“شاهد” شيخ البلاط ولاعب “البلوت” عادل الكلباني يدعم إنشاء دور السينما بالمملكة.. هذا ما قاله

في أحدث (تطبيلاته) للنظام ورؤية ولي العهد السعودي، خرج شيخ البلاط إمام الحرم المكي السابق ليعلن دعمه إنشاء وتدشين دور بالمملكة، التي دخلت حديثا بقرارات ملكية من العاهل السعودي وتوجيهات نجله.

 

“الكلباني” قال في لقاء تلفزيوني إنه يؤيد فكرة السينما منذ البداية مشيرا إلى أن هناك من كان يخالفه دائما “يخالفونني كالعادة واتهموني وبعضهم أساء الأدب لي”.

وتابع مبررا تطبيله المفضوح:”السينما أحسن من المقاهي لأن السينما تحت رقابة الدولة ولها تصريح والأفلام تمر على رقابة أما المقهى لا تدري ماذا يحدث به وأكيد السينما ليس بها معسل ومثال ذلك”.

 

ودشنت شركة “أي أم سي الأميركية”، أول دار عرض سينما في العاصمة السعودية الرياض بالفيلم الأميركي “النمر الأسود”.

 

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أعلنت في 4 أبريل الماضي منح أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي للشركة الأمريكية.

 

وفي مطلع مارس الماضي أعلنت المملكة إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، وفي الشهر نفسه تم إنشاء المجلس السعودي للأفلام ليكون أول كيان رسمي متخصص في صناعة الأفلام.

 

وفي تصريحات سابقة، قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن بلاده تستهدف توطين 50% من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

 

ويشار إلى أن السينما من المجالات الجديدة التي سمح للسعوديات بدخولها، بعد أن أصبح بوسعهن أيضا حضور مباريات كرة القدم والمشاركة في أنشطة رياضية، وكذلك قيادة السيارات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.