الدويلة يتحدث عن وساطة خليجية لاستقبال مبعوثين من دول الحصار في قطر: “أتمنى موافقة الدوحة”

قال المحامي والنائب الكويتي السابق ، إنه تجري الآن وساطة خليجية لاستقبال مبعوثين من في ، مشيرا إلى أنه يتمنى أن توافق الحكومة القطرية على هذه المساعي وتسرع جهود الوساطة لأجل المصالحة.

 

ودون “الدويلة” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”نتمنى ان تقبل دولة قطر الوساطه الخليجيه لاستقبال مبعوثين من دول الحصار و تسريع جهود الوساطه”

 

وتابع:”فالشروط التي تفرضها قطر اصعب من الشروط التي يفرضها اردوغان و نحن نعرف مدى الجرح الذي اصاب قطر لكن العفو عند المقدرة لكم يا اخوان روضه والربع اللي فيهم كافيهم و خلوها تجي من غيركم”

 

 

وتابع النائب الكويتي السابق مشيدا بسياسة قطرالحكيمة ودبلوماسيتها الناعمة:”شروط قطر لاتفرضها الا الدول المنتصرة في الحروب الحاسمه في التاريخ ودول الحصار مهما كانت اخطاءهم اخوتنا والعفو من شيم الرجال واثبتت الايام ان دولة قطر وحكام قطر وشعب قطر هم من ارجل الرجال و انصفها”

 

 

ويبدو أن قضية الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي ستكون نقطة تحول كبيرة بالمنطقة، حيث تغيرت اللهجة الهجومية على كل من قطر وتركيا وظهر ذلك واضحا في تصريحات الملك وولي عهده الأخيرة.

 

وخرج وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بتصريحات إيجابية عن قطر لأول مرة منذ الأزمة، وذلك عقب إشادة سيده ولي العهد السعودي هو الآخر بقطر واقتصادها في مؤتمر الاستثمار السعودي، فيما اعتبره محللون محاولة لخطب ود قطر وإنهاء الأزمة تخفيفا للضغوط التي تحاصر المملكة بسبب قضية “خاشقجي”.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن دول مجلس التعاون الخليجي ضمنت عدم تأثر التعاون العسكري والأمني بينها بالخلافات السياسية مع قطر.

 

وأضاف الجبير، في كلمته خلال منتدى الأمن الإقليمي بالبحرين، أن هناك عددا من الضباط القطريين في القواعد العسكرية في ، والعكس صحيح بوجود ضباط خليجيين بقاعدة العديد القطرية.

 

وزير الدفاع القطري خالد العطية أدلى هو الآخر بتصريحات قبل يومين في مؤتمر بعنوان: “أزمة وآثارها.. مقاربات علمية”، بالعاصمة القطرية ، قال فيها “نمتلك أسلحة ردع لحماية قطر والحفاظ على أمنها واستقرارها”، و”قطر لن تنحني أبدا، ودول الحصار فشلت في إخضاعها”.

 

واشترط الوزير القطري وجود ثلاث خطوات يجب أن تسبق حل “أزمة الخليج”، قائلا، “أي حل للأزمة يجب أن يسبقه اعتذار للشعب القطري، ثم رفع الحصار، والجلوس على طاولة الحوار”.

 

تصريحات الوزير القطري جاءت بعد أيام من تصريحات لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تحدث خلالها بلهجة مختلفة عن قطر، وقال خلالها إن “قطر تمضي بنجاح في خططها الاقتصادية، وأن ثمار ذلك النجاح ستظهر بعد خمس سنوات”.

 

وقال ابن سلمان، في لقاء ضمن مؤتمر “مستقبل الاستثمار” بالرياض، الأربعاء الماضي إن “دول محيطة بنا تسير بنجاح في خططها الاقتصادية، بما فيها قطر”.

 

وأضاف ابن سلمان، “قطر تمتلك اقتصادا قويا، ورغم خلافنا معها، لكنها ستكون مختلفة بعد 5 سنوات”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    الحصار الذي فرضـــه الرعاع في محور البهائم الأشرار..هذا الحصار حول قطـــرالى أقوى مما كانت عليه سابقا..فالأفضــل أن تواصل قطر الابتعاد عن الأشرار والارهابييــن وعيال زايد وأبومنشـار وعساكر الكفتة ….

  2. Sam يقول

    المفروض ان لا تستقبلهم قطر .لانهم لا آمان لهم ان يدخلوا قطر الطاهرة هؤلاء انجاس خنازير فاذا دخلوها يجب غسل قطر بالتراب سبع مرات .وكذلك تفتيشهم و عدم ادخال اي موبيل معهم و وضعهم تحت المراقبة 24 ساعة

  3. Wagawaga يقول

    الدويلة يفكر بطريقة قبلية صرفة. الرجل يظن أن الأمر يحل في خيمة في البادية. في عالم السياسة لا يوجد مرجلة و كرم و أشياء من هذا المعجم القبلي. في السياسة توجد مصالح و فاعلية في التصرف. قال الربع قال

  4. بوأحمد يقول

    { وَالَّذِينَ إِذَآ أَصَابَهُمُ الْبَغْىُ هُمْ يَنتَصِرُونَ (39) وَجَزٰٓؤُا سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُۥ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُۥ لَا يُحِبُّ الظّٰلِمِينَ (40) وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِۦ فَأُولٰٓئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ (41) إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِى الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۚ أُولٰٓئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (42) }
    [ سورة الشورى : 39 الى 42 ]

    الشروط التي وضعتها الدوحة ليست بصعبة بل هي حق من أبسط وأقل الحقوق

  5. السعودية العظمى يقول

    للمرة المليون الحل في الرياض
    واتركوا عنكم الخنبقة

  6. ايوب يقول

    السعودية المنشارية..لا عظمة ولا عظيمات…الربع الخالي المسمات السعودية مقبرة للبهائم المعتوهة المبوءة المريضة.. التي تخلى عنها الرحل والمسافرين….عظمة ايه يا عظمة

  7. عاطل باطل يقول

    لا صلح مع ابومنشار المرخاني…كيف تتصالح قطر مع من يغدر بمن يزعم بأنهم ابناء وطنه…هل يريد تميم ان تتلطخ يده بدماء الابرياء بمصافحة الخونة المجرمين

  8. ايوب يقول

    بل الحل في بيوت الخلاء التي تعج ب(البواليـــن)…يا هذا…

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.