الرئيسية » الهدهد » ترامب يحسم الجدل في قضيّة اختفاء “خاشقجي”.. إليكم ما قاله للصحفيين في البيت الأبيض

ترامب يحسم الجدل في قضيّة اختفاء “خاشقجي”.. إليكم ما قاله للصحفيين في البيت الأبيض

بعد تصريحات أدلى بها السبت لبرنامج “60 دقيقة” على قناةCBSالأمريكية وتعهد خلالها بتوقيع اقصى العقوبات على السعودية في حال ثبت تورطها في اختفاء الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، عاد الرئيس الأمريكي دنالد ترامب ليؤكد صحة فرضية مقتل “خاشقجي”.

 

وقال “ترامب”، في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض، إن الأمور “لا تبدو جيدة”.

 

وأضاف: “كان أملنا الأول ألا يكون قد قتل، لكن ربما الأمور لا تبدو جيدة.. بحسب ما نسمعه لم يعد حيا”.

 

وتابع “ترامب”: “قد لا نتمكن من رؤيته مجددا، هذا أمر محزن جدا”، مشيرا إلى أنه سيجري، مساء السبت أو الأحد، اتصالا بالعاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” بخصوص قضية “خاشقجي”.

والسبت، توعد “ترامب” باتخاذ موقف قوي ضد السعودية حال تأكُد تورطها في قتل وإخفاء “خاشقجي”، لكنه استبعد في الوقت نفسه إيقاف صفقات الأسلحة مع المملكة، وذلك في تصريحات لبرنامج “60 دقيقة”، مع الإعلامية “ليزلي ستاهل”.

 

وشدد “ترامب” على حساسية قضية “خاشقجي”، وتبعات التورط السعودي إذا أيدته التحقيقات، نظرا لعمل “خاشقجي” في مجال الصحافة؛ ما يعتبر مؤشرا خطيرا لمستوى سقف حريات الرأي والتعبير، وسياسات المملكة في التعامل مع معارضيها، مشددا على ما وصفه بـ”العقوبة القاسية” التي ستقررها الولايات المتحدة حينها، دون أن يحدد طبيعة هذه العقوبة.

وكان “خاشقجي”، قد اختفى في الثاني من شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري عقب دخوله القنصلية السعودية، فيما أكد الأمن التركي أنه تعرض للقتل من قبل فرقة اغتيال سعودية بأوامر من ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.