الرئيسية » الهدهد » ترامب: إذا كان هناك مسؤول كبير عن اغتيال “خاشقجي” فسيكون “ابن سلمان”

ترامب: إذا كان هناك مسؤول كبير عن اغتيال “خاشقجي” فسيكون “ابن سلمان”

في أول تصريح من نوعه يدل على بداية اقتناعه بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو المسؤول عن اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول يوم الثاني من أكتوبر/تشرين أول، أشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب لـ”ابن سلمان” بانه هو المسؤول عن الجريمة.

 

وقال “ترامب” في مقابلة أجرتها معه صحيفة “وول ستريت جورنال” ونشرت الأربعاء، إن لديه قناعة بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لم تكن لديه أية معلومات بخصوص عملية قتل الصحفي، جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

 

وفي رد منه حول ما إذا كان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان متورطًا في العملية أم لا، قال ترامب “الشخص الذي يدير مثل هذه الأمور بالسعودية على هذا المستوى، هو الأمير محمد، ومن ثم إذا كان هناك أحد له علاقة بالحادث فسيكون هو”.

 

وأوضح “ترامب” أنه تناول الحادث مع ولي العهد السعودي أكثر من مرة، وأنه سأله عما إذا كان قد تورط في الحادث أم لا، مضيفًا “الأمير قال لي أنه لا يعرف عن هذا الأمر شيئًا”.

 

كما أعرب عن أمله في أن يكون “ابن سلمان” صادقًا فيما قال مضيفًا “أنا أريد أن أصدقهم، حقيقة أريد أن أصدقهم فيما يقولون”.

 

وكان دونالد ترامب قد جدد، الثلاثاء توجيه الانتقادات إلى السلطات السعودية على خلفية قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية.

 

وفي تصريحات نقلتها وكالة رويترز، قال الرئيس ترامب للصحفيين إنه سيترك للكونغرس تحديد تبعات مقتل خاشقجي على السعودية على أن يتشاور في ذلك معه، معتبرا الرواية السعودية الأولى لقضية خاشقجي تسترا، وقال إن “التستر على ما حدث لخاشقجي أسوأ تستر على الإطلاق”.

 

وتعليقا على ما ورد في خطاب الرئيس التركي ردب طيب أردوغان بخصوص قضية خاشقجي، قال ترامب إن “أردوغان كان قاسيا جدا في تصريحاته عن السعودية”، مضيفا أنه “يرغب في رؤية الحقائق أولا”، في رد على سؤال إذا ما كان يصدق ما جاء في خطاب أردوغان.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ترامب: إذا كان هناك مسؤول كبير عن اغتيال “خاشقجي” فسيكون “ابن سلمان””

  1. أللهم يا ربي اجعل عبدك الصليبي ترمب الوقح الصلف البدون تربية المجرم القذر المشهور بالزنى مع العاهرات, سبباً بالقضاء على حكم آل سلول في جزيرة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم, أللهم آمين. لو قال ترمب لبني سلول إذهبوا ذهبوا ذهاباً!!! بدون إعتراض!؟ هذا هو حال العبيد من بني سلول وهذه هي السعودية العظمى في نظر عبيدهم, عبيد العبيد!؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.