AlexaMetrics إعلامي عُماني: "لم نعهد ببلادنا أن تستضيف هؤلاء المجرمين الإسرائيليين .. أخبروني هل هذا مجرّد كابوس؟" | وطن يغرد خارج السرب

إعلامي عُماني: “لم نعهد ببلادنا أن تستضيف هؤلاء المجرمين الإسرائيليين .. أخبروني هل هذا مجرّد كابوس؟”

عبّر الصحفي العُمانيّ المعروف، المُختار الهنائي، عن أسفه وحُزنه، من استضافة بلاده مسؤوليين إسرائيليين، على إثر استقبال رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو، والزيارة المرتقبة، الثلاثاء، لوزير المواصلات والإستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس.

 

وغرّد “الهنائي” عبر حسابه في تويتر قائلاً:”مؤسف ومحزن جدًا ما يحصل.. نخشى أن الأمر تجاوز الوساطة ودفع عملية السلام، لم نعهد ببلادنا أن تستضيف مثل هؤلاء المجرمين في أرضنا.. أخبروني هل هذا مجرد كابوس؟ هل هذا تطبيع علني مع الكيان الصهيوني؟ أتمنى أنني مخطيء ، أتمنى أن الأمر ليس كما هو متداول، أتمنى أن أفهم ما الذي يحصل!!”.

وذكرت وسائل إعلامٍ إسرائيليّة أنّ وزير المواصلات و الاستخبارات الاسرائيلي “يسرائيل كاتس”، سيزور العاصمة العُمانية مسقط، غداً الثلاثاء.

 

وقال الإعلام العبريّ إن زيارة “كاتس” للسلطنة، تأتي تلبية لدعوة من نظيره وزير العُماني أحمد الفطيسي للمشاركة في المؤتمر العالمي للنقل الطرقي

 

ولفتت الى أن الوزير الاسرائيلي سوف يعرض مشروع “السكك الحديدية للسلام” لربط القدس والرياض وأبوظبي ومسقط وعمّان.

 

والجمعة، أجرى نتنياهو أول زيارة رسمية إلى العاصمة العمانية مسقط، التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد.

 

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

 

وذكر مسؤول إسرائيلي كبير شارك في زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان، أن نقاشات وصفها بـ”المذهلة”، تمت خلال الليل بين مسؤولي الجانبين رغم فرض رقابة عسكرية صارمة على الزيارة إلا بعد عودة نتنياهو لإسرائيل خلال ساعات المساء من يوم الجمعة، حيث بدأت مباحثاته مع السلطان مساء الخميس، واستمرت ساعات طويلة حتى السادسة والنصف من صباح الجمعة.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هو ليس حلم ولا كابوس بل واقع ! لا تحزن ! بل افرح! أتى زمن الظهور ! عندما كنا نقول دائما بأن تحركات هذا البلد السرية خطيرة جدا كان الكثير من المعرفات الأمنية العمانية تنهق وتعوي ! اليوم انكشف المستور ! والقادم احلى سفارة صهيونية في مسقط ! وامتيازات عديدة للصهاينة في مطارات وموانيء مسقط وعمان! وووو! المشكلة كنتمم تنظرون للآخرين كثيرا ! أنت نفسك أيها الكاتب كنت تسيء للإمارات وتصفها بالعميلة للصهاينة ولاتتوقف في اللمز والهمز عن زيارات مسؤولين صهاينة للإمارات ! جاءت المفاجأة الكارثية من عقر داركم رئيس وزراء دولة الكيان في ضيافتكم ! وها هو وزير المواصلات ضيفا جديدا ! لا تحزن فقط استعد لواجب الضيافة فأنت وغيرك من طبقة من يسمون أنفسهم مثقفين واعلاميين عمانيين لاتملكون من الأمر شيئا !

  2. أأضحك أم أبكي على سردك الغبي الخالي من أي ذرة تفكير أهكذا غباء….
    إلى ألائك المنتقدين لزيارة رئيس حكومة إسرائيل أقول بأنكم حمقى لا تفقهون في السياسة و لم تفعلوا لقضايا الأمة سوى الصمت الذي عهدناة منكم ، و لكن دعوني أبين لكم الصورة التي غابت عن عقولكم المريضة التي لا يهمها سوى القال و القيل و قبل كل شي في خاطري سؤال لكم أنتم يا من تنعقون بما لا تفقهون هل تابعتم زيارة رئيس الحكومة الفلسطينة التي سبقة زيارة نتنياهو بالطبع لا فأنتم لا تبحثون عن الحلول إنما بحثكم عن طرق تشوية بعضكم البعض و هل إطلعتم على محدثات الرسالة التي حملت لرئيس السلطة الفلسطينية بعد لقاء نتنياهو طبعا لا فهي أيضا لا تهمكم و لو بالفعل أمعنتم النظر لرأيتم ما هو عكس رؤيتكم الوضيعه ، نعم إستقبلناهم أجمعين إستقبلنا طرفي النزاع الفلسطيني حتى نجد حل يرضي الطرفين و اليوم نستقبل ولي عهد أبوظبي و السعودية للقاء مولانا و إستقبلنا الكثيرين ممن يعرفوا قيمة هذا السلطان الحكيم و قدرتة على حل القضايا الشائكة لهذا لا علينا من نباحكم و لا نلتفت لشردمة لا تعني لنا شي فنحن نسير على خطى ثابتة و نعرف الطريق جيدا ، فتابعوا ما أنتم علية حتى يفهمكم أسيادكم ماذا تعني عمان و السلطان قابوس …

    قابوس حكيم العرب *

  3. انت يا هزاب..هل انت المثقف والاعلامي والعالم والخبير في الحياه..نحن نستضيف الكل ولا نخاف من احد ولسنا اغبياء للحد الذي وصلت انت بهِ..

    فلا تخف ف الايام بيننا وستعلم انه زيارة الصهاينه لا تأتي لمصلحتهم..فقط استمتع بالمقابلات واستمتع بمقالاتك وتعليقات السفهاء الذين نفس عقليتك..
    وشكراً حبيبي غراااب اقصد هزاااب

  4. إن زريبة مجلس التناهق الخليجي تتبارى فيما بينها بأنكر الأصوات لإرضاء النتن ياهو، السلطان كابوس (قابوس) جاب آخرتهم وفاز بالجائزة الكبرى لأجمل رفسة، وضفدع المستنقع بن زايد ما بين نقيق هنا وقفزة هناك فاز بجائزة أفضل جمبازي، وفرس نهر البحرين نال جائزة أكبر وأقوى طقعة بلا منازع، أما تميم مع معزتي له فقد أثبت أنه حصان لا يملك لجامه ومرة يمين ومرة شمال وجائزة السير على الحبال تذهب له بالتأكيد، وصباح الأحمد الصباح شفاه الله موجود وغير موجود، ونستثني الكويت من التهافت على التطبيع لأنها للأمانة لهذه اللحظة لم تفعل، أما خائن الحرمين وابنه أبو منشار الدب الداشر فازا بجائزة أنجس خنزيرين وأشد الكلاب سعارا…بقية زريبة الوطن العربي ليست بأفضل.

  5. لا أنامُ جيّداً منذُ مدة، منذ أن علقت علم فلسطين فوق سريري، أهربُ إن احتاج الأمر إلى سريرٍ آخر، أعجزُ مرة أُخرى عن النوم، هذه البلادُ تُطاردني في عقلي طوال اليوم، ويحومُ حولي سؤالٌ يتيم، يؤرقني فوق أرقي: كيف يُعلّقون قضيتنا في الهواء ثُم ينامون تحتها؟!

  6. سبحان من انطق الحمير بعد خرسها
    وأعطى من لاصوت له صوت
    صارت البغال تخطب في شأننا
    وصار غرس البذر يوصف بالموت

    النفاق السياسي صار يقتل في مشرقنا جميع الدول فالشرق الأوسط تمتلك علاقات مع الكيان الغاصب
    وعلى المستوى الرسمي تطلب بحرب اليهود فقط جرعات إعلامية لشعوبنا المسكينة لتحقيق مأرب في نفسهم من إيران الفارسية إلى المغرب العربي

    وماجرئ الناس على عمان غير بعض هؤلاء المغردين الحمقى وبما أن الجميع فالمنطقة لايستطيعون إزالة إسرائيل والمقاطعة هي ورقة ضغط فقط وأصبحت محروقة لأن القنوات الغير رسمية مفتوحة
    فرؤيتنا على الجميع التطبيع الرسمي
    لاستخدام الورقة بالشكل الصحيح للوصول لحل القضية الفلسطينية دولتين فلسطينية و إسرائيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *