الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي يهدد “أردوغان” في حال ألمح إلى مسؤولية “ابن سلمان” بمقتل “خاشقجي”

أمير سعودي يهدد “أردوغان” في حال ألمح إلى مسؤولية “ابن سلمان” بمقتل “خاشقجي”

تزامنا مع قرب كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تفاصيل اغتيال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول، وجه الامير السعودي خالد بن عبد الله آل سعود تهديدا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حال كشف عن حقائق تؤكد ضلوع ولي العهد محمد بن سلمان في قتل “خاشقجي”.

 

وقال “آل سعود” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” واضح أن خليفة الغفلة ينوي الإساءة للمملكة في خطابه غداً و سيحاول إبتزازها و إضافة شوية “أكشن” لسيناريو #جمال_خاشقجي بعد أن سرقت #السعودية منه الأضواء وحرقت عليه الفيلم ببيان النيابة العامة”.

 

وأضاف:” المهم يعرف أن لكل فعل ردة فعل قد تفوقها بمراحل، وحنا على المدرج نتفرج”.

https://twitter.com/Kafalsaud78/status/1054362125676830720

 

وفي رده على مغرد زعم بأن خطابه قد يكون بداية سقوطه، قال:” سقوطه بدأ من زامن”.

https://twitter.com/Kafalsaud78/status/1054362592230170624

 

وفي نفس السياق، هدد الكاتب الصحفي المقرب من الديوان الملكي محمد آل الشيخ تركيا في حال كشفها عن تفاصيل عملية الاغتيال قائلا:” المملكة ليست قطر او جمهورية من جمهوريات الموز، واردوغان يعرف ذلك جيدا، لذلك فإن اي محاولة لاستغلال قضية خاشقجي لابتزازنا من قبل تركيا اجزم ان عواقبها على تركيا ماليا وسياسيا ستكون وخيمة..”.

 

ومن المقرر أن يلقي “أردوغان” كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم صباح اليوم الثلاثاء، يكشف فيها تفاصيل اغتيال “خاشقجي”.

 

وكان الرئيس “أردوغان” قد أشار في كلمته التي ألقاها، الأحد، خلال حفل افتتاح خط جديد لمترو الأنفاق في إسطنبول، إلى أن تركيا أكّدت حزمها وتعهدت بالكشف عن ملابسات ما جرى مع خاشقجي، وأنه سيدلي بتصريحاته حول هذه الحادثة خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” الثلاثاء.

 

وقال: “لأننا نبحث عن العدالة.. سنعري الحقائق بكافة تفاصيلها، وليس عبر بعض الخطوات العادية فحسب”.

 

وأضاف: “لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا؟ (حيث تواجدوا بالقنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي)، ولماذا تم اعتقال 18 (في السعودية على خلفية الاشتباه بتورطهم في القضية)؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور”.

 

وتابع الرئيس التركي: “سأتحدث عنها بشكل مختلف جدًا الثلاثاء خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية، وسأخوض في التفاصيل حينها”.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “أمير سعودي يهدد “أردوغان” في حال ألمح إلى مسؤولية “ابن سلمان” بمقتل “خاشقجي””

  1. والله من قلة الرجال سموا الديك ابو صقر. وهذا الولد المراهق يقول أنه السعودية مش جمهورية موز . لعاد مين هي مملكة الموز يا ولد ؟ المشكلة أنه الأمراء الصغار أمثاله ماهم عارفين حجم المصيبة اللي جاية على راسهم . روح يا حمار إجلس مع الكبار وشوف كيف أنهم جالسين يلطموا .وأردوغان تاج راسك .راح كبيركم يبوس جزمته وهو ما وافق فطلعتوا تنبحوا عليه ؟

    رد
  2. هههههههههههه ياراعي الكبسة لا تحشر نفسك اردوغان راح يفعلها وخشومكم تدوس الأرض والمحكمة الجنائية الدولية في انتظاركم وكلام زيادة من أصحاب الكبسة مانريد يابو خرخور

    رد
  3. وعد الله سبحانه وتعالى حق ودائما دم القتيل لايتبخر اتسال ليه الناس تتهرب من الحق وليه الناس في هذا الزمان تنصر الظالم على المظلوم .
    رحم الله القتيل وجعله من الشهداء وقاتل الله قتلته في الدنياء والاخره
    ان ماتقوم به تركيا عمل انساني وحق قانوني كون القتيل قتل على اراضيها
    شاء من شاء وابيء من ابئ
    القضيه اصبحت انسانية وقضية قتل يعاقب فيها المتورطين ويفترض التنازل عن المقاعد والمشاغر.كون البلد يمثل الاسلام والمسلمين وكون الحكومه تمثل اكبر بقعه للدين الاسلامي .
    وان القتيل قتل داخل سفاره اوقنصليه تنصلت عن مبادي الاسلام والمسلمين وسحقة روح القتيل بابشع الطرق في عالم تسوده الغطرسه والتعطش والفساد والقذاره في القرارات الهمجيه واغتصاب حكومات وتدخل وقمع حريات في بلدان مجاوره .
    اصبحنا شعوب مغلوب على امرها وحرياتاها لاتستطيع الوقف امام مايحدث امام حكومات تدعي العروبه والاسلام تسخر امكانياته ليس ضد اعدائها بل ضد شعوبها .
    لقد ظللو الاعلام وظللو الشعوب بافكار بعيده عن ديننا الحنيف وسيسو الدين وسيسو كافة المجالات لتمرير اجنده تخدم مصالحهم الخاصه.
    ولكن قدرت الله شاءت بفضح الاعيبهم وفضح شرور اعمالهم
    باي ذنب قتل هذا المغدور البسيط واين قوانين الحريات والجمعيات الانسانيه وحقوق الانسان والديموقراطيه عند المسلمين .
    اصبحت اميركا واسرائيل الوصي علينا من غدر حكوماتنا او الاقطاعيون لدينا .
    لقد فشلو سياسيا في ادارة ابسط قضايانا وانفضح حجم غبائهم واصبحنا نعرف انهم مجرد اكلو عيووووش وتبذير اموال العامه في شراء الفنادق والملاهي واليخوت والتسابق في الهو وتبذير المال العام لحساباتهم الشخصيه
    ان القضيه التي حصلت تعتبر من اخطر الجرائم من قبل رجال نافذين في صناعة القرار في اكبر دوله اسلاميه
    والشكر موصول للقياده التركيه في الوقوف ضد هذه القضيه الانسانيه ومعاقبة مرتكبيها .
    في الوقت والمكان والزمان الذي خذل في الاسلام والمسلمين من قبل صناع قرار في حكوماتهم او عدو من انفسهم.
    وسينتصر الحق من كل ظالم وعميل ساهم في قتل هذا المغدور بدون محاكمه وفي موسسة حكومية يفترض ترعى مصالح شعوبها لا تقوم بقتلهم والتمثيل بجثثهم .
    ولايمكن تحميل او تبرئة القتل بتحميل الذنب على اعدائهم او انهم ضحية احتيال كون المغدور به موثق بالصور والتسجيل لحظة دخوله السفاره وحتى اختفائها .
    رحمك الله يا سيد جمال خاشقجي وجعلك من الشهداء وصبر ذويك على فراقك

    رد
  4. هيهات …. هيهات……منذ متى كان القرد يهدد الليث
    تهددون وتدفعون ثمن ….احذرو هذه تركيا اردوغان تغظب غظب صبي
    وتاخذ اخذ الاسد.

    هل انتم خلقتم من طينة غير طينة التي خلق منها سائر الناس

    ياقوم هل فيكم رجل رشيد

    رد
  5. والله انه السعوديه وشعبها ما تستحق هذه المصائب.. شعب راقي وطيب وخلوق.. الله ييسر اموركم وترجع السعوديه منبر من منابر الدعوة والسلام.. ا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.