AlexaMetrics بعد كارثة سيول البحر الميت .. الملك الأردني غاضب بشكلٍ شديد وكبير من هؤلاء | وطن يغرد خارج السرب

بعد كارثة سيول البحر الميت .. الملك الأردني غاضب بشكلٍ شديد وكبير من هؤلاء

عبّر العاهل الأردنيّ الملك عبدالله الثاني، عن حزنه الشديد لضحايا السيول العارمة التي ضربت منطقة البحر الميت غربي الأردن، وأدّت إلى مقتل 20 شخصاً غالبيتهم أطفال إحدى المدارس الخاصة، كما عبّر عن غضبه من المقصّرين في اتخاذ الإجراءات لمنع وقوع ما حدث.

 

وقال في تغريدةٍ له عبر “تويتر”: “حزني وألمي شديد وكبير، ولا يوازيه إلا غضبي على كل من قصر في اتخاذ الإجراءات التي كان من الممكن أن تمنع وقوع هذه الحادثة الأليمة. أعزي نفسي وأعزي الأردن بفقدان أفراد من أهلي وأسرتي الكبيرة، فمصاب كل أب وأم وأسرة هو مصابي. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وارتفعت أعداد وفيات فاجعة البحر الميت، إلى 20 بعد عثور كوادر الدفاع المدني، صباح الجمعة، على جثة جديدة، وفقاً لما أفاد مصدر في الدفاع المدني.

 

وقال المصدر إنّ “عمليات البحث والإنقاذ والتفتيش مستمرة، وإنّ مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة يتابع عمليات البحث من موقع الحادث في البحر الميت”، مشيراً إلى أنّ “عدد الإصابات ارتفع إلى 35”.

 

كما أفاد المصدر “بانهيار جسر في منطقة البحر الميت جرفته السيول وإغلاق الطريق من الجانبين”.

 

وخيّم الحزن على الأردنيين؛ وسادت حالة ذهول وصدمة، بعد الحادث المروّع

 

وأعلن الديوان الملكي الأردني تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارا من صباح الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الضحايا.

 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني عزمي محافظة، اليوم الجمعة، إنّ الوزارة شكلت لجنة تحقيق بالتعاون مع الجهات المختصة من الأجهزة الامنية للوقوف على حثيات الحادث الأليم.

 

وأكد محافظة أنّ لجنة التحقيق ستباشر عملها بدءًا من الجمعة للوقوف على الحادثة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستصدر بيانًا خلال ساعات المقبلة حول هذا الأمر.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. جزء من المسؤولية يقع عليك و على مسؤوليك الفادسين الذين لا يجديون الادارة و يجدون الفساد و النهب للمال العام

    انت من اخترتهم و انت تتحمل الجزء الاكبر من السؤولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *