مصادر تكشف لـ CNN “العقل المدبر” الذي نظم وأشرف على العملية التي استهدفت “خاشقجي”

نقلت “CNN عربي” عن  3 مصادر مطلعة على قضية الإعلامي السعودي ، قولها إن “العقل المدبر” الذي نظم وأشرف على العملية التي استهدفت خاشقجي هو ضابط رفيع المستوى في جهاز “رئاسة ”.

 

وقال أحد المصادر إن الضابط رفيع المستوى “مقرب من الدائرة الداخلية لولي العهد السعودي الأمير ”.

 

وادّعى المصدر أنه لم يتضح ما إذا كان ولي العهد على علم بالعملية أم لا، رغم أن الاتهامات وُجّهت له مباشرة بالتورط في هذه الجريمة .بحسب CNN

 

وقال مصدر ثان إن “الضابط رفيع المستوى جمع وأرسل فريقه لاستجواب خاشقجي”.

 

وأضاف أنهم “كانوا يشكون في وجود علاقات بين خاشقجي وقطر، ولكن لا يوجد دليل على وجود هذه العلاقات بين قطر وخاشقجي”.

 

وقال مصدر آخر إن الضابط الذي نظم العملية “لم يكن صريحا بشأن ما قاله للرياض، مما يوضح عدم امتلاك الحكومة لمعلومات واضحة عن العملية لعدة أيام”.وفق قوله

 

وكان مصدران قالا، في تصريحات لـCNN، إن السعوديين يحضرون تقريرا يفيد بأن خاشقجي، “قُتل بالخطأ خلال تحقيق معه كان بهدف إعادته” إلى المملكة.

 

وذكر أحد المصدرين أنه “من المحتمل أن التقرير سيخلص إلى أن العملية نُفذت دون تصريح واتسمت بالغموض، والأشخاص المتورطون سوف يحاسبون”. وأوضح أحدهما أن التقرير ما زال قيد الإعداد، مضيفا أن “الأمور قد تتغير”.

 

هذا وكشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن السلطات الأمريكية علمت بأن ولي العهد السعودي طلب إعادة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي ومعارضين سعوديين آخرين إلى المملكة.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها أعده كاتب الشؤون الأمنية ديفيد أغناشيوس، وترجمته “وطن” بأن نائب رئيس الاستخبارات السعودي الجنرال أحمد عسيري فاتح “أبومنشار” مرات عدة للتصرف تجاه جمال خاشقجي وآخرين.

 

وأكدت الصحيفة في تقريرها بأن واشنطن علمت الشهر الماضي ان الجنرال “عسيري” كان يخطط لإنشاء “فريق النمر” بهدف القيام بعمليات خاصة سرية ضد معارضين، موضحة أنه الأمريكيين كانوا لا يعلمون ما هي الأهداف.

 

في حين قالت صحيفة “التايمز” البريطانية إنه إذا قرر الملك سلمان “التضحية” بولي العهد “محمد” بسبب قضية “خاشقجي”، فإنه على الأرجح سيفضل أن يظل المنصب في هذا الفرع من العائلة وهو ما يجعل الأمير خالد سفير في واشنطن الذي استدعي في أعقاب الأحداث في هو البديل المحتمل.

قد يعجبك ايضا
  1. mutaz يقول

    أبو منشار بريء لم يكن يعلم ، كان نائم لانه كان يصلي صلاة الليل . انشالله تطلع التسجيلات الصوتيه ، والا طلعو الخنزير ألمخنذر أبو منشار منها

  2. خبير كلاب يقول

    حتى انتم يا وطن تحاولون تبرءة المنيك محمد بن سلمان. يجب ان يطير راس المنيك محمد بن سلمان ومعه الحقير السافل سلمان بن عبد العزيز الذي ترك السعودية للمنيك محمد بن سلمان يخربها ويدمرها، بينما الحمار سلمان بن عبد العزيز كان مشغول بلعب البلوت ورقص العرضة.

  3. _ يقول

    كل خنازير الامن السلوليين
    قبل أن ينزو احدهم على انثاه
    لابد أن يستاذن من ربه والهه الزنديق بن سلقان.
    فكيف بقتل أو اغتيال شخص بعملبه غبيه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.