رغم أنها “صغيرة جدا جدا”.. كاتب سعودي أقصى أمنياته شن عملية عسكرية ضد قطر قبل أن تشرق شمس الغد

في الوقت الذي لا يتورع فيه كاتب أو إعلامي أو مسؤول من دول الحصار من التقليل من وقدراتها ووصفها بـ”الصغيرة جدا جدا جدا”، إلا أن الأمر لا يبدو كذلك، وهو ما عبر عنه الكاتب السعودي ، ليؤكد ان أقصى أمانيه هو غزو عسكريا، في الوقت الذي ينبري فيه مسؤولي وكتاب هذه الدول في تحقير وتصغيرها ووصفها بأنها لا تأثير يذكر لها عليهم أو في العالم.

 

وقال “الظاهري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لو كنتُ متمنياً الليلة شيئاً لتمنيت البدء بعملية عسكرية لـ #تحرير_قطر قبل أن تشرق شمس الغد”.

 

وأضاف قائلا:”ولا أقول إلا كما قال الشاعر قديما: يا شيخ ما تامر عليهم بغارة..؟ كود الجروح اللي على الكبد يبرن!”.

https://twitter.com/Hani_Dh/status/1051546285055062016?s=08

 

وفي تأييد لما يقوله، رد عليه الكاتب الصحفي السعودي سعود الريس وهو في حالة من “الهياط” قائلا:” تخب عليها، فرقة كشافة تقوم بالواجب”.

 

وتأتي دعوات وتمنيات الكتاب السعوديين، بعد يوم من دعوة نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بضم قطر إلى .

 

وقال في تدوينة له عبر “تويتر”:” علينا ان نلغي شيء اسمه دولة قطر ونجعلها احدى توابع المملكة العربية السعودية طال الزمان او قصر…هذا الحل الأنجح.”

 

وكان موقع “إنترسبت” الأمريكي قد كشف في تقرير له نشره في أغسطس/آب الماضي من معلومات حول ضلوع المملكة العربية السعودية والإمارات في التخطيط للتدخل عسكريا ضد قطر، ومساعي وزير الخارجية السابق للولايات المتحدة ريكس تيلرسون لحل الأزمة الخليجية بشكل سلمي، وهو ما كلفه منصبه، بضغوط من اللوبي التابع لأبو ظبي والرياض.

 

وقال التقرير إنه خلال الأيام والأسابيع التي تلت قرار كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وغلق مجالها البري والجوي والبحري أمامها، قام تيلرسون بسلسلة من المكالمات الهاتفية دعا فيها المسؤولين السعوديين إلى عدم القيام بأي تحركات عسكرية ضد قطر.

 

وأضاف التقرير أنه خلال هذه المكالمات الهاتفية، دعا تيلرسون الملك سلمان، ومحمد بن سلمان نائب ولي العهد حينها، ووزير الخارجية عادل الجبير، إلى عدم مهاجمة قطر أو تصعيد التوترات بأي شكل من الأشكال.

 

كما حث تيلرسون وزير الدفاع جيم ماتيس على التواصل مع نظرائه في المملكة، ليشرح لهم مخاطر مثل هذا الغزو العسكري، باعتبار أن القاعدة الجوية العديد قرب عاصمة قطر تمثل مركز عمليات متقدم للقيادة الوسطى الأمريكية، وتؤوي أيضا حوالي 10 آلاف جندي أمريكي.

 

وذكر التقرير أن الضغوط التي مارسها تيلرسون دفعت ، الحاكم الفعلي للمملكة السعودية، للتراجع عن هذه الخطة، خوفا من تدمير العلاقة التاريخية بين بلاده والولايات المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    فعلاً عاهرات البورنو اشرف من هؤلاء القذرة!! انه يتناسى بانه متورط مع 20 حوثي وان الحوثي ينتهك ارضه وعرضة كل يوم! كيف ولماذا يغزو قطر وماذا فعلت لها قطر بالاساس لكي دولة قطر تصبح العدو؟ يا الهي, هذه العائلة العاهرة اصبحت مصيبة ومشكلة لكل العالم, كل الشرور تاتي منها للمسلمين والتي لم تاتي منها كباشرةً, فهي مشاركة فيها سياسياً مخابراتياً واقتصادياً!

  2. ابوعمر يقول

    سيموت عساكر ابومنشار كالذباب الذي يتساقط اسرابا بفعل المبيد القاتل..سينتهي جيش آل سعود وقائدهم ابو منشار الى ما تؤول اليه أوراق الخريف التي تدوسها الاقدام في الشوارع وأماكن المياه الراكدة….قبحكم الرب ايها البهائم الجقيرة

  3. مقيم يقول

    قطر محمية بشعبها وبالمقيمين فتميم امير البلاد المفدى يعتز بالقطريين وبالمقيمين ومن جهتي كمقيم مستعد للدفاع عن كل شبر من قطر فطر التي تهاجموها وتصفونها بالدولة الصغيرة كبيرة في عيوننا وقلوبنا وكبيرة بأميرها المفدى وبكل من يعيش على ارضها

  4. ابو محمد يقول

    قطر محمية من الله عز وجل و باذن الله من اميرها المفدى و شعبها و مقيمينها وربنا يحفظ قطر من امثال ابو منشار و حثالته

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.