العينات بالقنصلية ومنزل القنصل العتيبي واحدة.. تركيا تطلب من أمريكا عينة من دم “خاشقجي” لمطابقتها

2

نقلت “الجزيرة” عن مصدر بمكتب المدعي العام التركي، أن العينات التي عثر عليها المحققون الأتراك بمنزل متطابقة مع العينات في مبنى القنصلية والتي رفعت أثناء تفتيشها بالأمس.

 

وأكد ذات المصدر بحسب “الجزيرة” أن طلبت من عينات لدم الصحافي لمطابقتها بالعينات التي عثر عليها.

 

وبدأ فريقا التحقيقات التركي والسعودي اليوم، الأربعاء، تفتيش منزل القنصل السعودي محمد العتيبي بإسطنبول، في حين طلبت وزارة الخارجية التركية تولي مهمة الاتصالات مع السعوديين بشأن ملف اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ورفعت التركية مستوى التدابير الأمنية في الطرقات المؤدية إلى منزل القنصل بمنطقة لفنت، كما أبعدت الصحفيين المنتظرين إلى ما وراء الحواجز الأمنية.

 

وأفاد مصدر في مكتب المدعي العام التركي للجزيرة بأن وزارة الخارجية التركية طلبت وقف الاتصالات مع الفريق السعودي بشأن التحقيق في اختفاء خاشقجي، مضيفا أن الخارجية ستكون وسيلة التواصل مع السعوديين في هذا المجال.

 

هذا وأكدت مصادر في مكتب المدعي العام التركي أن مقربا من ولي العهد السعودي نسق عملية قتل الصحفي جمال خاشقجي قبل أسبوعين في قنصلية بإسطنبول، وتدعم هذه التسريبات معلومات سابقة بتورط شخصيا بالعملية.

 

وقالت المصادر التركية -المطلعة على التحقيقات الجارية في قضية اختفاء خاشقجي في الثاني من الشهر الجاري داخل القنصلية- إن منسق العملية هو العقيد بالاستخبارات السعودية ماهر عبد العزيز مطرب، وقد ظهر في عدة صور برفقة ولي العهد خلال أنشطته الرسمية.

 

وأضافت أن مطرب -المقرب من محمد بن سلمان- هو منسق عملية قتل الصحفي. وتابعت المصادر أن ذلك العقيد أجرى 19 اتصالا هاتفيا يوم قتل خاشقجي منها أربعة بمكتب سكرتير محمد بن سلمان.

 

كما قالت إن الطائرتين الخاصتين اللتين حملتا منفذي عملية قتل الصحفي السعودي تم استئجارهما باسم العقيد مطرب.

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. - يقول

    كل خنزير من خنازير الامنيه لابن سلقان
    لا يستطيع ان ينزو على انثاه او يدخل الحمام
    الا ان يستأذن من ربه والهه الزنديق الصهيوني بن سلقان.

    فكيف بعمليه يخطط لها واستئجار طائرات وفنادق وسفر ودخول
    قنصليه الخ !!!!!؟؟؟
    المشرف العام على هذه الجريمه هو الزنديق الصهيوني بن سلقان
    ولا نجت تركيا واردوغان ان نجى الصهيوني بن سلقان

  2. هزاب يقول

    منذ وصول هذا الملك للحكم وبعد تولية ابنه وليا للعهد والفشل مستمر في كل مكان ! قد يكون اعتقد قتل خاشقجي مثل شرائه لوحات أو قصور أو يخوت! هذا الاغتيال لشخص كان يدافع عنهم في ما مضى يوضح مدى تهور من في الحكم السعودي اليوم ويبشر بأمر واحد فقط وهو زوال آل سعود رغم كل محاولات الإنعاش لإطالة مدة حياتهم!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.