“أذبوا جثته بالأحماض وألقوا ما تبقى منها في بئر قديم”.. المحققون الاتراك عثروا على طرف خيط سر اختفاء جثة خاشقجي

7

قالت وسائل إعلام تركية إن المحققين الأتراك في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يبحثون في فرضية أن يكون الجناة قد أذابوا جثة خاشقجي بالأحماض.

 

وأوضحت تقارير وسائل الإعلام التركية أن الشرطة التركية فكرت في هذه الفرضية بعدما عثرت على قناع للوقاية من المواد الكيميائية داخل سيارة تابعة للقنصلية السعودية في إسطنبول كانت قد عثرت عليها مؤخرا متوقفة في مرأب في إسطنبول منذ 14 يوما.

 

ووفقا لتلك التقارير، فإن المحققين يبحثون ما إذا كان قتلة خاشقجي قد أذابوا جثته بأحماض ومواد كيميائية، وألقوا ما تبقى منها في بئر قديمة تقع في مقر إقامة القنصل السعودي محمد العتيبي.

 

وبحسب الجزيرة فإن السلطات التركية حصلت مساء أمس الأربعاء على إذن من الجانب السعودي لتفتيش هذه البئر، لكن لم يتضح متى سيتم التفتيش.

 

وكانت أجهزة الأمن التركية قد فتشت مبنى القنصلية السعودية ومقر إقامة القنصل قبل نحو تسعة أيام، لكن الجانب السعودي رفض آنذاك السماح للمحققين بتفتيش البئر.

 

وتركز أجهزة الأمن التركية الآن على البحث عن جثة خاشقجي أو ما تبقى منها بعدما توصلت -وفقا للتسريبات- إلى أدلة دامغة على قتل خاشقجي وتقطيع جثته داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، في عملية مدبرة نفذها فريق سعودي من 15 فردا.

 

زيارة لغابات بلغراد قبل الجريمة

ونشرت وسائل إعلام تركية مقطعا مصورا سجلته كاميرات المراقبة قالت إنه يظهر سيارة تابعة للقنصلية السعودية تتجول في منطقة غابات بلغراد في إسطنبول قبل يوم من مقتل خاشقجي، أي في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

 

ووفقا لما ذكرته التقارير الإعلامية، فقد استنتجت أجهزة الأمن التركية من الفيديو أن الجناة كانوا يستكشفون أماكن محتملة للتخلص من الجثة، وهو ما يعزز قناعتها بأن القتل وقع بعد تخطيط وتدبير.

 

وكانت السلطات التركية قد بحثت عن أدلة أو آثار لجثة خاشقجي في غابات بلغراد، كما بحثت في حي بنديك في الجانب الآسيوي من إسطنبول، وفي مدينة يالوا القريبة التي تقع على بحر مرمرة.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. مواطن يقول

    ووفقا لما ذكرته التقارير الإعلامية
    ونشرت وسائل إعلام
    وفقا للتسريبات
    وبحسب الجزيرة
    ووفقا لتلك التقارير
    وأوضحت تقارير وسائل الإعلام
    قالت وسائل إعلام

  2. مواطن يقول

    أذبوا جثته بالأحماض وألقوا ما تبقى منها في بئر قديم”.. المحققون الاتراك عثروا على طرف خيط سر اختفاء جثة خاشقجي
    حقنوه بأبرة وبدأوا بتقطيعه” .. تسجيل مدته 22 دقيقة اطّلعت عليه مديرة الـ”CIA” في تركيا لتصفية “خاشقجي”
    ارسوا على بر ؟
    نصيحه انتظروا تقرير السلطات السعودية واتركوا المهاترات

  3. - يقول
  4. ابو احمد يقول

    لا يمكن ان يكونو اذابو الجثة فهم قتلوه وقطعوه من اجل نقله الي الرياض في حقائب ليراه من ارسلهم وهو مقطع ليتشفي بجثته هاؤلاء ساديون قتلة مجرمون وصدقوني خاشقجي انعم الله عليه بوجود خديجة كم وكم من خاشقجي قتل وقطع ونقل الي مجزرة الرياض دون ان يكون معهم خديجة لتفضح افعالهم المشينه ولو ترك المجرمون دون عقاب فلن يكون خاشقجي هو الاخير سيعثون في الارص فسادا تركي الدخيل يهدد العالم باحداث كاحداث سبتمبر فهم دواعش القرن ويجب لجم اجرامهم .

  5. جاسم يقول

    يا مواطن …..
    لن تخرج حكومتك المجرمه جثة خشقجي لسبب بسيط …كون الجثة مقطة بالمنشار ولن يستطيع سفاح الرياض ان يعرضها امام العالم الحر …لان الدنيا باسرها ستنقم عليه وهو يعرف ذالك جيدا ولن يخرجها المجرم حتي لو كان الثمن حياته …ثلنيا انت مجرد مواطن كخاشقجي وربما ياتيك الدور فما انت الا مواطن .

  6. طلال يقول

    دواعش القرن هم خير من مشى على الأرض في زمننا هذا يا أبا أحمد ومن نفذوا أحداث سبتمبر هم أبطال القاعدة انتقاما لأهلنا في فلسطين الذين تحالف ضدهم كفار العالم بما فيهم الطغاة العرب الذين هم معهم على الإسلام في حرب. فهيء الجواب لما قلت عنهم أمام الله يوم الحساب.

  7. الملامة يقول

    كشف مخبر سري
    وفق تقارير إعلامية
    أفاد عضو في مكتب المدعي العام
    كما قالت قناة الجزيرة
    تحدث العالم الغربي بذالك

    جميعها مصادر مجهولة تسهل الكذب ماعدا قناة الجزيرة وهي مسيسة في قضية خاشقجي وكل مايخص السعودية واستطاعة ضرب مصداقيتها بنفسها

    وروايات متناقضة مع بعضها..
    عن ماذا يبحث الأتراك إذا كان معهم دليل!!
    نعم الأخوة فالسعودية صرحو بموت خاشقجي
    وتم إيقاف المشتركين بذالك وتم إدارة الملف بحكمة من قبل القيادة السعودية
    ولاكن سؤالي للأخ جاسم ماهي بلدك وكم من الضحايا الذين عذبو وقتلو فالسجون والسجون السرية
    لماذا شواربك لم تهتز الا عندما اهتزت شوارب أمريكا والغرب؟! لأنك مسير بالإعلام الغربي وازلامه فالمنطقة إذا اعتبرو جهه مخطئة صارت مخطئة وإذا أرادو لها الحكمة والسلام صارت ام السلام والحكمة
    إذا أضافو جهه انها إرهابية صارت إرهابية والعكس صحيح….
    اما السعودية نحن معها ولن نقف ضدها ونعتبرها بلدنا الثاني وبلدنا الروحي ومهدنا وحصننا أرض وشعب وملوك رضى من رضى بذالك وانقهر من انقهر ذلة وكمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.