الرئيسية » الهدهد » “باراك” يعترف: قتلت أكثر من 300 من “حماس” في 3 دقائق ونصف.. ويهاجم نتنياهو لعدم ضربه غزة

“باراك” يعترف: قتلت أكثر من 300 من “حماس” في 3 دقائق ونصف.. ويهاجم نتنياهو لعدم ضربه غزة

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق ايهود باراك إنه عندما كان وزيرا للدفاع تم قتل أكثر من 300 من أعضاء “حماس” في 3 دقائق ونصف، موجها الانتقاد للأداء الحالي للحكومة الإسرائيلية.

 

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن باراك، قوله، اليوم الجمعة، لإذاعة محلية في تل أبيب، “عندما كنت وزيرا للدفاع تم قتل أكثر من 300 من أعضاء حماس في غضون 3 دقائق ونصف في هجوم نفذه سلاح الجو”.

 

ولم يذكر باراك موعد هذا الهجوم، لكن مصادر طبية فلسطينية قالت في 27 ديسمبر/كانون الأول 2008، إن “225 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال وعناصر الشرطة استشهدوا في قصف إسرائيلي على مجمعات الشرطة الفلسطينية في غزة”.

 

وكان باراك تولى وزارة الدفاع الإسرائيلية في الفترة ما بين 2007 و2013.

 

وأضاف باراك “وقد شاركت في عملية أخرى أسفرت عن مقتل شخص واحد فقط، لكنه كان رئيس أركان حركة حماس في ذلك الوقت”.

 

ولم يحدد باراك المقصود بهذه العملية ولكن في 14 نوفمبر/تشرين ثاني 2012 استشهد نائب القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أحمد الجعبري في قصف إسرائيلي على سيارته بغزة.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يأخذ باراك على نفسه المسؤولية عن هاتين العمليتين.

 

وانتقد باراك أداء الحكومة الإسرائيلية الحالية في التعامل مع غزة وقال إن رئيسها بنيامين نتنياهو “يستسلم لكل نزوات حماس وينهار تحت النار وهو أمر غير معقول”.

 

وقال باراك “يجب ضرب حماس، ولكن يجب على الحكومة وضع استراتيجية”. معتبرا الخلافات الجارية في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” بشأن توجيه ضربة عسكرية لغزة بأنها “مشاجرات صبيانية”. مضيفا “المشكلة الحقيقية هي أنه لا توجد استراتيجية لدى الحكومة”.

 

وتشهد الحكومة الإسرائيلية خلافات في كيفية التعامل مع الوضع في غزة في ظل رفضها رفع الحصار عن القطاع.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““باراك” يعترف: قتلت أكثر من 300 من “حماس” في 3 دقائق ونصف.. ويهاجم نتنياهو لعدم ضربه غزة”

  1. والله يا مجرم اشكالك لا تتجراء الا على الاموات
    وانت معروف بجبنك
    اتذكر الشهيده دلال المغربي التي روعتك انت وامثالك
    لم تتجراء الاقتراب منها الا بعد استشهادها

    شئت ام ابيت ستطردون صاغرين من كل ارض فلسطين
    ولو خلفك مئة امريكا
    ومن اصدق من الله قولا
    واذا مش مصدق اسأل حاخاماتك فهم يعرفون الحقيقه المصير الذي ينتظركم

    رد
  2. الله يلعنكم يا كفرة ويا قتلة الانبياء, نعم انتم تتفاخرون بالقتل والغدر وقتل الابرياء والانبياء!؟ انتم قتلتم انبياء غدراً وخبثاً وقتلتم اطفال ورضع وشيوخ خبثاً بالتواطوء مع الخونة امثال خائن الحرمين ومبارك وبقية الاقزام! انتم لم تتجرئوا على مقابلة الابطال ولو لا دعم مبارك وخيانته لما كنتم تستطيعون قتل خريجي كلية الشرطة غدراً وخبثاً وهم عزل!! بعزة الله بقائكم مرهون بهوان المسلم, والله بعثكم كاخبث البشر وككلاب الرعي التي دورها اعادة الغنم الى القطيع, لكي تعيدون المسلمين الى الاسلام ولكي تنهضوهم وإلا لا تستطيعون مقاومة الابطال ودولتكم لا تبقى يومين بوجود موحدين.

    رد
  3. يقصد الغارة التي كانت البداية لعدوان إسرائيل على غزة نهاية عام 2008م وكانت الغارة بمعرفة المخلوع حسني مبارك والمقبور عمر سليمان ويعرفون توقيتها بالضبط ! من حق العدو التفاخر طالما خصومه ملوك الطوائف أكبر هم عندهم قتل صحفي واخفاء جثته !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.