صحيفة تركية تنشر تسجيلات “مرعبة” لقتل “خاشقجي”: قطعوا إصبعه ومن ثمّ رأسه وأخرسوا القنصل!

6

في إطار التطوّرات المتسارعة لقضية الصحفي السعودي ، توصّلت صحيفة “” التركيّة، إلى  تسجيلات صوتية قالت إنّها “مرعبة” حول مقتله.

 

ومن بين التسجيلات الكثيرة، تسجيل صوتي للقنصل السعودي في إسطنبول ، والذي فرّ هاربًا الثلاثاء إلى بعد أن كان منزله على وشك الخضوع لتفتيش من قبل فريق التحقيق التركي.

 

ويظهر بإحدى التسجيلات صوت العتيبي وهو يتحدث إلى “فريق القتل” طالبًا منهم تنفيذ عملية التقطيع خارج غرفته، ليرّد عليه أحدهم “لو تريد أن تصل للسعودية وتريد العيش هناك فاصمت”.

 

يُذكر أنّ فريقًا أمنيًّا سعوديًّا خاصًّا من 15 شخصًا، من بينهم مدير الطب الشرعي السعودي صلاح محمد الطبيقي، كانوا قد وصلوا مطار أتاتورك بإسطنبول 2 أكتوبر/تشرين الأول في ذات اليوم الذي انطلق فيه خاشقجي نحو القنصلية في إسطنبول، كما تواجدوا داخل القنصلية خلال تواجد خاشقجي فيها، ومن ثمّ غادروا إلى الرياض عبر طائرتين خاصتين، توجهت إحداهما إلى مصر اولًا، بينما الثانية إلى ، لتحطّا أخيرًا في الرياض.

 

وكشفت التسجيلات التي اطلعت عليها “يني شفق”، أنّ الصحفي خاشقجي تمّ تعذيبه بشكل أليم قبل أن يتم قتله، حيث تمّ تقطيع أصابعه ومن ثمّ قطعوا رأسه.

 

خلال عملية التعذيب التي سبقت القتل، قال القنصل العتيبي لفريق القتل “افعلوا هذا في الخارج، ستصبّون البلاء فوق رأسي بسبب هذا”. ليردّ عليهم أحدهم “لو تريد أن تصل للسعودية وتريد العيش هناك فاصمت”.

 

وكانت قد نقلت وكالة الأنباء الأمريكية أ.ب (AP) عن مصادر أمنية تركية، أنّ فريق التفتيش التركي الذي دخل وبحث داخلها، قد توصل إلى أدلة تثبت فعلًا مقتل خاشقجي.

 

كما نقلت سي إن إن الأمريكية أيضًا عن مصادر أمنية تركية، أنّ الكاتب السعودي خاشقجي تمّ قتله ومن ثمّ تقطيع جثته، لإخراجها من داخل القنصلية.

 

كما كشفت الجزيرة نقلًا عن مصادر تركية، أنّ عملية قتل الصحفي خاشقجي، تمت في مكتب محمد العتيبي وبحضوره، وانتهت خلال دقائق فقط من دخول خاشقجي للقنصلية.

 

وأكدت المصادر ذاتها أن السلطات التركية تملك تسجيلات تؤكد أن العقيد السعودي صلاح الطبيقي مدير الطب الشرعي في الأمن العام السعودي هو من قطّع جثة خاشقجي، وأنه طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء عملية التقطيع.

 

وتشير المصادر نفسها إلى أن استغرق سبع دقائق، وأن الفريق الأمني لم يجر معه أي تحقيق.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. مغترب يقول

    و الله انتم حيوانات بشريه ولا لكم مله ولا دين انتم احفاد كفار قريش التي ماتت قلوبهم و ضمائرهم كنتم و لازالتم و ستكونون حيوانات و اجلافا الي يوم الدين و الله الدول الكافره و الله لم تكون لتقوم بهذا العمل الهمجي الحيواني
    اين من يتباكون في العشر الاواخر من رمضان اين اصحاب اللحيه و الجلباب ووعاظ الدين اين اسلامهم الكاذب اين الضمير اين الاسلام اين الاخلاق و اين و اين ….
    انتم كل يوم تثبتون للعالم بانكم بالفعل قوم ارهابيون قتله و انتم مثلكم مثل داعش لا فرق كلكم بيمثل في قتل الناس و الله انتظروا عقاب الله لكم و ذلكم في الارض ما هو الا البدايه فقط انتظروا نقم الله عليكم و اقراو التاريخ علي الامم الظالمه التي ظلمت العباد و تجبرت في الارض انتم هؤلاء المتجبرين الظالمين المفسدون في الارض انتم احفاد المرتدين و كفار قريش اللذين كانوا يعذبون المسلمين الابرياء ليردوهم عن دينهم انتم من سننتم القهر و الظلم و التلاعب باحكام الدين و انتم من حللتم الحرام و حرمتم الحلال انتم قوم الزنا و الفسوق و الرقص و الغناء و الخمر و النساء
    الله انتقم منكم اللهم انزل علي حكام العرب و الخليج الامراض و اهلكهم في الدنيا قبل الاخره و اذلهم دنيا و اخره ليكنونوا عبره لمن يعتبر اللهم المين

  2. مواطن يقول

    مسلسل تركي باخراج اخواني وانتاج قطري

  3. أمير يقول

    لا تقول الخليج لأن الخليج العربي يتميز بناس الحميدة مثل سلطنة عمان…والكل يفتخر بعمان الحبيبه

  4. عاهد يقول

    لو في تسجيلات كان اخرجوحا كله كذب ما في تسجيلا صوتية ولا فيديو لو كان هناك تسجيلات لكان لا داعي للبحث عن دليل

  5. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    اخي مغترب اولا حكام السعودية الحاليين عدرا اسمها الجزيرة العربية المحتلة صهاينة وفعلا سبقوا الصهاينة وسبقوا الجميع في فظاعتهم لتصفية وقتل البشر لعنة الله عليهم والله كفار قريش ارحم منهم كان للكفار مبادئ واخلاق مش مثل الخنازير المجرمين في دولة ال سلول وعلي راسهم الدب الداشر ابو منشار. اللي قاعدين يعلقوا علي الاخوان المسلمين الظاهر هؤلاء من اتباع الصهاينة حرام يطلق عليكم مسلمين انتم خوارج ولعنة علي الدين الاسلامي الحنيف لعنة الله عليكم خلليكم عميان فاقدين الحس والمشاعر وحتي الدين خلليكم بخماراتكم وفسوقكم ربنا كبير يخسف بلادكم مثل اقوام قبلكم كثر ويشيلكم شيل ويستبدلكم باقوام غيركم لانكم فسقتم وكفرتم حتي الاميركان لا يصدقون مدي الانحطاط والاسفاف الدي وصل في حال المسلمين داخل الدول العربية وللاسف اخي مغترب المسلمين الحقيقيين فقط اصبحوا في البلاد الاجنبية وعلي الاخص امريكا لدينا كافة الحريات والامتيازات الدينية مثلنا مثل باقي الملل مثل اليهود والمسيحيين لا فرق ولا بكاء علي الاوطان السليبة والمنهوبة من قبل الكفار الجدد

  6. عماني وافتخر يقول

    صحيفة لا يوجد لديها اي مصداقيه انا اقرأ كتاباتهم واضحك عليهم، فعلا انها صحيفة فتنه، ولا مره قرأت انها تهاجم اي دوله اخرى عدا السعودية والامارات وذلك يشير الى انها لها هدف محدد.
    حتى الصحافه يجب ان تكون حيادية حتى تنجلي الحقيقة ولا تخترع تهم واقاويل من نفسها، اذا كان في تسجيلات وادله عن كلامها ف تثبت ذلك بنشر التسجيلات والاثباتات والا ف المتهم بريئ حتى تثبت ادانته
    يجب عدم التسرع واطلاق الاحكام جزاف ربما هناك جهه تريد تشويه صورة السعوديه ويا كثرهم
    لا اعتقد السعوديه غبيه لتقتل شخص في قنصليتها حتى يكون دليل عليها لو كانت هي الفاعل (وجهة نظر)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.