كاتبة قطرية تدعو المسؤولين في قطر لإقامة صلاة الغائب على جمال خاشقجي لهذا السبب

دعت الكاتبة القطرية المعروفة ابتسام آل سعد، المسؤولين في دولتها لحشد المواطنين وإقامة صلاة الغائب على الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي، الذي أكدت النيابة التركية العامة اليوم في أول تصريحات رسمية لها، أن “خاشقجي” تم خنقه وتقطيع جثته فور دخوله القنصلية وفقا لخطة أعدت مسبقا.

 

ودونت الكاتبة القطرية في تغريدة لها عبر حسابها بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”أدعو المسؤولين في #قطر لحشد الناس لإقامة صلاة الغائب على #جمال_خاشقجي”

 

وتابعت موضحة سبب دعوتها:”فهو مسلم قُتل غيلة وغدراً ولم تُلقَ جثته وأقل واجب علينا هذه الصلاة التي نُشهد فيها الله أننا نبرأ إليه من قلوب لم ترحم إنساناً أعزلاً لا حول له فيما لقي ولا قوة”

 

 

هذا وأعلن المدعي العام في تركيا أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل خنقا في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول.

 

وكان خاشقجي، الذي كان يسهم بالكتابة لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، منتقدا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد اختفى عقب دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 أكتوبر الجاري لإتمام وثائق زواجه من خطيبته التركية.

 

وأفادت تقارير في وسائل إعلام تركية بأنه قتل وقطعت أوصاله على يد فريق أرسل من السعودية خصيصا لإسكاته.

 

وقال المدعي العام التركي إن جريمة قتل خاشقجي “تم التخطيط لها بشكل مسبق وقُطعت الجثة إلى أشلاء ومن ثم التخلص من أي أثر لتك الأشلاء”.

 

وقال بيان النائب العام إن الاجتماعات التي جرت بين المدعي العام السعودي الذي زار اسطنبول لثلاثة أيام لم تسفر عن “نتائج ملموسة” في التحقيقات بشأن قتل خاشقجي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.