طبال لبناني يطالب السعودية بقطع علاقتها مع بلاده ومن قبل طالب بطرد اللبنانيين

خرج الإعلامي اللبناني الذي يتبع خط السياسة كعادته يطبل لمحمد بن سلمان، لكنه شطح هذه المرة بعيدا وطالب بقطع علاقتها مع بلاده بسبب المقال المسيء الذي نشرته صحيفة “” اللبنانية عن ووليد بخاري القائم بأعمال السعودية في لبنان.

 

وتسبب مقال بصحيفة “الديار” اللبنانية حمل إساءة بالغة لولي العهد السعودي وألفاظ نابية وسباب، على خلفية تناول قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في أزمة كبيرة دفعت السلطات اللبنانية للتدخل.

 

وشن “ماهر” في تغريدة له على حسابه بتويتر هجوما عنيفا على صحيفة “الديار” دفاعا عن ابن سلمان الذي يمطره ضمن (حزمة الأقلام العربية المأجورة) بالرز السعودي.

 

ودون وفق ما رصدتها (وطن) ما نصه:”صحيفة الديار اللبنانية التابعة للصغير شارل ايوب تهاجم السعودية وقيادتها والقائم بالاعمال السعودي في لبنان وليد البخاري وتستخدم الفاظ نابية لأول مرة تُستخدم في الاعلام ضد ولي العهد السعودي.”

 

وتابع مطالبا السعودية بقطع علاقتها مع لبنان:” الم يحن الوقت بالنسبة للمملكة العربية السعودية لقطع علاقاتها نهائياً مع لبنان؟”

 

https://twitter.com/jerrymahers/status/1057320615529603072

 

وأصدر وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سليم جريصاتي، توجيها عاجلا إلى النائب العام بشأن هذا المقال.

 

وكان جيري ماهر (القلم اللبناني المحسوب على النظام السعودي) دعا في منتصف أكتوبر الجاري السعودية لطرد مواطني أي دولة يعملون بالمملكة في حالة إذا لم تعلن هذه الدولة بشكل واضح تضامنها مع السعودية.

 

وتابع بوصلة تطبيلية فاخرة للمملكة في تغريدة له رصدتها (وطن) حينها:”لا يوجد لون رمادي اليوم، اما مع مملكة العرب السعودية وقيادتها وشعبها وإما في خندق المضللين والأعداء. ”

 

https://twitter.com/jerrymahers/status/1051565392462848000

 

وهاجم الكاتب الصحفي المعروف نظام المهداوي، بوق ابن سلمان اللبناني حينها برد على تغريدته جاء نصه:”#جيري_ماهر يطالب بطرد مواطني الدول التي لم تعلن تضامنها مع جريمة #السعودية في #اغتيال_جمال_خاشقجي”

 

وتابع ساخرا من التطبيل المفضوح للإعلامي اللبناني:”بعد قليل قد ينزع ملابسه لأنه تجاوز في التطبيل مستوى العاهرات”

 

 

وتضمن مقال”الديار” محل الأزمة جُملا شديدة الإساءة بحق ولي العهد السعودي وألفاظا خارجة وشتائم.

 

وبحسب وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، وجه وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سليم جريصاتي النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، سندا للمادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، تحريك دعوى الحق العام بحق كل من كاتب المقال المنشور بصحيفة “الديار” تحت عنوان “دعوة من الديار الى البخاري لزيارتها”.

 

كما وجه بالتحقيق مع الناشر والمدير المسؤول لما تضمنه المقال المذكور من عبارات نابية وغير مألوفة في العمل الصحفي وتمس بولي العهد السعودي وتعكر صلات لبنان بالمملكة العربية السعودية، الأمر الذي ينطبق عليه وصف الجرائم المنصوص عليها في المادتين 288 و 292 عقوبات.

 

وسبق أن أحالت السلطات اللبنانية مقدم البرامج اللبناني هشام حداد للقضاء على خلفية سخريته من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في إحدى حلقات برنامجه الساخر “لهون وبس”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.