“وطن” ترصد آخر مستجدات الحالة المدارية لإعصار #لبان وحالة البحار على السواحل العُمانية

كشف الحساب الرسمي لهيئة الأرصاد العمانية على موقع التدوين المصغر “تويتر” عن آخر المستجدات الطارئة على إعصار “لبان” المتوقع أن يصل لسواحل السلطنة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

ووفقا لما أعلنه حساب هيئة الأرصاد، فإن الحالة المدارية للإعصار “لبان” لا تزال في من الدرجة الأولى، موضحا أن مركز الإعصار يبعد عن سواحل السلطنة حوالي 500 كلم.

 

وبحسب المعلن، فإن السحب المصاحبة للإعصار تبعد عن السواحل العمانية نحو 327 كلم، في حين سيكون اتجاه حركة الرياح غرب/شمال غرب.

 

 

وفيما يتعلق بارتفاع أمواج البحر، فقد اوضح الحساب بأن حالة العرب سيكون هائجا بارتفاع أمواج قد تصل إلى نحو ثلاثة أمتار، في حين عمان سيكون ما بين هادىء إلى متوسط بارتفاع أمواجه إلى نحو المتر والنصف، وأخيرا سواح مسندم التي ستكون هادئة إلى متوسطة بارتفاع أمواج تصل إلى المتر والنصف أيضا.

 

ووفقا لما ذكره موقع “طقس العرب”، فإن معظم النماذج الجوية العددية والأرصاد المحلية تجمع على مسارين محتملين لحركة الاعصار.

 

المسار الأول: تحرك الاعصار مقترباً من سواحل صلالة ثم الى اليمن، وهو المسار المرجح بنسبة 65%، وفي نفس الوقت يعمل على هطول أمطار فيضانيه وهبوب رياح عاتية وأمواج يقدر ارتفاعها بين 7-9 أمتار على سواحل صلالة إضافة الى اليمن.

 

المسار الثاني: اتخاذ الاعصار مسار أكثر نحو الغرب، وفي هذه الحالة لا يتوقع أن تعبر عين الاعصار سواحل صلالة بل يبقى مدة أطول في البحر، وهذا المساء يؤدي الى ضعف كميات الأمطار بشكل كبير على سواحل صلالة، وتركزها أكثر في سواحل اليمن وجزيرة سقطري .

 

وأشار طقس العرب إلى صعوبة توقع ومدى تعقيد حركة الأعاصير، حيث يلاحظ انتشار الفوضى بمخرجات الخرائط الجوية، وعدم الاتفاق على مسار محدد.

 

وتقع صلالة بحسب متوسط التوقعات في الجزء الشرقي والشمالي الشرقي من عين الاعصار، وهو الجزء الأكثر فعالية من ناحية كميات الأمطار وارتفاع الأمواج، ولا تزال الاحتمالات واردة لأية إزاحة في مسار الاعصار خلال اليومين القادمين.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    لم يتعافوا من الاعصار الأول قبل 4 أشهر وشوارع ظفار وقراها مكسرة مدمرة ودفع التعويضات الحكومية شحيحة والمساعدات بالقطارة وشركات التأمين تتنصل من حقوق المتضررين ! ها هو الاعصار الثاني قادم ! والاستجابة ضعيفة ! لماذا لا يتم توجيه القوات البريطانية المتواجدة للمناورات التعيسة لمساعدة الشعب وإنقاذه كجزء من التمرين! ولأول مرة في التاريخ يكون قد تم استغلال البريطانيين ! هاهاها ! في انتظار ما لايأتي ! مع مسقط وعمان مش عتغمض عينييك!

  2. عمر يقول

    أللهم احفظ المسلمين في كل مكان وزمان.

  3. الرياميS يقول

    هزابوه الفقحه سكر فمك تراك لوعه احنا ما ننتظر الاوامر والتوجيهات منك الجيش والشرطه وكل دوائر الحكوميه استعد وتسوي كل شي بالساكت ما لازم اعلام وحشره ونخبر العالم بانجازاتنا مثل اسيادك الجبناء الحمد لله الاعصار الماضي مر ع خير وكان امطار خير وهذا ان شاء الله ايمر ع خير ربنا رووف بعباده وع سالفه القوات البريطانيه شكلكم مقهورين منهم خخخخخ موتوا غيض

  4. Mohamed fadhil يقول

    الشماتة، في جيرانك ،،، من عوار قلبك ،،وهذا من أمر الله أيها الباءس ،،،.،لا تظن نفسك الحقيرة بعيدا عن عذاب الله ،،انتظر ونحن منتظرون،،

  5. عُمان العز يقول

    لاتدخل عصك فيما لايخصك والشامت يلاقي مصير مخزي.. يفضل اهتمامك ببيوت الدعاره والخمارة التي تتباهون بها.. ولديكم من الثغرات والمشاكل الكثير والكثير فأنتبه ياهذا ما انت الا مرتزق مستأجر ولا لك حيلة الا التخفي وراء حاسوبك وتأخذ اموال نجسة من يد نجسة الى يد أنجس.. لك يوم ونسمع عن مصيرك.. مجنس ولاجئ ويتشمت بعد

  6. عبدالله يقول

    هزاب خليك في حالك و امور دولتنا لها رجال يعدوا لها ما ننتظر واحد مثلك يتكلم عن الشعب يا لجفة .

  7. Ishraga يقول

    استغفر الله العظيم
    انا في صلالة والحمد لله الحكومة والشعب العماني ماقصروا في الإعصار الفات ولا القادم وقفوا وقفة رجل واحد متلاحمين مترابطين ناس قلوبها علي وطنها وشعبه والله حتى نحنا الوافدين نشعر بالامان هنا اكتر من اوطنا التي سيطر عليها شرزمة المجرمين ونهبوا كل خيراتها
    حسبنا الله على كل ظالم وربنا يحفظ عمنا وجلالة السلطان وقيادته الرشيدة ويحفظ الشعب الحبيب الطيب .

  8. إشراقة عبدالحميد يقول

    استغفر الله العظيم
    انا في صلالة والحمد لله الحكومة والشعب العماني ماقصروا في الإعصار الفات ولا القادم وقفوا وقفة رجل واحد متلاحمين مترابطين ناس قلوبها علي وطنها وشعبه والله حتى نحنا الوافدين نشعر بالامان هنا اكتر من اوطنا التي سيطر عليها شرزمة المجرمين ونهبوا كل خيراتها
    حسبنا الله على كل ظالم وربنا يحفظ عمنا وجلالة السلطان وقيادته الرشيدة ويحفظ الشعب الحبيب الطيب .

  9. ولد العز العماني يقول

    من عاب ابتلى

  10. ولد العز العماني يقول

    تايه من التائهون في الأرض..
    بس شرايك تطير ببالونات وتطيح ع جبال السلطنه ههههههه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.