الرئيسية » الهدهد » هذه الرسالة حملها عمر البشير إلى أردوغان من السيسي.. تعرف على فحواها

هذه الرسالة حملها عمر البشير إلى أردوغان من السيسي.. تعرف على فحواها

كشف الكاتب الصحفي التركي والمقرب من حزب العدالة والتنمية الحاكم إسماعيل ياشا، بأن الرئيس السوداني عمر البشير سيحمل رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال حضوره حفل افتتاح مطار إسطنبول الجديد، والذي سيتم افتتاحه اليوم الاثنين بمشاركة عدد كبير من رؤساء العالم.

 

وقال “ياشا” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” رسالة من السيسي لأردوغان ينقلها عمر البشير غدا للرئيس التركي عن رغبة السيسي في تحسين العلاقات بين القاهرة وأنقرة”.

 

يشار إلى أن الرئيس السوداني عمر البشير يبدأ الاثنين زيارة إلى تركيا، يلتقي خلالها نظيره التركي رجب طيب أردوغان. وتحمل الزيارة أكثر من دلالة سياسية، خصوصاً أنها تأتي مباشرة بعد قمة الخرطوم التي جمعت البشير والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رغم أن الإعلان عنها ارتبط بافتتاح مطار إسطنبول الجديد.

 

وأعلنت الإدارة العامة للشؤون الإعلامية في رئاسة الجمهورية السودانية، الأحد، أن زيارة البشير إلى تركيا، تأتي لحضور افتتاح المرحلة الأولى من مطار إسطنبول الجديد، بالتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس الجمهورية التركية.

 

وبحسب مصادر، فإن قمة ثنائية ستجمع البشير بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، على هامش الزيارة، وستتناول آخر التطورات في المنطقة.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد اختتم الخميس زيارة إلى الخرطوم استغرقت يومًا واحدًا ترأس خلالها مع نظيره السوداني عمر البشير اجتماعات اللجنة المشتركة بين السودان ومصر، كما عقدا اجتماعًا مغلقًا، حسبما أعلنت وكالة أنباء السودان ” سونا “.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “هذه الرسالة حملها عمر البشير إلى أردوغان من السيسي.. تعرف على فحواها”

  1. ههههههه والله الناس ديل غلبهم البيسوه ينبزو في السودان ويتأمرو ضده ودايرين يصلحو العلاقات ينبزو ويتأمرو علي تركيا وجارين يصلحو العلاقات وحنسمع قريبا محاوله لتصليح العلاقات مع قطر.. شعب أمعه

    رد
  2. يا صاحب التعليق الثاني المدعو M.S
    واضح من تعليقك أنك سوداني
    وإذا كان الموضوع يتعلق بوساطة بين قيادات
    مابالك تتهم الشعب المصري بأنه إمعه
    قاتلك الله من كاذب مدلس لا يجيد حتى الكلام
    بالله عليك قل لي مامعنى ( الناس ديل ) إنجليزي دا يا مرسي
    طيب يا بهيم أفندي ترجم لي الجملة التانية (غلبهم البيسوه )
    بس الأجمل مرة تقول دايرين ومرة تقول جارين ….. أرجوك يا حمار أفندي فهمني إيه الفرق بين الإتنين …….. بصراحة والله يازيل ( دي مؤنث زول ) في اللغة السوسانية ( بنت أخت اللغة السودانية ) إنت ما تستحق حتى الرد عليك بس أنا حزين ان السودان مافيهاش حضانة تعلم الأطفال القراءة والكتابة ….. قبل ما يعملوا نفسهم صحفيين ويعلقوا ويحطوا نفسهم في مواقف بايخة

    رد
  3. يا المدعو شئ من الحكمة
    الرجل عبر عن رأيه لماذا انت منزعج واللهجة اللي كتب بها لهجة سودانية ، اذا انت ما فهمت قول أنا ما فهمت
    لا داعي للإساءات، ( حمار ، في اللغة السوسانية بنت اخت اللغة السودانية ، وبقية الكلمات )
    يعني انت تريد ان تعطي دروس في اللغة العربية
    في اللغة العربية ما فيها كلمة ما فيهاش وكلمة ، ايه
    ثم هذا خبر يعلق عليه أي أحد ، وليس حصرا على الصحفيين فقط

    رد
  4. ههههههههه بالله يا شيء من الحكمة اللهجة السودانية اقرب اللهجات الي العربية اترجم ليك انا البسوه دي ما لهجة سودانية بس الكلمة دي في اللهجة الخليجية في يا جهلول وبعدين انت يا مصرئيلي يا متخلف الفهمك شنو في العربي معروف مصر بقاية استعمار وجنس ما عندكم ما تفتح فمك البتكلم من مؤخرتك يا جهلول وكمان عامل فيها صحفي اذهب انت والسيسي الي الجحيم

    رد
  5. هذه نتيجة اكل الخضار و الفواكه التى تروى من مياه الصرف الصحى …
    ليس لديهم غير القاذورات و الطفح اللغوي الوسخ …
    السيسي داخل الترعة .. انقذوهو الان و فورا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.