الرئيسية » الهدهد » القُنصل السعودي شاهد الجريمة.. صحيفة تركية تنشر تفاصيل جديدة مُفزعة عن اغتيال “خاشقجي”

القُنصل السعودي شاهد الجريمة.. صحيفة تركية تنشر تفاصيل جديدة مُفزعة عن اغتيال “خاشقجي”

في تفاصيل جديدة حول حادثة اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخول مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول يوم الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، أكدت صحيفة “يني شفق” التركية والمقربة من الحزب الحاكم أن القنصل السعودي محمد العتيبي شهد بداية عملية اغتيال “خاشقجي”، مشيرة إلى أن عملية تقطيع جسده تمت على يد أحد الحراس الشخصيين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤول تركي فإن الحقائب ذات الحجم الكبير التي حملت الأجزاء المقطعة لـ”خاشقجي” أثناء نقلها من مبنى القنصلية إلى حديقة بيت القنصل لدفنها، تم شراؤها من سوق “سيركيجي” بالطرف الأوروبي من اسطنبول، وظهرت تلك الحقائب خلال نقلها من القنصلية إلى سيارة مرسيديس “فيتو”، التي بدورها أرسلتها إلى منزل القنصل على بعد 300 متر من المقر.

 

وأكدت الصحيفة، أن “خاشقجي” تبادل أطراف الحديث مع القنصل السعودي في مكتبه الشخصي لبعض الوقت، قبل أن يدخل عنصران من “فريق الاغتيال” واقتياده بالقوة إلى الغرفة المجاورة لغرفة القنصل.

 

ولفتت إلى أن “خاشقجي” حاول مقاومة عناصر القتل، لكن تمت السيطرة عليه بعد حقنه بمادة في جسده، موضحة أن أصوات العراك في الغرفة سمعت في تسجيلات صوتية حصلت عليها السلطات التركية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصحفي السعودي نقل إلى غرفة ثالثة وهناك تم قتله والبدء بتقطيع جسده إلى أجزاء، مشيرة إلى أن عملية قتل وتقطيع خاشقجي على يد الحرس الشخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسجلة بحسب المسؤول.

 

وأضافت: الفريق الأول الذي قام بالقتل غادر بعد دقائق على الفور، أما الفريق الثاني فكانت مهمته مسح الأدلة كافة من مسرح الجريمة، وكان من ضمنه رئيس معهد الطب الشرعي محمد صلاح الطبيقي الذي كشفت السلطات التركية عن اسمه.

 

وأوضحت الصحيفة أن عمليات مسح الأدلة من موقع قتل خاشقجي مسجلة وحصلت عليها الاستخبارات التركية أيضا.

 

وأكدت “يني شفق” أن القنصل السعودي العتيبي “يعيش حالة من الفزع”، ويمكث في منزله منذ أيام وتم إلغاء مواعيده كافة، وسط اعتقادات لدى الأمن التركي أن جثة أو أجزاء من جثة خاشقجي دفنت في حديقة القنصلية.

 

وفيما يتعلق بسيارات القنصلية الـ 26 التي راجع سجلات تحركها الأمن التركي، كشفت الصحيفة أن واحدة من هذه السيارات تحركت من الطرف الأوروبي من اسطنبول باتجاه الآسيوي، واختفت بعد منطقة “كارتال مال تيبيه بينديك” عن كاميرات المراقبة لفترة تراوحت بين 5-6 ساعات، ثم عادت مرة أخرى للظهور.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “القُنصل السعودي شاهد الجريمة.. صحيفة تركية تنشر تفاصيل جديدة مُفزعة عن اغتيال “خاشقجي””

  1. ان شاء الله حوبته ماتخطي كل شخص تسبب في اذيته من قريب او من بعيد، كبير كان او صغير امير او غير امير
    ان شاء الله دمه مايروح هدر عند اردوغان لانه رجل مواقف ورجل محترم ذو اخلاق عالية

    رد
  2. كيف سيقف بين يدي الله يوم القيام وكان شاهدا على قتل مسلم كيف سيأكل وينام
    عندما يصلي ويصوم ماذا سيقول في صلاته
    لا اعقد انه سيهنء ويرتاح في الدنيا قبل الآخرة الا اذا اعترف على الجناة لعل هذا العمل يخفف عنه يوم الحساب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.