بدأت عملية الابتزاز.. صحيفة مصرية مقربة من النظام تسخر من السعودية بسبب “خاشقجي”

يبدو أن قد بدأ عملية ابتزاز جديدة للسعودية، مستغلا حادثة اغتيال الكاتب الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، ليطلق العنان للصحف بالمهاجمة والسخرية من المملكة، بعد صمت طويل عن تناول كل ما يسيء للسعودية بأوامر من الأجهزة السيادية بفعل التقارب الكبير الذي حدث بين البلدين في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تسليم جزيرتي “تيران وصنافير” المصريتين للسعودية.

 

وفي هذا السياق، نشرت صحيفة “” الموالية والمقربة جدا من الأجهزة السيادية المصرية “المخابرات العامة والمخابرات الحربية والأمن الوطني”، رسما كاريكاتوريا يسخر من السعودية بسبب مقتل “خاشقجي”.

 

ووفقا للرسم الكاريكاتوري، فقد صور القنصلية السعودية بأنها، محل جزارة، في إشارة للتسريبات التي تحدثت بأن الكاتب الصحفي جمال خاشقجي قد تم تقطيعه لأجزاء بعد مقتله، بواسطة منشار عظم تم إحضاره لهذا الغرض.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية، قد كشفت قبل أيام أنها حصلت على تسجيلات صوتية تكشف تفاصيل تعذيب وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، مؤكدة أن خاشقجي عذب بشكل أليم قبل قتله.

 

وقالت الصحيفة المقربة من الحكومة التركية، إن أحد التسجيلات التي حصلت عليها من مصادرها يظهر أنه لم يجر أي تحقيق مع خاشقجي قبل قتله، بل تعرض للشتم والضرب مباشرة والتعذيب بقطع أصابعه حياً، ثم قطعوا رأسه.

 

و كشفت المصادر التركية أن ماهر مطرب المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان هو منسق عملية القتل، حيث أجرى 19 اتصالا يوم العملية منها 4 بمكتب سكرتير ولي العهد، كما تم استئجار طائرتين خاصتين باسمه لنقل فريق أمني من 15 شخصا إلى إسطنبول لتنفيذ العملية.

 

وأفادت المصادر أن السلطات التركية تملك تسجيلات تؤكد أن العقيد السعودي صلاح الطبيقي مدير الطب الشرعي في الأمن العام السعودي هو من قطّع جثة خاشقجي، بعد قتله في مكتب القنصل السعودي محمد العتيبي وبحضوره، وأنه طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء عملية التقطيع.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    الكل سيبتز وسيحلب السعودية اكثر, امريكا, تركيا, الصهاينة, السيسي, ايران, الحوثي وشيطان العرب سيتحكم بالديناصور الغبي اكثر!! ونحن(قراء الوطن) ايضاً سنستفيد من هذه القضية اكثر, حيث سيبتبين لنا مدى كفرهم واجرامهم وتفاهتهم وغبائهم اكثر!

  2. الجوكر يقول

    سبحان الحي الذي لا يموت، ترتكب الدول والممالك المستبدة والظالمة أفظع جرائم الإبادة بحق مواطنيها وجيرانها دون أن تهتز للمجتمع الدولي شعرة حفاظاً على المصالح، ويمد الله للطغاة لحكمة هو أعلم بها إسرافهم في القتل وسفك الدماء وارتكاب جميع الموبقات والمعاصي ضاربين بكل القوانين والنواميس والأعراف الإنسانية والبشرية عرض الحائط، إلى أن يصلوا إلى مرتبة أنا ربكم الأعلى ولا أريكم إلا ما أرى، فيبعث الله من حيث لا يحتسبون سببا لا يخطر على بال بشر ليذلهم ويخسف بهم الأرض ويذيقهم وبال أمرهم، رحم الله المغدور جمال خاشقجي وغفر له.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.