20 قتيلاً في البحر الميت.. السيول جرفت حافلة مدرسية والاصابات والمفقودين بالعشرات

1

أعلنت مصادر طبية وأمنية أردنية, مساء الخميس, إرتفاع عدد الفيضانات التي ضربت إلى (20) فتيلاً و(35) مصابا أغلبهم من أطفال, في الوقت الذي ما زال البحث جار عن مفقودين.

وأفاد الدفاع المدني الأردني أن طواقم الانقاذ انتشلت عددا من الطلبة العالقين، بينما قامت فرق الدفاع المدني مدعومة بمروحيات وقوارب بإنقاذ 22 شخصا، دون أن تحدد عدد الأشخاص الذين جرفتهم السيول.

وتوجه رئيس الوزراء الأردني إلى منطقة البحر الميت لمتابعة عمليات الانقاذ سيما طلبة مدرسة داهمتهم السيول هناك.

وطلب من كافة الوزارات التحرك فورا للتعامل مع الأوضاع الطارئة وتوفير الآليات والقوى البشرية، وأوعز إلى كافة الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانيا.

وتشارك في البحث طائرات مروحية وآليات من وزارتي البلديات والأشغال العامة وشركة البوتاس العربية للتعامل مع الحادث.

 

وبينت مصادر الدفاع المدني أن عدد الضحايا قابل للزيادة لوجود عدد من المفقودين نتيجة انجرافهم مع السيول في منطقة البحر الميت.

 

ولا يزال العمل جار من قبل كافة الأجهزة المعنية لعمليات البحث والإنقاذ.

 

ترسل مروحيات لمساعدة الأردن

ومن جهته أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن إرسال مروحيات لسلاح الجو الإسرائيلي إلى الأردن للمساعدة في عمليات الإغاثة.

 

وكتب المتحدث في حسابه على موقع “تويتر”: “بدأ جيش الدفاع بتقديم المساعدة في إنقاذ باص الأطفال الأردني بالقرب من البحر الميت في جانبه الأردني وذلك نتيجة الفيضانات التي تشهدها منطقة الجنوب”.

 

 

وأشار إلى أن عدة مروحيات تابعة لسلاح الجو أرسلت بطلب من الحكومة الأردنية.

 

وأضاف أن أفراد الفريق الإسرائيلي يقدمون “المساعدة في عمليات الإنقاذ والعثور على المفقودين ويعملون كل ما بوسعهم رغم الأحوال الجوية لمساعدة الناجين من الفيضانات”.

قد يعجبك ايضا
  1. محايد يقول

    يمكن السعودية هي السبب ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.