بعد الغناء والرقص والسينما.. “شاهد” حفل هالوين بقلب العاصمة السعودية آخر بركات رؤية “ابن سلمان”

6

ضجت مواقع التواصل في المملكة العربية ، بصور ومقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع بين النشطاء لحفل “هالوين” في قلب العاصمة الرياض، ما سبب جدلا واسعا وغضب بالشارع السعودي.

 

 

 

وتظهر في الصور ومقاطع الفيديو مجموعة كبيرة من الأشخاص مرتدين أزياءً تنكرية مختلفة، في تقليد مشابه تمامًا لحفل الـ “هالوين” الذي يحظى بشعبية واسعة في الدول الغربية، والولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص.

 

 

 

ويقوم الأشخاص المشاركون في الحفل بالرقص والصراخ، بينما تصدح موسيقى صاخبة في المكان الذي بدا أنه قد أعد لغرض إقامة الحفل من خلال الأضواء المتحركة والإنارة الخافتة.

 

 

 

وتسبب نشر تلك الصور ومقاطع الفيديو في سجال واسع بين المدونين السعوديين،  ليجد الوسم “#هالوين_الرياض” مكانه سريعًا في قائمة الترند السعودي التي تضم أكثر المواضيع والقضايا تفاعلًا.

 

 

 

وعلق الكثير من النشطاء الغاضبين بأن هذا الحفل عيد ديني، ولا يناسب المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية، إضافة لانتقادهم الاختلاط بين الجنسين في الحفل، وملابس المشاركين غير المحتشمة.

 

 

 

 

هذا وأعلنت شرطة منطقة الرياض إيقاف منظمي ما يسمى بـ “هالوين الرياض”، وإحالتهم إلى الجهات المختصة، بعد ورود بلاغات وشكاوى من سكان حي الثمامة بمدينة الرياض، تشير إلى ارتفاع الضجيج في ساعات متأخرة بعد منتصف ليلة يوم السبت.

 

وقالت شرطة الرياض، في بيان صادر عنها، اليوم السبت، إنه اتضح عند مباشرة موقع حفل “هالوين الرياض” وجود حفل تمت إقامته مقابل مبالغ مالية دون الحصول على ترخيص رسمي، وارتكاب بعض المشاركين فيه مخالفات نظامية وإثارة مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات.

 

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض، اتخاذ التدابير المناسبة وتنفيذ الإجراءات النظامية بحق المشاركين في التجمع، وإيقاف منظميه وإحالة القضية إلى الجهات المختصة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    وقريباً سنرى حفلات التعري للشواذ من قبل الجنسين واماكن الستربتييز التي طبعاً كلها تكون وفق الضوابط الشرعية ولا غبار عليها وبراعية خادم الحرمتين, عفواً خائن الحرمين الشريفين!

  2. ابو فجر يقول

    لعنه الله عليهم .خلاص ضايعين ضياع ما تقدرون تسيطرون ع وضعكم الحين صرتوا حثاله فالدول العرب

  3. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    صراحة هؤلاء سبقوا اميركا بمراحل متقدمة لان عيد الهالوين معظم من يحتفل فيه عنا بالولايات المتحدة الاميركية الاطفال ويلبسون ملابس تنكرية ويدورون علي البيوت لاخد الحلوي ويكون لغاية المغرب اما طلبة الجامعات علي الاكثر في داخل الحرم الجامعي وبعضا منهم لديهم حفلات خاصة ولم اري هدا اللباس بهدا المستوي من العري بين البنات للاسف الشديد لانه بالاغلب يكون الجو عنا صقيع في تلك الفترة من السنة فعلا الصيت فقط لاميركا والفعل لارض الحرمين والاميركيين الكثير منهم لا يحتفل في عيد الهالويين لانه مرتبط بالساحرات والجن والشياطين وهدا ضد جميع المعتقدات الدينية الثلاث اليهودية المسيحية والاسلام

  4. عمر يقول

    زرقاء اليمامة الاميركية: صدقت, هؤلاء إغبياء يقومون بتقليد الغرب في التفاهات والقاذورات, إنهم يبالغون كثيراً لذا نراهم كم هم تافهين ويفوقون الغرب في التفاهات والقاذورات! وللعلم الغربيون ينظرون الى هؤلاء على أنهم أنصاف القرود! نعم حتى ليسوا قرود كاملة!؟ مرة شاهدت في التلفاز(نقل حي مباشر) الرسمي لجهة في دولة عربية مسلمة بإعتبار, يحتفلون بالكرست ماس, نعم مسلمون يحتفلون بالكرست ماس!! وكيف كانوا يحتفلون؟ تصوري أنت يا اختنا وانت تعيشين في الغرب وتعرفين كيف يحتفل هناك بالكرست ماس. هؤلاء الاغبياء صنعوا منصة كبيرة جداً كالتي تصنع لحفلات الروك والبوب وفي منطقة مفتوحة تتسع لعشرات آلاف المشجعين والمنصة كانت مجهزة بالسماعات الكبيرة والقوية جداً والأضوية الملونة والعاكسة وبالمؤثرات المرئية والسمعية, و المغنين صعدوا على المنصة وبدأوا يغنون على الحان البوب بهذه المناسبة!! نعم حدث هذا في ال 25 من ديسيمبر!!؟ أعتقد إنك الآن تضحكين ولاتصدقين ومستغربة جداً لغباء وتفاهة هؤلاء! للذين لايعلمون كيف الغربيون يحتفلون بالكرست ماس(أهم مناسبة دينية عند الأوربيين), الاوربيون يهتمون كثيراً بهذه المناسبة ويجتمعون عادةً عند الأهل بعد العصر, ربما في السنة يلتقون مرة واحدة فقط في هذه المناسبة, ويتبادلون الهدايا ويأكلون العشاء معاً, والسنة عندهم ان يكون الوز هو الطبق الرئيسي في تلك الليلة عند الاوربيين, لا اعلم كيف هي في امريكا! وفي هذين اليومين(25 و 26 ديسيمبر) فقط في السنة تشعر بهدوء تام لا صخب ولا ضجيج ولا موسيقى والشوارع تكون خالية من البشر والسيارات ولا حفلات وتشعر ان الاوربي هو بشر في هذين اليومين بحيث يتحول الى شخص آخر غير الذي كان, تراه يكون مهذب وحنون وهادئ وصبور غير متوتر عكس بقية ايام السنة!!وللعلم قانونياً ممنوع إحياء حفلات عامة(في المانيا مثلاً) إحتراماً لهذه المناسبة الدينية!! والقوم الغبي عندنا جعلوا من هذه المناسبة حفلة راقصة صاخبة!!

  5. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    السلام عليكم اخي عمر وشكرا لاعطائي نبدة عن احتفالات الكريسماس في اوروبا اما في اميركا يأخد الجميع اجازة من موظفين قطاعين الخاص والعام والطلاب من المدارس اسمها عطلة الكريسماس لمدة اسبوع واحد فقط عكس اوروبا ….تزدان الشوارع العامة والمولات والاسواق بالانوار الساطعة وشجرة واحدة في اهم شارع لدينا وممنوع تقول في اميركا مثلا .Merry xmas لان اميركا خليط من الثلاث ديانات اليهودية والمسيحية والاسلامية هيك علمونا نقول happy holidays. يوم 24 ديسمبر يدهب اخوتنا المسيحيين للكنائس ويصلون طول الليل ويطلبون المغفرة من الله عز وجل لغاية الصباح ثم يأكلون ويفتحون الهدايا ولا توجد مراقص وقلة حياء انا مستغربة لحال العرب والمسلمين في بلادنا العربية ليش عمالهم يتقلدوا بالغرب ويأخدون الغلط منهم ولا يأخدون الصالح ابدا اما الطبق الرئيسي هو الديك الحبش لليهود والمسلمين بس نحن واليهود لا نحتفل به اي نعم نطبخ في بيوتنا ونعزم اهلنا وقرايبنا واصحابنا المقربين فقط والمسيحيين الصينيين بط ووز والمسيحيين الاخرين خنزير والعياد بالله . والله يااخي بتدكر ايام الصبا في الخليج العربي مافيش احتفال بالكريسماس ابدا يمكن في بلاد الشام ومصر ممكن بس اميركا لا يوجد رقص ومسخرة وقلة حياء خصوصا منطقتنا الناس مؤدبين جدا ويخافون ربهم ولله الحمد والناس في بيوتها والشوارع فاضية والناس ترتاح من العمل علي الاقل يومان الله يهديهم في الدول العربية

  6. سمير يقول

    الجانب السيء في الخبر
    ان المحتفلين ماعندهم وطنية في الهالوين ولم يتنكر احد منهم في شكل المفتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.