الرئيسية » الهدهد » متصل سعودي: أفعال “ابن سلمان” جعلتنا نترحّم على من سبقه من الملوك الفاسدين

متصل سعودي: أفعال “ابن سلمان” جعلتنا نترحّم على من سبقه من الملوك الفاسدين

شن متصل سعودي في مكالمة هاتفية عبر برنامجالرأي الحر” الذي يقدمه المذيع التونسي صالح الأزرق على قناة “الحوار”، هجوما عنيفا على النظام السعودي وولي العهد محمد بن سلمان على خلفية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول.

 

المتصل من أصل سعودي المقيم بأمريكا “أبو عبدالله” قال مهاجما “ابن سلمان” إن أفعاله وسياساته جعلتنا نترحم على من سبقه من الملوك والحكام الفاسدين، حتى أن الشيطان يتبرأ من أفعاله.

 

وعن قضية خاشقجي قال المتصل السعودي إن العملية برمتها تعتبر إدانة لولي العهد السعودي.

 

وتابع:”فإذا كان لا يعلم من نفذ هذه العملية كما يزعم وأنها أديرت من خلف ظهره فكيف سيكون قادرا على السيطرة وإدارة دولة بحجم المملكة”

 

وأضاف مهاجما النظام الذي تحول مسؤوليه لمافيا وفرقة قتل وتشبيح:”هؤلاء مجرمين وسيذهبون لمزبلة التاريخ قريبا، حتى ضحكات ابن سلمان في المؤتمر كانت فضيحة.. عندك مشكلة وقبلها بيوم تعزي ابنه ثم تضحك مراهقة سياسة غير مسبوقة بالتاريخ”

 

وأكمل:”حتى حسني مبارك والقذافي لم يفعلوا ما فعله ابن سلمان الذي أتى بعد مجموعة من الملوك والحكام الفسدة ليتخطاهم في الإجرام ويجعلنا نترحم على زمنهم”

 

والسبت الماضي، أقرّت الرياض بعد صمت دام 18 يوما، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا للتحقيق معهم على ذمة القضية، فيما لم تكشف عن مكان جثمان خاشقجي.

 

وقوبلت الرواية تلك بتشكيك واسع من دول غربية ومنظمات دولية، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، منها إعلان مسؤول أن “فريقا من 15 سعوديًا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم”.

 

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين من مناصبهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

 

و الخميس، أعلنت النيابة العامة السعودية، في بيان جديد، أنها تلقت “معلومات” من الجانب التركي تشير أن المشتبه بهم في الجريمة أقدموا على فعلتهم “بنية مسبقة”، لافتةً إلى أنها ستواصل تحقيقاتها مع المتهمين على ضوء ما ورد.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد الثلاثاء الماضي، وجود “أدلة قوية” لدى أنقرة على أن جريمة خاشقجي، “عملية مدبر لها وليست صدفة”، وأن إلقاء التهمة على عناصر أمنية، “لا يقنعنا نحن، ولا الرأي

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “متصل سعودي: أفعال “ابن سلمان” جعلتنا نترحّم على من سبقه من الملوك الفاسدين”

  1. الشبيح والمجرم الحقيقي هو بشار وحسن نصر الات الذين أبادوا الشعب السوري في سبيل بقاء الطاغية على كرسيه ولازالوا ينفذون المخطط ذاتة في اليمن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.