الرئيسية » الهدهد » باعتبارهم أولياء الدم.. الملك “سلمان” سيلتقي عائلة “خاشقجي” الليلة لهذا السبب!

باعتبارهم أولياء الدم.. الملك “سلمان” سيلتقي عائلة “خاشقجي” الليلة لهذا السبب!

بعد تكليفه للنائب العام بفتح تحقيق داخلي بناء على معلومات أمدته بها تركيا حول مسؤولية الـ15 سعوديا الضالعين باغتيال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، كشفت مصادر خاصة أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيلتقي أسرة “خاشقجي” مساء الثلاثاء.

 

وقال المصدر بأن الملك سلمان سيلتقي أفرادا من عائلة جمال خاشقجي باعتبارهم أولياء الدم، متوقعا أن يتعهد الملك لهم بمتابعة ملف “خاشقجي” بنفسه، وذلك وفقا لما نقله موقع “عربي بوست”.

 

وتأتي هذه الانباء في وقت فجر فيه عبد الله جمال خاشقجي مفاجأة من العيار الثقيل، مطالبا نيابة عن العائلة بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في مصير والده.

 

وقال “عبد الله” في بيان له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن”:”نتابع نحن أبناء الصحفي جمال خاشقجي بمزيد من القلق الأنباء المتضاربة عن مصيره بعد أن فقدنا الاتصال به منذ أسبوعين بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول”.

 

وأضاف البيان:” وإذ تعمل الأسرة في الوقت الحالي على تجاوز صدمة الأحداث وجمع شتات كافة أبنائه، فإننا نطالب من منطلق مسؤوليتنا لأخلاقية والقانونية إلى تشكيل عاجل للجنة مستقلة وحيادية ذات طبيعة دولية لتقصي الحقائق حول ملابسات اختفائه والأنباء المتضاربة عن مقتله”.

 

واختتم البيان قائلا:”إن الأسرة تطالب كافة الأطراف باحترام خصوصية العائلة لا سيما في هذه الأوقات العصيبة والابتعاد عن تسييس قضيته والنيل من سمعته الطيبة التي يشهد بها القاصي والداني”.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد كشفت أن الحكومة السعودية تستعد لتقديم اعتراف بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، بصيغة تبرئ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أي مسؤولية عن مقتله.

 

وأفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية نقلا عن مصدرين بأن السعودية تعد تقريرا يعترف بوفاة خاشقجي بسبب خطأ وقع أثناء استجوابه، خلال عملية كان المقصود منها اختطافه من تركيا.

 

وقال أحد المصدرين للشبكة إن التقرير سيخلص على الأرجح إلى أن “العملية جرت دون إذن، وأن الضالعين فيها سيحاسبون”.

 

وأوضح أحد المصدرين أن التقرير لا يزال قيد التحضير، وأنه قد تحدث تغييرات.

 

وقالت “إن بي سي نيوز” نقلا عن ثلاثة مصادر إن الحكومة السعودية تبحث خطة للاعتراف بمقتل خاشقجي داخل قنصلية بلده في إسطنبول، وتقوم بإعداد إيضاحات تعفي ولي العهد محمد بن سلمان من المسؤولية، عن طريق رواية معقولة تفيد بأنه لم يأمر بالقتل ولم يعلم به.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “باعتبارهم أولياء الدم.. الملك “سلمان” سيلتقي عائلة “خاشقجي” الليلة لهذا السبب!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.