صحيفة تركية تكشف تفاصيل مثيرة حول مقتل خاشقجي.. فما علاقة مدير مكتب ابن سلمان وشقيقه خالد

قبل يوم واحد فقط من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تفاصيل اغتيال الكاتب الصحفي السعودي في مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول، كشفت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من الحزب الحاكم تفاصيل جديد تؤكد تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في عملية الاغتيال.

 

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة أن الذي كان على رأس فرق الاغتيال والمكون من 15 شخصًا، قد أجرى 4 اتصالات متتالية مع مكتب ولي العهد السعودي، وتحدث بشكل مباشر مع مدير مكتبه ، مؤكدة بأن هذه الواقعة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك بضلوع “ابن سلمان” في الجريمة.

 

ووفقا للمصادر، فإن “المطرب” أجرى الاتصال مع مدير مكتب ولي العهد السعودي بدر العساكر، من داخل القنصلية السعودية في إسطنبول من هاتفه الشخصي.

 

وفي السياق، كشفت المصادر أيضا أن “المطرب” قد أجرى في الوقت ذاته اتصالًا هاتفيًا مع رقم أمريكيّ، لم يتم تحديد اسمه.

 

وأشارت المصادر للصحيفة إلى أنه من المحتمل أنّ يكون الرقم الأمريكي يعود للسفارة السعودية في واشنطن، أو إلى تحديدًا، شقيق ابن سلمان وسفيره بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكانت وكالة رويترز للأنباء نقلت الأحد عن مصدر سعودي لم تسمه قوله إن الضابط السعودي ماهر المطرب كان ضمن الفريق المتورط في قتل خاشقجي بمبنى القنصلية.

 

وذكر المصدر أن المطرب الذي ظهر مع ابن سلمان في رحلاته الخارجية، “تحدث مع خاشقجي بالقنصلية وطلب منه العودة لبلاده، وهدده بالتخدير والخطف في محاولة لإخافته”، مستدركا بأن “المطرب تجاوز أهداف المهمة عندما هدده بالتخدير والخطف”.

 

وأضاف أن خاشقجي “عندما بدأ بالصراخ ارتبك الفريق وغطى فمه فتوفي، قبل أن يجري لف جثته ووضعها بسيارة تابعة للقنصلية وتسليمها لمتعاون محلي” دون أن يحدد جنسيته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.