الرئيسية » الهدهد » “ابن سلمان” يرضخ للضغوط ويسمح لنجل “خاشقجي” بمغادرة السعودية

“ابن سلمان” يرضخ للضغوط ويسمح لنجل “خاشقجي” بمغادرة السعودية

بعد يومين من ظهوره الأخير خلال إحضاره مجبرا ليقوم الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان بتعزيته، كشف مصدران مقربان من عائلة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، إن ابنه الأكبر “صلاح” غادر السعودية.

 

وقال أحد المصدرين في تصريحات لوكالة “رويترز” إن “صلاح” يحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية وإنه كان يخضع لحظر سفر.

 

وامتنع المصدران عن كشف المكان الذي سيتوجه إليه أو أي تفاصيل تتعلق بمغادرته.

 

وكانت شبكة “CNN” الامريكية قد كشفت قبل ايام بأن السلطات السعودية تمنع “صلاح” من السفر خارج المملكة منذ 3 شهور من خلال إبطال جواز سفره.

 

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصادر مقربة من عائلة جمال خاشقجي، أن نجله الأكبر “صلاح” غير قادر على السفر خارج المملكة، دون إعطائه أي تفسيرات حول أسباب المنع، من قبل السلطات السعودية.

 

وكان صلاح جمال خاشقجي قد ظهر أخر مرة يوم الثلاثاء الماضي خلال حضوره أو جلبه لقصر اليمامة بالرياض، حيث قام الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان بتقديم العزاء له في مقتل والده.

 

وكانت الصحفية في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، كارين عطية، قد دعت إلى مساعدة صلاح، الابن البكر للصحفي السعودي الذي قتل داخل قنصلية بلاده، جمال خاشقجي، وتسهيل خروجه من المملكة السعودية.

 

وقالت الصحيفة: “بحاجة إلى الضغط على السعودية، للسماح لصلاح (الذي يحمل الجنسية الأمريكية)، للمغادرة، واللحاق بعائلته خلال هذه الفترة.

 

وكانت سابقا غردت في حسابها على “تويتر”، قائلة إن زميلها جمال خاشقجي عندما كان على قيد الحياة أخبرها أن أكثر ما يحزنه هو فرض السلطات السعودية حظر سفر على أبنائه بعد أن التحق بصحيفة واشنطن بوست وبدأ الكتابة فيها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““ابن سلمان” يرضخ للضغوط ويسمح لنجل “خاشقجي” بمغادرة السعودية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.