فيصل القاسم: هذا ما سيفعله ترامب مع ولي العهد السعودي قبل إطلاق رصاصة الرحمة عليه

علق الإعلامي السوري والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” ، على تطورات الأحداث بقضية الصحافي والكاتب السعودي المغدور جمال خاشقجي وموقف الإدارة الأمريكية والرئيس ترامب من “ابن سلمان”.

 

وأشار “القاسم” إلى أن دعم ترامب لولي العهد السعودي ليس سوى استدراج مؤقت لمزيد من الابتزاز والحلب سينتهي بالتضحية به.

 

ودون في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر حيث يتابعه أكثر من 5 مليون شخص ما نصه:”حين تعطيك امريكا الضوء الاخضر لقتل شعبك أو لغزو بلد مجاور أو لقتل المعارضين، فاعلم أنها تستدرجك للمقصلة ولوضعك تحت رحمتها وابتزازك قبل إطلاق رصاصة الرحمة عليك”

 

 

وتراجع الرئيس الأمريكي عن موقفه بأن الرواية السعودية حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بالرياض جديرة بالثقة، قائلا إنه من الواضح وجود خداع وأكاذيب فيها.

 

وأكد ترامب، في حديث هاتفي إلى صحيفة “واشنطن بوست” في ساعات متأخرة السبت، وجود تخبط في التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي، وقال: “يبدو أنه كان هناك خداع وكانت هناك أكاذيب”.

 

في الوقت نفسه، كرر ترامب موقفه بأن السعودية حليف هام جدا للولايات المتحدة، لا سيما في ظل أنشطة إيران بالمنطقة والعالم، وأبقى الباب مفتوحا إزاء إمكانية ألا يكون الأمير متورطا في القضية.

 

وأوضح الرئيس الأمريكي: “لم يقل لي أحد إنه مسؤول، كما لم يقل لي أحد إنه غير مسؤول عما جرى، لم نصل بعد إلى هذه النقطة”.

 

ودافع ترامب في المقابلة عن صهره وكبير مستشاريه جاريد كوشنر الذي يعرف بعلاقاته الشخصية الودية مع ولي العهد السعودي، مشيرا إلى أن كوشنر يقوم بعمل رائع.

 

ولاحظ الرئيس الأمريكي في الوقت نفسه أن كوشنر والأمير اللذين لم يبلغا بعد من العمر ثلاثين عاما لا يملكان خبرة كافية للتعامل مع السلطة التي تقع على عاتقهما، وقال إنهما “شابان ناشئان” من جيل واحد ويحبان بعضهما البعض على ما يبدو، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن صهره لا يعرف ولي العهد السعودي جيدا.

 

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه ينبغي ألا تضر قضية خاشقجي بصادرات الأسلحة من الولايات المتحدة إلى السعودية في إطار عقود بقيمة 110 مليارات دولار أعلن عنها في العام الماضي، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستكون الخاسر الأول من انهيار هذه الصفقات “الأكبر في التاريخ”، وأوضح أن السعودية ستجد بسهولة بديلا عن الولايات المتحدة في روسيا والصين.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    آل سعود جميعا ومعتوههم.. ابومنشار خاصــــــــــــــــــــــة.. هم مراحيض للاستبراء والتبول ولتبرز لسيدهم ترمب أكرمكم الله وأعزكم…الحقيقة التي نخجلها

  2. هزاب يقول

    لا حياة لمن تنادي! أمريكا وأوروبا يعرفون كيفية توريط هؤلاء العملاء والعملاء من الغباء لا يقرأون التاريخ أبدا فالعرب لا يقرأون كما قال الصهاينة!

  3. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    في هذه عندك حق وأولهم سيدك.

  4. هزاب يقول

    وطبعا الصنم الذي عندكم يتعالج كل 6 أشهر للظهور مرة ! كما قال أحد معارضيكم إنه هبل ! الصنم الجاهلي ! لا تزعلي كله سيم سيم نمونا !

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.