الرئيسية » الهدهد » ترامب: ستصلني تقارير عن عملية خاشقجي قريبا والسعودية دولة غنية وعليها دفع ثمن حمايتنا

ترامب: ستصلني تقارير عن عملية خاشقجي قريبا والسعودية دولة غنية وعليها دفع ثمن حمايتنا

في أحدث تصريحاته قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الرئيس التركي طيب أردوغان كان “قاسيا جدا” بشأن السعودية في التصريحات التي أدلى بها، الثلاثاء، عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بتركيا يوم 2 أكتوبر الجاري.

 

ووصف ترامب أسلوب معالجة الرياض لهذا الأمر بأنه “أسوأ تستر على الإطلاق”.

 

وقال ترامب للصحفيين إنه يرغب في معرفة كل الحقائق عن مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول قبل قبوله تقييم أردوغان.

 

وأضاف ترامب الذي أرسل مديرة المخابرات المركزية الأمريكية إلى تركيا لبحث القضية أنه يتوقع الحصول على تقرير قريبا جدا.

 

وتابع في كلمات مفاجئة تسائل الكثيرون عن سبب وضعها ضمن حديثه عن قضية خاشقجي:”نحمي دولا غنية كالسعودية وعليها أن تدفع الثمن”

 

كما نقلت “رويترز” عن دونالد ترمب قوله إنه سيترك للكونغرس تحديد تبعات مقتل خاشقجي على السعودية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي:”مخطط قتل #خاشقجي كان سيئا منذ البداية والتستر على العملية كان سيئا أيضا والذي فكر به بورطة كبيرة الآن”

 

هذا ونقلت شبكة “سي إن إن” عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه أبلغ المسؤولين السعوديين بأنه يلومهم لأنهم جعلوه يظهر بمظهر سيئ فيما يخص قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقال “ترامب” وفقا للشبكة الأمريكية إنه يشعر بالانزعاج بشأن قضية خاشقجي وبأن السعوديين خانوا ثقته.. حسب وصفه.

 

كما طالب نائب ترامب مايك بنس، الثلاثاء، بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بتركيا.

 

وأضاف خلال تصريحات لصحيفة واشنطن بوست “العالم يراقب الشعب الأمريكي يريد أجوبة وسنطالب بالحصول على هذه الأجوبة، وما قاله الرئيس أردوغان هذا الصباح بأن هذه العملية الوحشية كانت متعمدة وتم التخطيط لها قبلها بأيام يتعارض مع التأكيدات التي قدمها النظام السعودي، والولايات المتحدة ستطالب بأجوبة على خلفية الوقائع التي سردها الرئيس التركي.”

 

وأكد بنس أن الرئيس ترامب عبر بالفعل عن خشيته من أنه كان هناك خداع وكذب منذ البداية، وقام بإرسال وزير خارجيته إلى المنطقة، ومدير المخابرات في تركيا الأن تراجع الأدلة وللاطلاع على القرائن في قضية خاشقجي.

 

وتابع:”مقتل خاشقجي يمثل اعتداء على الصحافة الحرة والمستقلة وإدارتنا مصممة على استخدام على الوسائل المتاحة لنا للوصول إلى حقيقة ما حدث، وسنقوم “بمتابعة الحقائق والأدلة، وسنطالب بمحاسبة المسؤولين عن (حادث القتل)”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ترامب: ستصلني تقارير عن عملية خاشقجي قريبا والسعودية دولة غنية وعليها دفع ثمن حمايتنا”

  1. إلى المدعدو السعودية العظمى: ههههه هذه هي السعودية العظمى التي تهان وتحلب وتدفع الجزية ويقودها اغبى غبي عرفته البشرية؟؟ نعم السعودية هي عظيمة بالحلب وبمؤخرات شيوخهم الاغبياء الكبيرة التي تنافس بها آل كرداشيان وبكروشهم التي تنافس الفيلة وبعقولهم العظيمة في الصغر بحيث تنافس اغبى في الغباء ولا تجده!!
    هنيئاً لكم يا من رضيتم بالذل والهوان من اجل لقمة عيش ذليل تحت اقدام خائن ذليل يذل ذلاً!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.