أحمد الجارلله تحول لذبابة إلكترونية وقال لـ”الجبير”: تحرك في الفضاء الأمريكي والغربي واترك لنا البقيه!

في تأكيد رسمي منه بأن تحول إلى ذبابة إلكترونية تعمل بأجر لمن يدفع أكثر، أشاد الكاتب الكويتي ورئيس تحرير احمد الجار الله بحديث وزير الخارجية السعودي لقناة “فوكس نيوز” الذي جاء بعد نحو20 يوما ليوضح موقف بلاده من اغتيال الكاتب الصحفي .

 

وعلى الرغم من افتقار رواية “الجبير” للمنطق وتناقضها مع الرواية الرسمية التي أعلنتها بلاده حول كيفية مقتل “خاشقجي”، قال “الجارالله” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تتميز تصريحات الجبير الأخيرة بقوه الحجه المفهومة للعقلية الغربية تحدث مع الفوكس نيوز ومع رويتر بدبلوماسية شفافة قال ما لبلاده وما عليها في موضوع وفاه خاشقجي وهذا ما يريده العقل الاعلامي الغربي مطلوب من الجبير أن يتحرك بقوه في الفضاء الاعلامي الامريكي والغربي وإترك لنا البقيه”.

 

وزعم في تدوينة أخرى أن ” ظهور عادل الجبير علي شاشه الاحداث التي واكبت وفاه خاشقجي في القنصلية السعودية بتركيا ظهور أمر مفرح فهو قدره ثقافيه في فهم العقلية الغربية وعنده القدرة للأقناع بفهم راق تصريحاته الأخيرة وجدت الترحيب والفهم من وسائل الاعلام الغربية وهي الاهم الاعلام الاخواني الاقليمي ليس مهم”.

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قد خرج الأحد، بتصريحات مناقضة للروايات الرسمية السابقة حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

 

وأكد وزير خارجية السعودية، في تصريح لقناة فوكس نيوز الأمريكية، أن خاشقجي قتل داخل القنصلية في إسطنبول بخطأ جسيم من قبل أشخاص متورطين، زاعماً أن ولي العهد، محمد بن سلمان، لم يكن على علم بمقتله.

 

ويعتبر تأكيد الجبير تعرض خاشقجي للقتل اعترافاً رسمياً من قبل السعودية بمقتله، بعد إعلانها الرسمي بأنه تعرض للوفاة خلال شجار أثناء وجوده بالقنصلية بإسطنبول.

 

لكن وزير الخارجية عاد وناقض نفسه حينما قال: “السعوديون لا يعرفون كيف قتل خاشقجي أو أين جثته؟”، وهو ما يخالف التصريحات السعودية السابقة التي أوضحت أنه قتل بسبب “شجار في القنصلية”.

 

وهذا أول تصريح وثاني ظهور للجبير منذ مقتل خاشقجي في 2 أكتوبر الجاري.

 

وقال الوزير السعودي: إن “المملكة مستمرة في التحقيقات حول مقتل خاشقجي، للتوصل إلى نتائج ومحاسبة المتورطين ومعاقبتهم على هذه الجريمة. عازمون على كشف جميع الحقائق في هذه القضية، وسنحرص على عدم تكرار ما حصل”.

 

وشدد أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مصمم على كشف الحقائق بقضية خاشقجي، ومحاسبة المسؤولين، نافياً علم بلاده بوجود أي تسجيلات صوتية بشأن هذه القضية.

 

ويظهر الجبير  من خلال تصريحاته مدى حالة التخبط التي تعيشها بلاده منذ اللحظات الأولى لإعلان مقتل خاشقجي، إذ خرجت عدة روايات سعودية رسمية حوله، الأولى أرجعت مقتله إلى تشابك بالأيدي، والثانية من خلال كتم أنفاسه، والثالثة خلال شجار.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    النتانـــة والقذارة ممنوعـــــة منعا بـــاتا من التحرك في الفضاء الغربي الامريكي الاوروبي…أنتم أقذر من القمامة والقذارة وماكنكم الطبيعي أو تحرككم الطبيعي أو مجالكم في المراحيض وبيوت الخلاء فقط..

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.