تسجيل خطير بحوزة أردوغان.. سعود القحطاني شتم “خاشقجي” وقال لفريق القتلة: أحضروا رأس الكلب

في مفاجأة من العيار الثقيل كشفت وكالة “” عن مصادر استخباراتية تركية، عنما وصفته بأدوار “مثيرة” للمستشار السابق في الديوان الملكي ، في قضية قتل الكاتب .

 

وقال مصدر تركي وآخر غربي، نقلت عنهما “رويترز” إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحتفظ بمكالمة صوتية للقحطاني عبر “سكايب”، تدينه في قضية خاشقجي”.

 

ونوهت الوكالة أن أردوغان رفض تسليم نسخة من التسجيل للولايات المتحدة.

 

وحول دوره في قضية خاشقجي، ذكرت “رويترز”، أن القحطاني أمر بـ”إحضار رأس الكلب”، في إشارة إلى خاشقجي.

 

وتابعت أن “القحطاني” وجه شتائم إلى خاشقجي عبر “سكايب”، رد عليها الأخير بمثلها.

 

وقالت إن فيديو اختطاف خاشقجي تم بثه للقحطاني عبر “سكايب”، إلا أن المصدر التركي لم يتأكد ما إن كان المسؤول السعودي المقال من مناصبه حضر عملية القتل أم لا.

 

إن “سعود القحطاني استقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في غرفة وأمر فريقا بضربه بينما كان هو يلعن المسؤول اللبناني ليجبره على الاستقالة التي بثت في خطاب القاه عبر التلفزيون”.

 

وذكرت رويترز نقلا عن مصدرين تركيين، أيضا قولهما إن “سعود القحطاني استقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في غرفة وأمر فريقا بضربه بينما كان هو يلعن المسؤول اللبناني ليجبره على الاستقالة التي بثت في خطاب القاه عبر التلفزيون”.

 

وخلال الأيام الماضية، أكد مسؤولون وحقوقيون أن العملية التي تمت في القنصلية لا يمكن حدوثها دون علم ولي العهد ، بحكم وجود المحيطين به في قلب العملية.

 

وكان الرئيس التركي قد أعلن أنه سيعلن الثلاثاء تفاصيل التحقيق في قضية مقتل خاشقجي، ورفض ثلاثة من المسؤولين الأتراك التعليق عمّا يمكن أن يحتويه الخطاب.

 

وكثيراً ما كان يردد القحطاني أنه لا يتصرف من تلقاء نفسه، وإنما ينفذ أوامر سيده ولي العهد محمد بن سلمان، ويعد من أشهر قادة الحملات السعوديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأقيل القحطاني من منصبه بأمر ملكي تزامناً مع إعلان اعتراف بمقتل خاشقجي بالقنصلية بعد 18 يوماً من الإنكار. ولوحظ أنه عاد إلى التغريد، غير أنه غير الواجهة التعريفية لحسابه على تويتر، ولم يعد مستشاراً بالديوان الملكي وإنما مسؤولاً عن جهة تتعلق بالأمن السيبراني تابعة للجنة الأولمبية .

 

وتحاول السعودية إلقاء التهمة على شخصيات كانت الأقرب خلال السنوات الماضية لولي العهد منذ تسلمه منصبه، ومنهم نائب رئيس الاستخبارات العامة، أحمد عسيري، الذي شكل فريقاً من 15 شخصاً للقاء خاشقجي في إسطنبول.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    اسألوا اي حمار غبي جاهل متسعود ! او مرتزق مأجور يبيع شرفه من اجل ريالات !

    جمال خلافه مع من؟
    مع تميم . او الزنديق بن سلقان
    اذا هو من امر بقتله واحضار رأسه !

  2. جاسم يقول

    يا اخي كبرتو الحكاية وجعلتوا من ولي العهد ….سفاح …وابو منشار …وجزار الرياض …وكأن الرجال قتل عشرة اشخاص وقطعهم ..القتيل واحد فقط …بعدين .. ولي العهد له سنه في الحكم يتعلم …حاسبوه بعد عشر سنوات ،،،اذا فلم المنشار وصل الجزء السابع والناس ما تأثرت …بتثيرون مشاعر الناس علي خاشقجي واحد بس …يا جماعه خلو عندكم شوية احساس … الصبر طيب لكل جواد كبوة بكرة يطلع ويعتذر من اهل القتيل ويصالحهم ..ووعد اللي راحو لاسطنبول ومانفذو كويس نحاسبهم وناخذ عليهم تعهدات ..حمير متخلفين لازم المرة الثانية يتأكد الاغبياء قبل يقتلون اي معارض وينشرونه بالمنشار ويسألونه معك خطيبتك والا لا ،…اذا ما معاه احد ينفذون علي طول واذا معاه خطيبة يدخلونها معاه من باب جمع راسين في كيس …حتي لا تفضحهم وتتصل بالشرطة ونبلش المسؤلين واولياء الامور اللي عندهم مشاكل اكبر من مجرد قتل معارض .

  3. جاسم يقول

    هذا التعليق اعلاه نقل حرفيا من احد المواقع ولا اعرف حقيقة هل هو تهكمي او يكتب عن اقتناع نقلته لكم كماهو ..

  4. سيف يقول

    للاسف ملايين العرب يقتلون بلا سبب وبلا محاسب… سبحان الله دمنا رخيص لدرجة المتاجره به … في اليمن تقتل الاطفال والشيوخ بلا محاسب.. في ليبيا وسوريا والعراق..
    الآن وقع آل سعود بالفخ… الحل بسيط … آل سعود سيدفعون المليارات للتغطيه على الجريمه وسيكون هناك كبش فدا كالقحطاني سيتحمل العواقب..
    فقط للصراحه: آل سعود واولاد زايد جلبوا البلاء على الامه الاسلاميه

  5. mutaz يقول

    افتكرت التسجيل فيه صوت أبو منشار

  6. - يقول

    احضروا راسه لكي يشاهده من؟؟؟؟؟
    لا جواب الا
    ربكم والههكم الذي تعبدون من دون الله,
    بن سلقان

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.