الرئيسية » تقارير » “لوبران” الفرنسية: تكشف ما فعله “ابن سلمان” بوالدته وتفضح صراع الأسرة الحاكمة وكيف يتعامل ولي العهد مع أبناء عمومته

“لوبران” الفرنسية: تكشف ما فعله “ابن سلمان” بوالدته وتفضح صراع الأسرة الحاكمة وكيف يتعامل ولي العهد مع أبناء عمومته

نقلت صحيفة “لوبوان” الفرنسية في تقرير لها عن شخص مقرب من العائلة المالكة بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قام بوضع والدته تحت الإقامة الجبرية والمراقبة، كاشفة عن الأساليب القمعية التي يمارسها “ابن سلمان” بحق كل المحيطين به.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي أعدته بناء على رواية الشاهد “منصور.س” والذي هرب من السعودية إلى فرنسا قبل ستة أيام، اجبر “ابن سلمان” والده، ملك السعودية الذي أنهكه مرض الزهايمر، على منحه مفاتيح حكم المملكة.

 

كما أوضحت الصحيفة أن المحامي الفرنسي للأمير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان آل سعود، المنتمي للعائلة المالكة السعودية، والمحبوس في سجن الحائر بأوامر من محمد بن سلمان، هو الذي فتح قنوات التواصل بينها وبين هذا الشاهد.

 

وأضافت الصحيفة أن هذا المحامي، ويدعى إيلي حاتم، كان المدافع عن الأميرة حصة بنت سلمان، شقيقة ولي العهد وابنة ملك السعودية، التي صدرت في حقها مذكرة إيقاف من قبل قاضي التحقيق في المحكمة العليا في باريس، في إطار تحقيقات حول ارتكابها أعمال عنف ضد سباك، كانت قد كشفت عنها “لوبوان” في وقت سابق.

 

وذكرت الصحيفة أن منصور.س عمل كمساعد لدى أحد الأمراء الأربعة من العائلة المالكة الذين سجنهم محمد بن سلمان، فيما يقبع الآخرون الآن تحت الإقامة الجبرية، والسبب المعلن بشكل رسمي لتبرير قرار سجنهم هو أنهم يعارضون القوانين الجديدة التي فرضها هذا الحاكم الفعلي للسعودية.

 

وأوضحت الصحيفة أن محمد بن سلمان قرر في وقت سابق أن الخزينة السعودية يجب ألا تدفع مصاريف أبناء قبيلة آل سعود، التي تضم ما بين 10 آلاف و12 ألف عضو.

 

وفي هذا السياق، نقلت الصحيفة عن منصور قوله: “إن هذه الحجة مزحة كبرى، فالأمير الذي كنت أشتغل لحسابه كان يتقاضى ألفي يورو شهريا، في حين أن ثروته تقدر بحسب وسائل الإعلام الأجنبية بحوالي 2 مليار يورو. إن محمد بن سلمان هو دكتاتور عنيف، ولم يكن هنالك أي مبرر لسجن كل هؤلاء الناس، حتى والدته لقد وضعها تحت الإقامة الجبرية والمراقبة”.

 

وذكرت الصحيفة أن منصور.س، الذي كان على اتصال بالمحيطين بالأمير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان آل سعود، ابن عم ولي العهد، تحدث عن وحشية محمد بن سلمان خلال عملية اعتقال الأمير.

 

وقد ذكر للصحيفة أنه “في صباح الرابع من يناير/ كانون الثاني، اختفى هذا الأمير من قصره الذي كانت تجري فيه أشغال. وكان هنالك حينها كيس فيه حوالي مليون يورو نقدا معدة لدفع نفقات العمال، وقد اختفى الأمير ولم تختف الأموال”.

 

وأضاف هذا الشاهد أن “كامل عائلة الأمير شعرت بالحيرة، إلى أن تم إخطارها بأنه تم نقله إلى القصر الملكي، وهنالك قابل الأمير سلمان ولي العهد محمد بن سلمان الذي أمر حراسه، المكونين أساسا من مرتزقة من الشركة الأمريكية الخاصة “أكاديمي” التي كانت تسمى سابقا “بلاكووتر”، بضربه.

 

وأكد المصدر ذاته أن “الأمير سلمان بعد تعرضه للتعنيف تم اقتياده إلى سجن الحائر، الذي يعتبر بمثابة حصن لما فيه من إجراءات أمنية مشددة. كما أن والده، وهو مستشار سابق للملك فهد، التحق به بعد وقت قصير. وهما يقبعان إلى حد الآن في هذا السجن، محبوسين داخل زنزانتين متجاورتين. ويحق لهما فقط إجراء مكالمة هاتفية مع العائلة، وتقوم إدارة السجن بإجراء الاتصال، ثم السماح لهم بالتحدث، مع مراقبة كل ما يدور من حديث”.

 

وأشار منصور إلى أن “الأمير سلمان كان قد حصل على وسام الشرف في فرنسا، وهو متحصل على شهادة في الحقوق من جامعة السوربون. كما أن محاميه يجري اتصالات مع قصر الإليزيه ووزارة الخارجية الفرنسية، من أجل الإفراج عنه”.

 

وأضاف منصور أن “فشل هذه الجهود يأتي على الرغم من أن كثيرين من أبناء العائلة المالكة السعودية كانوا قد ساندوا حملة الرئيس إيمانويل ماكرون، وحشدوا له الدعم في الخليج، والأكثر حماسا من بينهم كان الملياردير الوليد بن طلال، الذي لا يزال الآن تحت الإقامة الجبرية.”

 

وبحسب هذا الشاهد، فإن محمد بن سلمان جمع حوله الشخصيات التي تتنافس في ممارسة الإجرام، وهؤلاء المحيطين به يحاول كل منهم إظهار وحشيته من أجل إرضاء ولي العهد.

 

وكمثال على ذلك، ذكر هذا الشاهد شخصية سعود القحطاني، البالغ من العمر 40 عاما، والذي يتصف بعدم النضج، ويعد الجلاد الخاص بمحمد بن سلمان، فهو لا يتقيد بأي وازع أخلاقي أو ديني، ويمتلك صلاحيات مطلقة من ولي العهد للقيام بأي شيء.

 

وفي هذا السياق، ذكرت الصحيفة أن سعود القحطاني تمت إقالته مؤخرا من قبل ولي العهد، وقد كان مكلفا بالاتصال لدى ولي العهد، والمسؤول الأول على أنشطة الحسابات التابعة للنظام السعودي في تويتر، حيث يمارس الترهيب ضد الصحفيين والمعارضين، وكان الصحفي الراحل جمال خاشقجي قد أشار إليه في مقالاته.

 

كما كشف منصور عن ضلوع القحطاني في تنظيم العملية الاتصالية التي ظهر فيها الوليد بن طلال على شاشة التلفزيون، يقرأ خطابا مكتوبا، بعد الإفراج عنه من السجن، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن ابن طلال ليس قادرا على انتقاد النظام، لأن ولي العهد يحتفظ بشقيقه كرهينة. وفي الرياض تدور الأحاديث عن أن محمد بن سلمان سرق سبعة مليارات دولار من الوليد بن طلال، الذي قدرت مجلة “فوربس” ثروته بحوالي 27 مليار دولار.

 

ونقلت الصحيفة عن منصور.س أن “الحرب في اليمن أنهكت خزينة المملكة، لذلك تم فرض ضريبة بقيمة خمسة بالمئة على كل البضائع والخدمات، من أجل إعادة تعبئة الموارد. وفي الأثناء يغرق الشعب السعودي في الأزمة، دون وجود أي آفاق للخروج منها”.

 

وفي الختام، أكد منصور.س أن “التبعات الدبلوماسية والاقتصادية لعملية اغتيال جمال خاشقجي لن تساهم في حلحلة هذه الأزمة، خاصة وأن الرأي العام في السعودية، ليس لديه أي شك في تورط ولي العهد محمد بن سلمان في هذه الجريمة”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““لوبران” الفرنسية: تكشف ما فعله “ابن سلمان” بوالدته وتفضح صراع الأسرة الحاكمة وكيف يتعامل ولي العهد مع أبناء عمومته”

  1. #أرامكو توقع 9 اتفاقيات مع شركات عالمية في مجال سلسلة توريد النفط والغاز وتوطين صناعة الحديد وتصنيع واصلاح منصات الحفر البحري ومعداتها
    تشغيل 155 محطة وقود مطورة على الطرق الإقليمية بين مناطق ومدن المملكة ضمن برنامج تأهيل #محطات_الطرق ورفعها إلى 280 محطة بحلول 2020
    رئيس الصندوق الروسي للاستثمار : نفذنا صفقات مشتركة مع #السعودية بملياري دولار ونطمح للمزيد قريبًا
    صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقفز قفزات خيالية خلال 3 سنوات : – 2015 : أصول الصندوق 150 مليار دولار – 2018 : أصول الصندوق 360 مليار دولار – النمو في ثلاث أعوام 140٪ – قفزة كبيرة من المركز 31 للمركز 10 عالميًا – 2020 : يستهدف الوصول إلى 600 مليار دولار
    شركة #أكوا_باور و شركة Air Products يوقعان اتفاقية لإنشاء مشروع التغويز والطاقة الكهربائية في مدينة #جازان للصناعات الأساسية والتحويلية
    #أرامكو و #هيونداي يوقعان اتفاقية لتوطين الصناعات الثقيلة في #السعودية ضمن #مبادرة_مستقبل_الاستثمار
    توقيع اتفاقية البدء في المرحلة الثانية من #مشروع_قطار_الحرمين مع تحالف اسباني لتطوير القطاع اللوجستي في #السعودية ضمن #مبادره_مستقبل_الاستثمار
    شركة سار وشركة Greenbrier توقعان اتفاقية لإنشاء مصنع عربات شحن للقطارات في #السعودية على هامش #مبادره_مستقبل_الاستثمار
    الرئيس التنفيذي لـ #توتال : #أرامكو و #توتال بصدد الإعلان عن اطلاق شبكة تجزئة مشتركة والدخول في سوق محطات البنزين في #السعودية
    رئيس #هيئة_النقل_العام يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة CCECC الصينية لتنفيذ مشروع #الجسر_البري لتنفيذ قطار يربط بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي مرورًا بـ #الرياض
    رئيس شركة #توتال الفرنسية: لدينا مشاريع ضخمة مع #أرامكو وأخرى جديدة سنعلن عنها
    عمران خان رئيس وزراء باكستان : ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أرسل فريقًا سعوديًا لبحث فرص الاستثمار في #باكستان ، ومن ضمنها فرصة بناء مصفأة نفط مشتركة
    شركة #معادن توقع عقد إنشاء مصنع الفوسفات الثالث بـ #رأس_الخير والذي تقدر طاقته الانتاجية بـ 1.1 مليون طن سنوي من الأمونيا

    رد
  2. كل ظالم له يوم.. وربي يمهل الظالم ليزيد في طغيانه .. لكن بيجي يوم وبيغرق مثل ما غرق فرعون وأعوانه..لك يوم يا ظالم..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.