سعد الفقيه: من سوء تدبير آل سعود أنهم يريدون إزاحة ابن سلمان من خلال والده غائب العقل

علق المعارض السعودي والسياسي البارز الدكتور ، على تحركات أمراء الأسرة الحاكمة في وسعيهم لكبح جماح الذي ورط المملكة في كوارث تهدد استقراراها، مشيرا إلى أنه من سوء تدبيرهم يسعون للإطاحة بـ عبر والده غائب العقل.. حسب وصفه.

 

وقال “الفقيه” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) إن من سوء تدبير آل سعود أنهم يريدون إزاحة ابن سلمان من خلال والده غائب العقل.

 

وتابع مهاجما أمراء السرة الحاكمة:”ومن عجزهم أنهم يخططون لاستصدار قرارمن الملك بعزله وهم يدركون أن الأبن بيده كل شيء.”

 

واستطرد:”ومن قلة توفيقهم أنهم يعلمون عن عجز الملك عقليا ويصرون على التحرك من خلاله.عجز وسوء تديير وقلة توفيق، فعلا يستحقون الشماتة”

 

 

وتتوالى الأنباء عن إفراج السلطات السعودية عن أمراء من العائلة الحاكمة كان ولي العهد السعودي قد احتجزهم، وذلك بعد أن ألقت قضية مقتل الصحفي السعودي بثقلها على ولي العهد وجعلته مكشوفا داخليا وخارجيا.

 

فبعد أن أفرجت السلطات السعودية السبت عن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز شقيق الملياردير الوليد بن طلال، نشر أفراد من العائلة الحاكمة صورا للأمير عبد العزيز نجل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز.

 

وتبدو السلطة السعودية القائمة في الوقت الحالي تحاول كسب دعم الأسرة الحاكمة من الداخل، لنزع فتيل الأزمة الدبلوماسية التي قد تتطور إلى عقوبات دولية ضد السعودية.

 

وكان محمد بن سلمان قد أزاح كثيرا من أبناء العائلة النافذين وجردهم من سلطاتهم، كما اعتقل عددا منهم ممن أبدى رأيا مخالفا لبعض سياساته.

 

ويتعرض بن سلمان لضغط دولي إثر مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي، في حين تشير كثير من تسريبات السلطات التركية إلى ضلوع مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى مقربين من محمد بن سلمان ويأتمرون بأمره مباشرة.

 

وكان لافتا عودة الأمير أحمد بن عبد العزيز أواخر الشهر الماضي إلى السعودية بعد حصوله على ضمانات أمنية من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا، بعدم تعرض محمد بن سلمان له.

 

وبحسب موقع “ميدل إيست آي” فإن رجوع الأمير أحمد سيضاعف الضغوط على ابن أخيه الذي بات حديث العالم أجمع بعد مقتل خاشقجي.

 

ويذهب الموقع إلى أن الأمير أحمد كان معروفا بمعارضته لسياسات ابن أخيه، حيث رفض عام 2017 -عندما كان أحدَ أعضاء مجلس البيعة- تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، ولم يقدم له البيعة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    عندما سافر سعد الفقيه إلى أفغانستان كطبيب وهناك تعرف على أسامه بن لادن و تشبع بفكر التكفيريين وكتبهم وندواتهم التى كانت تحرض على تكفير علماء السعودية وحكامها وتطالب بالخروج عليهم واستمرت العلاقة فوجد ضالته فى هذا الفكر لتحقيق طموحاته وعندما عاد الى السعوديه بدأ في التحريض واستغل نشوة النصر الأفغانى وانظم الى ثلة من علماء الصحوه فى ذلك الوقت المطالبين بتطبيق المنهج الأفغانى فى الحكم.
    وصادف اجتياح العراق للكويت ودخول القوات الدوليه وعلى رأسها أمريكا الى السعوديه لتحرير الكويت.
    فجن جنون سعد الفقيه على جيش العراق وحزب البعث من الهزيمه، فانطلق فى تحريض علماء الصحوه مرة أخرى ، وعمل التجمعات المناهضة للحكومه مع عناصر تتفق معه فى الهدف وتختلف معه فى الوسيلة.
    وقد كانت هزيمة العراق هى النقطة التى غيرت فى حياته وقطعت جميع خطوط الرجعة الى حضن الوطن .
    لأن ولائه فى الأساس للعراق عامة ولحزب البعث خاصة.
    وهذا ما ظهر عليه فى كثير من لقآته في المقابلات الصحفية وخاصة الغربية منها فيما بعد.
    ثم توجه الى بريطانيا وهناك التقط الغرب الخيط ، وتوافقت طموحات الفقيه مع رغبة الغرب تغيير شامل فى السعودية وخاصة منها السياسة الدينية.
    وهكذا بدأ العمل المزدوج لتحقيق طموحاته ما سوف أقدمه لكم هو خطير جدا فهو يدل على أن سعد الفقيه عميل مزدوج فمن ناحية يدعم القاعدة تحت مسمى الإصلاح ويدير عملياتها الإجرامية فى الضلام ويظهر أمام العامة كالحمل الوديع المطالب بالإصلاح السلمي وهو فى الحقيقة ضبع لا يعيش إلا على الجيف ، أما فى الخفاء فهو يعمل مع الإستخبارات آلأمريكية والبريطانية لملاحقة زعماء القاعدة المطلوبين .
    و ينفذ الخطط الغربية لتغيير الخارطة السياسية فى السعودية وما سوف أقدمة لهو أكبر دليل على العلاقة المزدوجة بين انتمائه للقاعدة وتعاونه مع الغرب فى وقت واحد.

    تواريخ ذات علاقة ..
    1- علم 1996 بدأ بث قناة الجزيرة
    2- عام1996 تعيين ضابط الإستخبارات القطري محمد جاسم العلي مدير للمحطة وهو بعثي وعلى علاقة بحزب البعث العراقى والإستخبارات العراقية وقد أقيل من منصبه بعد أن تم اكتشاف وثائق تدينه عام 2003.
    3- عام1996 أعلن بن لادن الجهاد على أمريكا
    4- عام 1996 تفجيرات أبراج الخبر… ( قام فى العملية شيعة متواجدين فى إيران الى الآن )
    5- عام 1996 تواجد مصطفى الأنصارى فى لندن (الأنصارى هو قائد الهجوم الإرهابى في مدينة ينبع الصناعية)
    نشاطات محمومة عام 1996
    نلاحظ أن عام 1996 حافل بأحداث مترابطة وغريبة وجميعها تصب فى خانة مؤامرة قذرة على المملكة العربية السعودية .
    فنجد أن قناة الجزيرة تفرغت للهجوم على المملكة من ذلك التاريخ ومناصرة بن لادن وجماعته وحزب البعث .
    وكذلك تدار بشخص ذو علاقة مشبوهه مع حزب البعث والجماعات المتطرفه ضد السعوديه بصفة خاصة.
    وفى نفس العام الذى بدأ فية بث قناة الجزيرة، أعلن اسامه بن لادن الحرب والجهاد على الأمريكان وقتل العسكريين أو المدنيين منهم
    وفى نفس السنة قام مجموعة من الشيعة بعملية إرهابية استهدفت تدمير أبراج الخبر .
    وفى نفس الفترة تواجد الأنصارى فى لندن بعد هروبه من السعوديه أواخر عام 1994
    (( وهو الذى قام فيما بعد بعملية ينبع الإرهابية))
    وفى نفس السنه اشترى سعد الفقيه تلفون الاتصال عبر إلأقمار الصناعية وأرسله الى أسامه بن لادن. بواسطة الأنصارى الذى غادر لندن الى أفغانستان فى نفس السنة .
    معلومات تلفون الإتصال عبر الأقمار الصناعية الذى اشتراه سعد الفقيه
    1- اسم الجهاز : جهاز اتصال عبر الاقمار الصناعية
    2- رقم عرض الجهاز فى المعرض: 1623
    3- رقم تصنيف المصنع : m22
    4- رقم الاتصال فى التلفون: ((00873682505331))
    5- تاريخ الشراء:1/11/1996 امريكا
    6- قيمة الشراء :10500 باوند (عملة انجليزية)
    7- اخرى: 3000 دقية اتصال مسبوق الدفع
    8- طريقة الدفع: بطاقة ائتمان خاصة باسم سعد الفقية
    9- موقع الطلب والشراء: سعد الفقيةS.R.H
    10- توقيع الشراء: S.R.H
    11- الشحن :البريطانيا
    12- توقيع مستلم الشحن في بريطانيا: S.R.H
    هذه هى معلومات جهاز الإاتصال عبر الأقمار الصناعية والذى اشتراه سعد الفقيه عام 1996 .

    وأرسله الى أفغانستان ومن ثم استخدمه قادة القاعدة. ومن هذا التلفون صدرت الأوامر بتنفيذ عدة عمليات فى السعودية وأفريقيا واليمن وبلدان أخرى.
    عندما سأل أحد الصحفيين سعد الفقيه عن هذا الجهاز أجاب اذهب واسأل أى شخص آخر أنا ليس لدى تعليق ولا أؤكد أى شي عن تفاصيل الشراء
    كيف تم الحصول على المعلومات
    فى محاكمة أربعة من الإرهابيين فى نيويورك عام 2000 بتهمة تفجير السفارات الأمريكية فى أفريقيا.
    قام المحامى كينيثkaras
    بتتبع سجل تلفون القمر الصناعي الذى سبق وصدرت منه الأوامر بتفجير السفارات الأمريكية والذى سبق و اعترف المتهمون الأربعة بأنهم تلقوا منه الأوامر والتعليمات من قادة القاعدة .
    كشف بعض مصروفات الفقيه عام 1996
    1- 10500 باوند شراء جهاز اتصالات عبر الأقمار الصناعية بتاريخ 1/11/1996 مع 3000 دقيقة مكالمه مسبوقة الدفع
    2- 5000 باوند دفع للسيد Galloway جورج قلوي فى نهاية 1995 بداية 1996 قيل انها اتعاب للمساعدة فى عدم ترحيل المسعري خارج بريطانيا
    3- 1800 باوند للسيد Galloway عندما سُئل الفقيه وجورج قلوي عن سبب دفع المبلغ تضاربت أقوالهم .حيث أن الفقيه قال هى للأكادميين وجورج قال ما أفرق بين أكادميين وآخرين ولا أحد يعرف السبب الحقيقى لماذا دفع الفقيه هذا المبلغ لجورج قلوي؟؟.
    وقد شمل السجل جميع الإتصالات الصادرة والواردة الى هذا التلفون ما عدى الاتصالات الخاصة فى الفقيه ويبدو أن الإستخبارات كانت تتابع الإتصالات عبر هذا التلفون و بعلم الفقيه.
    علاقة سعد الفقيه بتنظيم القاعدة
    لا يوجد شك أن سعد الفقيه يعمل مع القاعدة وبعلم الاستخبارات الامريكية وإرسال الجهاز إلى القاعدة عن طريق سعدالفقيه لمتابعة تحركات القاعدة.
    دليل اخر على تعاون الفقيه مع الغرب ، والقاعدة على حدا سواء وسوف نتطرق لهذا الموضوع فى اجزاء اخرى من فضائح سعد الفقيه إن شاءالله
    سجل الإتصالات فى بريطانيا
    فى سجل تلفون الإتصال عبر الأقمار الصناعية وجد الآتى : –
    1- 260 مكالمة من كبار القاعدة مثل الظواهري وبن لادن ومحمد عاطف وغيرهم
    2- 27 عضو من القاعدة يعيشون فى لندن استلموا مكالمات من زعماء القاعدة في أفغانستان عبر تلفون الأقمار الصناعية
    3- وجد عدة إتصالات محددة مسبقا فى أماكن عامة (تلفونات شوارع للعامة)
    4- رصد مكالمة من بن لادن إلى شخص يدعى خالد الفواز والآخر إبرهيم العيدروس ( موجودين في سجون أمريكا الآن)
    5- اتصال من بن لادن إلى خالد الفواز لتنسيق بيان صحفي عن الفتوى الدينية التي تحث المسلمين على قتل الأمريكان ومن ضمنهم المدنيين فى أى مكان فى العالم. ( هذه الفتوى فعلا صدرت وأرسلت إلى الصحف العربية الموجودة في لندن ومنها القدس والحياة وبعض وكالات الأنباء)
    رصد مكالمه بشخص يدعى مصطفى ناضر كان يعيش فى شمال لندن وعمله تجنيد عملاء للقاعدة وهو شخصية رئيسية ومهمة فى معسكرات تدريب بن لادن . وقد هرب فى عام 1998 من بريطانيا وقد شوهد فى أفغانستان
    6- فى شهر ديسمبر/ كانون الأول عام1996 اتصال من تنظيم القاعدة عبر التلفون المذكور إلى منزل صحفى متقاعد يعيش في منطقة(سربتشين سراى).
    واسمه محمد حامد قال أنه لايتذكر المناسبة وأن عنده اتصالات غير مباشرة إلى أفغانستان ولا يعرف السبب الذى يجعل بن لادن يتصل فيه وقال أن أخاه مصطفى حميد كان مجاهد فى أفغانستان خلال حرب الروس عام 1990 وعاش فى أفغانستان كصحفى وأفاد أن أخباره منقطعة عنه منذ سنة.
    7- فيناير/ كانون الثانى عام1998 تم رصد اتصال قصير الى بيت سالم عزام ، وهودبلوماسى مصري متقاعد ويعيش في شقة قرب طريقEdgware فى لندن.هذا الدبلوماسى ليس له اتصال فى الإرهابيين ولكن هو ( خال أب أيمن الظواهري)
    8- هناك عدة اتصالات غير معروف لماذا تم الإتصال فيها وهى .
    مكالمة إلى منزل شخص من أصول آسيوية فى جنوب لندن وقال لا يعرف شىء عن المتصل ولماذا اتصل رغم أن المكالمة استغرقت ثلاث دقائق.اتصال آخر فى شهر ديسمبر كانون الأول إتصال إلى شقة فى الطابق الأرضى فى كنت وكان يسكنها سيدة تدعى ميشيل وهى تعيش مع أطفالها الثلاثة وقالت ليس لدي فكرة لماذا رقم هاتفي يظهر على تلفون قمر صناعي خاص في بن لادن .
    9- الشيء الغريب رغم أن الجهاز للفقيه وباسمه، لا توجد اى مكالمة للفقيه وهذا يؤكد الشكوك أن هناك اتفاق مسبق بين الفقيه والإستخبارات الأمريكية والبريطانية من جانب وبين سعد الفقيه وتنظيم القاعدة وزعماءها من الجانب الآخر.
    هذا الإتفاق يتيح للإستخبارات الأمريكية والبريطانية متابعة عناصر القاعدة ويبعد الشبهة عن الفقيه .
    وفى نفس الوقت يعطى حرية الحركة بزعزعة الأمن السياسي والوطني والاقتصادي السعودي بواسطة عناصر القاعدة الموجودين فى الداخل وفى نفس الوقت تقديم خدمة الإنذار المبكر لأمريكا وبريطانيا قبل وقوع أى عمل ارهابى وهذا يفسر التحذيرات التى كانت تطلقها أمريكا وبريطانيا لرعاياها قبل أى هجوم ارهابى فى السعودية .
    ونستنتج أن هذا الدور للفقيه يلبى حاجة امريكا وبريطانيا فى المطالبة فى التغيرات السياسية والدينية فى السعودية .وفى نفس الوقت يلبى حاجة الفقيه وتنظيم القاعدة للسباق نحو كرسى الحكم.
    وهناك جانب اخر مهم فى عدم وجد مكالمات للفقية فى سجل التلفون المذكور وهو ابعاد الفقيه عن أى مشاكل قانونية اذا ثبت اتصاله بعناصر القاعدة .
    لذا كانت تتم اتصالات الفقيه بتنظيم القاعدة عن طريق وسيط ثالث .
    أما عن كيفية اتصاله بعملاء الاستخبارات الأامريكية والبريطانية فلاتوجد أى مشكلة وتتم بعدة طرق يتم الإتفاق عليها مسبقا.
    سجل الإتصالات فى دول العالم
    وجد فى سجل تلفون الاقمار الصناعية اتصالات عديدة الى دول غير لندن . وكانت اليمن تاتى بعد بريطانيا فى عدد الاتصالات .وهى حسب الترتيب الاتى:-
    1- اليمن >>>>>>>>>> 200 اتصال
    2- السودان >>>>>>>>>> 131 اتصال
    3- إيران >>>>>>>>>> 106 اتصال
    4- أذربيجان >>>>>>>>>> 067 اتصال
    5- باكستان >>>>>>>>>> 059 اتصال
    6- السعودية >>>>>>>>>> 057 اتصال
    7- أمريكا >>>>>>>>>> 006 اتصال
    8- سفينة فى المحيط الهندى غير معروفة >>>>>>>>>> 006 اتصال
    9- ايطاليا >>>>>>>>>>> 006 اتصال (( تم رصد محادثة عن تفجير قنبلة غاز سام فى السفارة الامريكية فى ايطاليا))
    10- ماليزيا >>>>>>>>>>> 004 اتصال
    11- السينغال >>>>>>>>>> 002 اتصال
    يتبين مما سبق ذكره

    أن سعد الفقيه مجرم إرهابى وقاتل.
    لا يهتم لحرمة الدماء المعصومه و ليس لديه مانع أن يمشي على جثث الأطفال والنساء والعجزة للوصول الى أهدافه الشريرة.
    وليس لديه مانع أن يتعاون مع الشيطان لتدمير الدولة السعودية، باسم الإصلاح والديمقراطية .
    إن شراء جهاز الإتصالات عبر الأقمار الصناعية من أمريكا وإرساله إلى أفغانستان وسكوت بريطانيا وأمريكا عن محاسبته أو التحقيق معه.
    لهو أكبر دليل على أن هذا المجرم يتعاون مع الارهابيين من القاعدة تحت علم وسمع الغرب، وطبعا بدون علم أغبياء القاعدة .
    وفى نفس الوقت ينفذ الخطط الأمريكية والصهيونية ضد الإسلام بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة. وأ صبح واضح للجميع بعد هذا التقرير أن الفقيه يعمل كعميل مزدوج ليتحقق له الآتي : –
    1- يقدم خدمة للغرب فى متابعتهم لتحركات تنظيم القاعدة وتحذيرهم قبل أى عملية إرهابية
    2- يقدم خدمه للغرب بزعزعة السياسة السعودية وخاصة الدينية منها استعدادا للتغيير المطلوب.
    3- استخدام تنظيم القاعدة كأداة لضرب الأمن الوطني والسياسي والاقتصادي فى المملكة العربية السعودية للوصل لكرسى الحكم.
    4- اعطاء وعود لتنضيم القاعدة بتغيير النظام وتسليمه لهم وجعله طالبانى المنهج اذا ساعدوه، ومن ثم الإنقضاض عليهم كما فعل جمال عبد الناصر وصدام حسين فى تصفية خصومهم وخاصة أنه سوف يعتمد على الغرب في التغيير الى الديمقراطية الغربية.
    هذا هو سعد الفقيه وهذه هى حقيقته

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.