت في توظيفها، مؤكدا على أن الجيش السعودي الآن ليس جيشا قويا.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “سياسي كويتي يثير جدلاً واسعاً ويصف الجيش البري السعودي بالمتخلف”

  1. مع الاحترام للكويت وشعبها
    لولا الله ثم السعودية لهجم عليكم الان الحشد الشعبي وأكلكم بليلة واحدة فلا تزايد

    رد
  2. على أنه الجيش الكويتي هو اللي حرر القدس وطرد جيش الكيان الصهيوني! استحي شوية الجيش الكرتوني الكويتي لم يكن له وجود صباح يوم 2 أغسطس 1990م ! الجيش الكويتي وعلى ذكر ال48 تدريب السنوي ما قادر حتى يصد هجوم فرد من داعش أو غيره من التنظيمات ! على الأقل السعودية ما سمعنا أحد منهم تفاخر بقوة جيشهم الخرافي ! ولا قال أنهم يتدربوا 48 تمرين سنوي ! رحم الله امريء عرف قدر نفسه ! لكن تصدق تحليلاتك السياسية والعسكرية زينة للوناسة والضحك!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.